كاميرون يفشل في إقناع دول الخليج بخصوص تمويل داعش
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بسبب روابط حزب "المحافظين" القوية مع الأثرياء السعوديين

كاميرون يفشل في إقناع دول الخليج بخصوص تمويل "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يفشل في إقناع دول الخليج بخصوص تمويل "داعش"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - ماريا طبراني

فشل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في إخبار دول الخليج باتخاذ إجراءات صارمة لمنع تدفق الأموال إلى "داعش" بسبب روابط حزب "المحافظين" مع أثرياء العرب.

وأوضح زعيم الحزب "الليبرالي الديمقراطي" السابق بادي أشداون، أن كاميرون لم يقم بضغوط كافية على دول مثل المملكة العربية السعودية وقطر لوقف أعمالها التمويلية للسلفيين، كما أنه فشل في إقناعهم بالانضمام إلى حملات القصف ضد "داعش" في سورية.

وزعم أشداون، أن هذا يمكن تفسيره من خلال التقارب بين الجهات الخليجية المانحة وحزب "المحافظين"، واتهم كاميرون بتجاهل تقرير عن تمويل جماعة "الإخوان" المسلمين في بريطانيا، لأنه يأتي بنتائج غير جيدة بالنسبة إلى السعوديين.

ومن المقرر بأن يقدم كاميرون خطة شاملة لهزيمة "داعش" الخميس تشمل توسيع نطاق الضربات الجوية على أهدافه في سورية.

وأضاف أشداون، أن الخطة يجب أن تشمل دور دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية وقطر والتي غابت جهودهما عن التحالف الذي يقصف أهداف "داعش" في الفترة الأخيرة، ولفت في الوقت نفسه إلى أن الأموال لا تزال تتدفق من الجهات المانحة في البلدين إلى التنظيم المتطرف.

وأفاد متحدثا إلى برنامج "تو دي"، حول الموضوع: "بعد الفشل في الضغط على دول الخليج مثل السعودية وقطر لوقف تمويل السلفيين، وكذلك للانضمام إلى التحالف ضد داعش بالإضافة إلى رفض الحكومة التحقيق في تمويل المتطرفين في بريطانيا يقودني للقلق بشأن التقارب بين حزب المحافظين وأثرياء الخليج العربي، وأنا لا أقول إن السعودية والقطر تمولان هذه الحركات تحديدًا ولكن رجال الأعمال هناك يفعلون ذلك، وتستطيع دولة مثل السعودية إيقاف هذا التمويل".

وتابع: "لا تشترك دول الخارج في التحالف العسكري ضد داعش ويجب عليهم الالتزام بالاشتراك فيه، وكانت آخر طائرة سعودية حلقت فوق سورية كجزء من التحالف منذ ثلاثة أشهر، أما آخر طائرة قطرية كانت منذ عام".

ولفت إلى فشل الحكومة البريطانية في نشر تقرير تمويل جماعة "الإخوان" المسلمين، على الرغم من كون التقرير بداية تم بالنيابة عن العائلة المالكة في السعودية، مضيفًا: "منذ بعض الوقت كان كاميرون موافقًا على تمويل تحقيق في تمويل جماعة الإخوان المسلمين بالنيابة عن العائلة المالكة السعودية، وهذا ما فهمته منه في مكالمة هاتفية، إلا أن التقرير لم يثبت ما أراد السعوديون إثباته وهو أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة متطرفة، ولم يُنشر التقرير لأنه أتى باستنتاج غير مفيد للسعوديين".

ورفضت الحكومة البريطانية مزاعم بأن السعوديين والقطريين لهم نفوذ غير مبرر على الحكومة، وأوضحت أن التقرير الخاص بجماعة "الإخوان" المسلمين سينشر قبل نهاية العام.

وأضاف المتحدث باسم رئيس الوزراء: "لدينا علاقات طويلة الأمد مع هذين البلدين وعملنا بشكل وثيق معهم على مجموعة من القضايا، وتعني قوة العلاقة معهم عدم وجود أية قضايا خفية تحت الطاولة ولذلك سنذهب ونتحدث معهم بشأن هذه القضايا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يفشل في إقناع دول الخليج بخصوص تمويل داعش كاميرون يفشل في إقناع دول الخليج بخصوص تمويل داعش



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday