كاميرون يصرّح بأن الضربات الجوية الروسية تدعم بشّار الأسد
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

أكدّ أن تدخل بوتين يزيد الموقف سوءًا ويجب وضع خطة سلام شاملة

كاميرون يصرّح بأن الضربات الجوية الروسية تدعم بشّار الأسد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يصرّح بأن الضربات الجوية الروسية تدعم بشّار الأسد

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن – ماريا طبراني

صرّح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بأن روسيا تدعم " الجزّار" في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد بدلًا من محاربة الإرهاب في سورية، وجاء أول تصريح علني لرئيس الوزراء بشأن تدخل روسيا في سورية وهو ما لا تشارك فيه بريطانيا حاليًا بعد جملة إدانات من الولايات المتحدة والحكومات الغربية الأخرى.

وأوضح كاميرون أن القوات الروسية لم تفرق بين عناصر "داعش" وقوات المعارضة غير الإسلامية الذين يخوضون حربًا أهلية دموية ضد النظام السورى، مضيفًا "من الواضح تمامًا أن روسيا لم تميّز بين عناصر "داعش" وجماعات المعارضة السورية المشروعة ونتيجة ذلك فإنها تدعم نظام الأسد وتجعل الموقف أكثر سوءًا، وتواجه روسيا إدانة من جميع أنحاء العالم العربي على ما تتفذه وأعتقد أن العالم العربي محقٌ في ذلك، ويجب علينا استخدام هذه اللحظة في محاولة لوضع خطة شاملة لتحقيق الانتقال السياسي في سورية لأن ذلك هو الحل لتحقيق السلام في المنطقة".

وكان من المتوقع أن يمد كاميرون الضربات الجوية البريطانية من العراق إلى سورية حيث ينشط بعض أعضاء التحالف بقيادة الولايات المتحدة لبعض الوقت، وبعد رفض البرلمان لمحاولة التدخل في الحرب الأهلية في البلاد في عام 2013 أوضح كاميرون أن أي عمل عسكري في المستقبل سيتم فقط بدعم من البرلمان.

وأشار وزير الدفاع مايكل فالون في حواره مع جريدة "صن" إلى أن التصعيد أصبح وشيكًا، مضيفًا "أن بريطانيا لن تترك الأمر للطائرات الفرنسية والأسترالية والأميركية للحفاظ على شوارع بريطانيا آمنة"، ولفت فالون إلى ما أوضحته استخبارات وزارة الدفاع بأن هجوم واحد من 20 هجمة فقط يصيب معاقل "داعش"، وأن المدنيين يقاتلون كلًا من المتشددين والنظام.

ودعت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى في التحالف الدولي الذي يستهدف "داعش" في سورية والعراق يوم الجمعة روسيا إلى الكف فورًا عن شن هجمات على المعارضة السورية والمدنيين، واتهم بيانٌ مشتركٌ من قبل قوات التحالف الكرملن بتصعيد الصراع السوري الدائر منذ أربع سنوات وإثارة مزيد من العنف والتطرف.

وقُتل ما لا يقل عن 39 مدنيًا بينهم ثمانية أطفال وثمانية نساء في الغارات الجوية الروسية في سورية خلال الأيام الأربعة الماضية، وذلك وفقًا لما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان، كما قتل 14 مقاتلًا بينهم 12 مقاتلًا تابعًا لـ"داعش" في مدينة الرقة واثنين من جبهة النصرة وهي الذراع السوري لتنظيم القاعدة.

وأثار التدخل الروسي مخاوف من الحرب بالوكالة بين روسيا والدول الغربية في التحالف الدولي بعد أن قصفت روسيا المتمردين المسلحين الذين دربتهم الولايات المتحدة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قوات بوتين نفذت 20 غارة جوية يوم الجمعة ضربت خلالها تسع أهداف لتنظيم "داعش" بما في ذلك مقر القيادة ومخبأ الأسلحة، وفي اليوم نفسه أعلنت قوات العمل المشتركة التي تقودها الولايات المتحدة أنها قصفت مواقع "داعش" من خلال 27 غارة جوية منها 17 غارة في العراق و10 غارات في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يصرّح بأن الضربات الجوية الروسية تدعم بشّار الأسد كاميرون يصرّح بأن الضربات الجوية الروسية تدعم بشّار الأسد



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday