سمير عوض يحذّر من آثار الأزمة اليمنية على القضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 11:41:31
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّ إيران لا تقدر على التدخل عسكريًا

سمير عوض يحذّر من آثار الأزمة اليمنية على القضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سمير عوض يحذّر من آثار الأزمة اليمنية على القضية الفلسطينية

الدكتور سمير عوض
بيت لحم- فادي العصا

توقع أستاذ العلاقات الدولية في جامعة "بيرزيت" الدكتور سمير عوض، أنَّ إيران لا يمكنها أن تتدخل في الحرب التي بدأتها دول الخليج بقيادة المملكة العربية السعودية على "الحوثيين" في اليمن تحت اسم" عاصفة الحزم".

وأكد عوض في تصريح إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ "إيران ستمول غالبًا "الحوثيين" وستمدهم بالسلاح، فضلًا عن إرسال المستشارين لتكون اليمن ولاية تابعة لها، في الوقت الذي تمارس فيه سياساتها بهدوء شديد".

وأضاف "إنَّ الشعب اليمني مهمش فيما يحدث في اليمن؛ لأنه لم يقرر لا في سيطرة الحوثيين على البلاد، ولا في بداية الحرب على الحوثيين من قبل دول الخليج"، مشيرًا إلى أنَّ إيران اليوم بنفوذها موجودة في كل مكان، وتسعى إلى السيطرة على باب المندب عن طريق الحوثيين".

وأشار إلى أنَّ "الحوثيين أقلية في اليمن استطاعت السيطرة على مناطق شاسعة بفضل التحالف الغريب بين الرئيس السابق علي عبد الله صالح".

وأبرز عوض حول تأثير الموضع على القضية الفلسطينية، قائلًا "لن يكون لهذه الحرب غالبًا أي تأثير على القضية الفلسطينية، إلا تهميشها لفترة إذا ما امتدت هذه الحرب؛ لأن القضية الفلسطينية بالأساس مع الاحتلال الإسرائيلي، وليست في الصراع مع إيران، وهذا حرف للبوصلة الفلسطينية إذا ما تم الاهتمام بالوقوف مع إيران أو ضدها؛ لأن القضية الفلسطينية وطنية وليست مذهبية".

وتابع "نشعر بأنَّ التمدد الإيراني بالإمكان استثماره؛ لأن إيران قوة مركزية في الشرق الأوسط، تعتبر غير راضية عن سياسات أميركا في المنطق؛ لكن وجود محادثات نووية بين إيران وأميركا وقبول بعض الشروط يمكن إهمال القضية الفلسطينية، لاسيما أنَّ إيران ستقدم تنازلات بشأن القضية الفلسطينية لصالح توقيع اتفاق نووي في هذا الوقت الذي يصرح فيه نتنياهو بأنَّه غير مستعد للتنازل أو إقامة الدولة الفلسطينية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمير عوض يحذّر من آثار الأزمة اليمنية على القضية الفلسطينية سمير عوض يحذّر من آثار الأزمة اليمنية على القضية الفلسطينية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday