صدمة بين زملاء المتشدد جون إثر جرائمه مع تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

كان موظفا مثاليًا وكريمًا خلال وجوده في الكويت

صدمة بين زملاء المتشدد جون إثر جرائمه مع تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدمة بين زملاء المتشدد جون إثر جرائمه مع تنظيم "داعش"

المتطرف محمد إموازي الشهير باسم "جون"
دمشق - نور خوّام

كشف زملاء المتطرف محمد إموازي الشهير باسم "جون"، عن محطات مهمة خلال عمله بائعًا في إحدى الشركات التكنولوجية الكويتية، إذ بدت رحلته من حياة طبيعية لا تشوبها شائبة إلى "جلاد" تنظيم "داعش" المتطرف.

ولد إموازي في الكويت، ويبلغ عمره الآن 26 عامًا، يحمل الجنسية البريطانية وتربى في لندن، عندما كان عمره 21 عامًا عمل في شركة كمبيوتر كويتية، وفي فترة الاختبار لمدة 3 أشهر كان يتقاضى 300 دينار كويتي، أي 657 جنيهًا إسترلينيًا، أسبوعيًا، و50 دينارًا، 109 جنيهات إسترلينية، بدل نفقات، وكان هذا راتبًا متواضعًا مقارنة لو كان يعمل في دولة أجنبية.

واستغرب مدير موازي السابق في الشركة الكويتية، ظهوره في تسجيلات مصورة عدة ينفذ عمليات قطع رؤوس الرهائن في الصحراء السورية، مشيرًا إلى أنَّه كان هادئا نوعًا ما ولم تكن تبدو عليه أي ملامح للتطرف.

وأضاف "كان أفضل موظف لدينا، كان هادئا وخجولًا ومثاليًا ومتفانيًا في عمله، ولكنه غير اجتماعي، وممكن أن نقول إنه كان لا يبتسم إلا لو كان يشهر بسوء"، موضحًا "إنه كان يريد السفر للخارج والحصول على وظيفة في لندن والزواج هناك، ولكنه لم يتمكن من ذلك وتسبب له في مشكلة".

وأعرب زملاء موازي في الكويت عن حالة من الصدمة التي يعيشونها، إذ أنّهم أكدوا أنه شخصية هادئة وخجولة وكريم ومثالي، ولم يصدقوا أنه هو قاتل لتنظيم "داعش".

وأفاد زملاؤه "نحن فوجئنا بأنَّ شخصًا بريطانيًا يأتي إلى الكويت ليعمل فيها وأقرانه في المنطقة على عكسه تمامًا يريدون أن يسافروا إلى الخارج، من الصعب أن نصدق أن إموزاي هو من يظهر في أشرطة "داعش" ويقطع الرؤوس، ليس من المنطقي أن يتحول الرجل الطيب الكريم إلى قاطع رؤوس".

يُذكر أنَّ إموازي اختفى في نيسان/ أبريل عام 2010 بعد رحلته إلى لندن، ومنع إموازي من العودة إلى الكويت من قبل مكافحة التطرف في بريطانيا.

وغادرت عائلة إموازي الكويت عقب الغزو في التسعينات، وعاشت في لندن، ويعتقد بأنَّ عائلته غادرت بريطانيا وعادت إلى الكويت ويعيشون في الجهرة، وهم من البدون ولا يتمتعون بحق المواطنة في الكويت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدمة بين زملاء المتشدد جون إثر جرائمه مع تنظيم داعش صدمة بين زملاء المتشدد جون إثر جرائمه مع تنظيم داعش



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday