علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل الأسيرة
آخر تحديث GMT 01:26:30
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن محاولات لاستهدافه

علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل "الأسيرة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل "الأسيرة"

علّام الكعبي
غزة – حنان شبات

صرّح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول ملف الأسرى علّام الكعبي، أن الرفيق أحمد سعدات منذ اللحظة الأولى لاعتقاله ومنذ زجه في سجون الاحتلال، كانت هناك محاولة لاستهداف الأمين العام وفق سياسة ممنهجة وبإشراف جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك".

ولفت الكعبي في حواره مع " فلسطين اليوم " إلى أن سعدات ومنذ اللحظات الأولى لاعتقاله، يخضع لإجراءات عقابية قاسية، بدأت بوضعه في العزل الانفرادي، فضلًا عن حرمانه من زيارات الأهل منذ أكثر من عامين دون أي سبب وبحجة دواعي أمنية.

وأكدّ أن عملية التنقل المستمرة لسعدات أمر غريب، إذ أنه لا يمكث في السجن الواحد أكثر من شهر، منوهًا إلى أن عملية التنقلات المستمرة، سببها أن مصلحة السجون تدّعي أن قرار أحمد سعدات ليس بيد مصلحة السجون الإسرائيلية، وإنما الأمر خاضع لقرارات جهاز الاستخبارات الإسرائيلي .

وأشار الكعبي إلى أن نقل الأسير سعدات من سجن جلبوع إلى سجن ريمون في صحراء النقب السبت، هدفه تعطيل الحركة من القيام بأي خطوات تصعيدية ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للمطالبة بحقوقهم.

واعتبر الكعبي أن الأسير سعدات من القيادات التي تحظى باحترام واهتمام واسع في صفوف الأسرى، وله تأثير كبير عليهم لذلك أقبلت إدارة مصلحة السجون على نقله، لكي تؤثر على كل الخطوات والتحركات التصعيدية، فضلًا عن إحباط  محاولات الأسرى في المطالبة بحقوقهم.

وأوضح أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أصدرت السبت بيانًا صحافيًا طالبت فيه المجلس المركزي المنعقد الأحد بأن يقف عند مسؤولياته تجاه قضية الأسرى بشكل عام.

وتابع: "طالبنا بأن توضع قضية الأسرى على جدول أعمال اجتماعات المجلس المركزي، والدعوى لاتخاذ قرار من قبل الأخير بتدويل قضية الأسرى والتوجه إلى المحاكم الدولية، وتحديدًا المحكمة الجنائية الدولية للضغط على إسرائيل بوقف سياسة الإجرام المتبعة بحق أسرانا في داخل السجون".

وطالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، بضرورة وقف سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال في ظل حالة التصعيد المستمرة بحق الأسرى، داعيًا  الشارع الفلسطيني للقيام بخطوات تصعيدية جماهيرية وشعبية من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية لدعم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

ويرى مسؤول ملف الأسرى، أن المعتقلين في سجون الاحتلال يشعرون بأن "ظهورهم مكشوفة بسبب التراجع في مستوى التفاعل الجماهيري والشعبي من قبل المؤسسات الرسمية"، منوهًا إلى أن هذا يتيح الفرصة لمصلحة السجون للانقضاض على منجزات الحركة الأسيرة وعلى حياة الأسرى بشكل عام.

وكشف الكعبي، عن أن الحركة "الأسيرة" ستقوم بخطوات تصعيدية مختلفة عن ما شهدته السجون في السابق.

وسيبدأ الأسرى في تنفيذ خطة العصيان الشامل داخل السجون، بحسب المعلومات الواردة إلى المعبي، مشددًا على أن هذه الخطوة قد تدفع مصلحة السجون لارتكاب حماقات بحق الأسرى.

وبيّن أن العصيان داخل السجون يعتبر نضالًا عنيفًا في نظر إدارة مصلحة السجون على عكس الإضرابات المفتوحة عن الطعام والتي تعتبرها نضالًا سلميًا.

وأكدّ الكعبي، أن "حالة من الخوف والترقب تسود الشارع الفلسطيني جراء استخدام القوة المفرطة بحق الأسرى على ضوء هذه الخطوات"، موضحًا أن هذا "يستدعي الالتفاف الجماهيري والسياسي  مع الحركة "الأسيرة" حتى نتجنب وقوع مأساة تودي بحياة بعض الأسرى داخل سجون الاحتلال".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل الأسيرة علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل الأسيرة



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday