غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـالجنائية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنّ اجتماعات اللجنة متواصلة

غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـ"الجنائية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـ"الجنائية"

الدكتور غازي حمد القيادي في حركة حماس
غزة – محمد حبيب

أكّد القيادي في حركة حماس وعضو اللجنة الوطنية العليا المسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية الدكتور غازي حمد، أنّ اجتماعات اللجنة تسير بشكل دوري ومتواصل، ولا يوجد أي معيق أمام عملها.

وأوضح حمد الذي يشغل منصب وكيل وزارة الخارجية في غزة، خلال مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم"، أنّ اللجنة تقوم بتجهيز ملفي الاستيطان والعدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، لرفعهم إلى المحكمة، بالتزامن مع إعلان فلسطين عضوًا فيها في الأول من (نيسان/ابريل) المُقبل، كما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مؤخرًا، مرسومًا رئاسيًا يقضي بتشكيل لجنة وطنية عليا مسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية.

وعُيِّن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، رئيسًا للجنة الوطنية، التي ضمت عددًا من القيادات الفلسطينية، من بينها القيادي في حركة حماس غازي حمد، وحقوقيين ورؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بحسب المرسوم.

وأكد حمد دعم حركة حماس لهذه اللجنة داعيًا إلى توفير الأجواء كافة لإنجاح عمل اللجنة، والحفاظ على استقلاليتها، ومنع أي تأثيرات سياسية على قراراتها.

وأوضح حمد أنّ من مهام اللجنة إعداد وتحضير الوثائق والملفات التي ستقوم دولة فلسطين بتقديمها وإحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية من خلال لجنة فنية ترأسها وزارة الخارجية.

 يذكر أنّ السلطة الفلسطينية وقعت مطلع الشهر الماضي على ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية عقب فشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع فلسطيني عربي لإنهاء الاحتلال.

وأكد حمد أنّ حركته معنية بأن تكون العلاقة مع مصر قوية ومتينة، لافتًا إلى أنّ حركته تنظر إلى مصر بأنها ذخر استراتيجي للقضية الفلسطينية.

وأضاف حمد ردًا على قرار المحكمة المصرية باعتبار الحركة منظمة متطرفة أنّ حماس هي حركة وطنية تقاتل الاحتلال الإسرائيلي وكل القوانين والمواثيق الدولية تؤكد على حق المقاومة في تحرير فلسطين من الاحتلال مجددًا التأكيد على عدم تدخل حماس بالشأن المصري الداخلي.

 وتابع :”هناك إجماع بين الفصائل الفلسطينية بعدم التدخل في الشأن المصري الداخلي”.

وتابع حمد إنه ليس من مصلحة مصر أنّ تخسر العلاقة مع حركة حماس في غزة مشددًا أنّ حركته تتمنى أن تعيد مصر السيطرة على أمنها، وتستعيد حالة القوة والاستقرار، ما يمكن أنّ تشكل سد منيع في مواجه الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا أنه “كلما كانت مصر موحدة سيعود هذا بالخير على فلسطين وشعبها”.

وأشار حمد إلى أنّ هناك بعض الأطراف داخل مصر تريد أنّ تسبب عداوة وتخلق شحناء، سواء باستخدام الأساليب السياسية أو القانونية، موضحًا في الوقت ذاته أنّ المستوى السياسي والأمني في مصر مقتنع تمامًا أنه لا يوجد دلائل لتورط حماس وأبناء قطاع غزة بما يحدث في سيناء من عمليات ضد الجيش المصري.

وأردف حمد أنّ تحسين العلاقة بين مصر وحركة حماس سيصب في صالح القضية الفلسطينية، معتبرًا أنّ أمن مصر من أمن قطاع غزة.

وأعرب حمد عن أمله بأنّ تكون هناك خطوات إيجابية من السلطات المصرية للتحرك بوقف التحريض الإعلامي واستخدام القضاء المصري لتجريم حركة حماس.

واستطرد أنّ العلاقة الفلسطينية المصرية علاقة إستراتيجية، مشددًا أنّ حركته تؤمن أن مصر لها الدور الكبير في معالجة القضايا المختلفة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـالجنائية غازي حمد يبيّن تجهيز ملفي الاستيطان والعدوان لرفعه لـالجنائية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday