قوات الاحتلال تراقب المسجد الأقصى بأكثر من 400 كاميرا
آخر تحديث GMT 18:26:58
 فلسطين اليوم -

مدير أوقاف القدس عزام التميمي لـ"فلسطين اليوم":

قوات الاحتلال تراقب المسجد الأقصى بأكثر من 400 كاميرا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تراقب المسجد الأقصى بأكثر من 400 كاميرا

عزام خطيب التميمي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

كشف مدير عام أوقاف القدس التابعة للأردن، عزام خطيب التميمي، أنَّ هناك أكثر من 400 كاميرا للاحتلال الإسرائيلي تراقب المسجد الأقصى المبارك من الداخل والخارج ومحيطه على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنَّ سلطات الاحتلال لم تستجب للمطالب الأردنية بإزالة كاميرات المراقبة التي وضعتها شرطة الاحتلال داخل الحرم القدسي في الأشهر الماضية لتصوير المصلين وكل ما يجري في الحرم.

وأوضح التميمي في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنَّ "الكاميرات موجودة في محيط الأقصى وداخله"، مشيرًا إلى وجود حوالي  400 كاميرا أيضًا في أزقة البلدة القديمة والطرق المؤدية إلى أبواب الحرم القدسي الذي يتعرض لمراقبة إسرائيلية على مدار الساعة، مضيفاً " كاميرات الاحتلال تراقب كل من يتحرك في المسجد الأقصى، وحكومة الاحتلال تراقب المسجد في الوقت الحالي بشكل كبير".

وأشار إلى أنَّ سلطات الاحتلال تحاول بشتى الوسائل إنهاء الوصاية الأردنية على المقدسات في القدس وخصوصًا المسجد الأقصى، إلا أنَّه أضاف "ولكن لن ينجحوا بأذن الله"، متابعًا "كثير من المسؤولين الإسرائيليين المتطرفين يطالبون بنزع الوصاية الأردنية عن المسجد الأقصى ولكن لن ينجحوا؛ لأنَّ هذه الرعاية الهاشمية قائمة منذ مئات الأعوام" على الحرم القدسي.

ولفت التميمي إلى تجديد الوصاية الأردنية على الأقصى التي تمَّت العام الماضي باتفاق رسمي ما بين السلطة الفلسطينية والأردن وبتوقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والملك الأردني على تجديد وصاية عبد الله الثاني على المقدسات في القدس، مضيفًا "هناك اتفاق فلسطيني أردني ينص على أنَّ الملك عبد الله الثاني وصيٌ على المقدسات والمسجد الأقصى".

وفيما إذا كان اتفاق تجديد الوصاية الأردنية على المقدسات في القدس التي وقعت العام الماضي ما بين عباس وعبد الله الثاني هي من ساهم في رفع وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى في الأشهر الماضية، قال التميمي " لا حاجة أصلًا لذلك الاتفاق؛ لأنَّ الوصاية الهاشمية قائمة منذ مئات الأعوام وليست بحاجة إلى تجديدها".

وأضاف التميمي "إنَّ سبب تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى هو فرض أمر واقع"، متابعًا "ولكن لن ينجحوا لأنَّ الأقصى يهم العالم الإسلامي وكل مسلم في العالم، وهناك أمور حساسة لا يستطيع الاحتلال أن يمسها؛ لأنها حساسة جدًا"، وذلك في إشارة إلى صعوبة تمرير المخطط الإسرائيلي لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى.

وبيّن أنَّ سلطات الاحتلال تعطل مشاريع الإعمار التي تنفذها الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن في المسجد الأقصى، قائلًا "هناك تعطيل وعرقلة الإعمار الهاشمي للمسجد الأقصى" ، موضحًا أنَّ الاحتلال يمنع إدخال المواد الأساسية المطلوبة لعمليات الإعمار والترميم للحرم القدسي.

وأفاد التميمي بأنَّ سلطات الاحتلال تمنع الأوقاف من القيام بمشاريع الإعمار في الأقصى بهدف فرض قانون الآثار الإسرائيلي على عمل الأوقاف ومشاريع الترميم والإعمار التي تنفذها في الحرم القدسي والمعطلة حاليًا بسبب منع وعرقلة شرطة الاحتلال وصول المواد الأساسية إلى داخل المسجد وساحاته.

وأشار إلى أنَّ سلطات الاحتلال تسعى جاهدة لإخضاع عمل الأوقاف إلى قانون ما يسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية، مؤكدًا بأنَّ هذا لن يحدث أبدًا على حد قوله.

وعبَّر التميمي عن خشيته من مواصلة اليمين الإسرائيلي الضغط باتجاه فرض أمر واقع في المسجد الأقصى المبارك لتغيير الوضع القائم في الحرم منذ احتلاله عام 1967، مشددًا على أنَّ الاحتلال لن ينجح في تغيير الوضع القائم، وذلك في إشارة للوصاية الأردنية، رافضًا استخدام مصطلح التقسيم الزماني والمكاني الذي يتردد بشأن تحديد زمن ومكان لدخول المستوطنين للأقصى، مضيفًا "لن يقسم المسجد الأقصى لا زمانيًا ولا مكانيًا، فهذا مسجد لكل مسلم على وجه الكرة الأرضية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تراقب المسجد الأقصى بأكثر من 400 كاميرا قوات الاحتلال تراقب المسجد الأقصى بأكثر من 400 كاميرا



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday