صالح زيدان يطالب باستكمال المفاوضات مع إسرائيل عبر القاهرة
آخر تحديث GMT 14:48:51
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" فشل الحل بين فتح وحماس

صالح زيدان يطالب باستكمال المفاوضات مع إسرائيل عبر القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صالح زيدان يطالب باستكمال المفاوضات مع إسرائيل عبر القاهرة

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان
غزة – محمد حبيب

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، صالح زيدان، إلى ضرورة استكمال المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي عبر مصر؛ لتثبيت التهدئة في غزة وتحقيق مطالب القطاع التي أقرت سابقًا بعد الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأوضح زيدان، خلال مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لبدء المفاوضات في القاهرة، متمنيًا أنَّ يعود الوفد المفاوض إلى القاهرة في أقرب وقت، مشددًا على أنَّ الوفد ينتظر ملائمة الأوضاع في الأراضي المصرية لاستكمال المفاوضات.

وأكد زيدان على أهمية استئناف عمل الوفد الفلسطيني الموحد في القاهرة، لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني المتمثلة في فتح المعابر وإعادة الإعمار وإنشاء الميناء والمطار والممر الآمن بين غزة والضفة، وإزالة الحزام الأمني والسماح بحرية الصيد.

ودعا زيدان إلى حوار وطني شامل ومسؤول، بما يمكن الحالة الوطنية الفلسطينية من مجابهة الاستحقاقات المقبلة، بسياسة جديدة، تعيد توحيد الوضع الفلسطيني وتتجاوز عناصر الانقسام، والتشتت، لصالح برنامج وطني كفاحي موحد، يجمع بين النضال في الميدان، ضد الاحتلال والاستيطان والحصار.

وأكد زيدان أنَّ التجربة أكدت مرة أخرى فشل الحل الثنائي، بين فتح وحماس لقضية الانقسام، لافتقاد الطرفين معًا الإدارة السياسية الضرورية لذلك، وتغليب جهات نافذة لدى الطرفين مصالحها الفئوية على حساب المصالح الوطنية العليا، ما يدلل على ضرورة سلوك طريق آخر لمعالجة الانقسام ينقل القضية إلى المستوى القيادي الأعلى ممثلاً بالقيادة الوطنية العليا.

واعتبر زيدان أنَّ ذهاب إسرائيل إلى انتخابات تشريعية مبكرة للتهرب من حقيقة الأزمة الفاقعة في الكيان الصهيوني، تنبئ بالمزيد من التعنت الإسرائيلي الهادف لتعطيل المبادرات وقرارات الشرعية الدولية لحل الصراع مع شعبنا الفلسطيني.

ودعا زيدان إلى انعقاد حوار وطني شامل في الهيئة الوطنية العليا واللجنة العليا لتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية؛ لبحث الأوضاع واتخاذ القرارات والتوجهات الضرورية لمواجهة الاستحقاقات المقبلة.

وأكد زيدان على ضرورة البناء على عضوية فلسطين المراقبة في الأمم المتحدة للتوقيع على نظام روما الأساسي المنشئ والمنظم لمحكمة الجنايات الدولية، والانتساب إلى الوكالات والمؤسسات الدولية وتنظيم هجوم سياسي فلسطيني لنزع الشرعية عن الاحتلال وعزل إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها وجرائمها بحق شعبنا الفلسطيني.

كما دعا زيدان إلى وقف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال وامتناع الأجهزة الأمنية الفلسطينية عن محاولة احتواء التحركات الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان.

وطالب زيدان باعتماد سياسة اقتصادية مالية اجتماعية تتجاوز قيود واكراهات بروتوكول باريس الاقتصادي، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتعديل الموازنات والمشاريع الاقتصادية في خدمة المعركة الوطنية.

وأشاد زيدان بالانفتاح الدولي على فلسطين، بما في ذلك سلسلة الاعترافات الأوروبية بالدولة الفلسطينية واتساع حركة المقاطعة السياسية والاقتصادية والأكاديمية للمستعمرات الإسرائيلية.

واعتبر أنَّ ذلك دليلاً واضحًا على تطور الموقف الدولي لصالح الحقوق المشروعة لشعب فلسطين، وفرصة إضافية لاستنهاض عناصر القوة في الحركة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال والاستيطان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالح زيدان يطالب باستكمال المفاوضات مع إسرائيل عبر القاهرة صالح زيدان يطالب باستكمال المفاوضات مع إسرائيل عبر القاهرة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday