كنيسة إنكلترا تعلن افتتاح حفل تتويج تشارلز بالقرآن
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

يسعى الأساقفة لإخراج الحدث بصورة مبدعة

كنيسة إنكلترا تعلن افتتاح حفل تتويج تشارلز بالقرآن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كنيسة إنكلترا تعلن افتتاح حفل تتويج تشارلز بالقرآن

الكنيسة العليا في إنكلترا
لندن ـ كاتيا حداد

في خطوة أثارت دهشة الكثيرين واستياء البعض، أعلنت الكنيسة العليا في إنكلترا افتتاح حفل تتويج الأمير تشارلز بقراءة آيات من القرآن الكريم، وذلك حال وفاة والدته الملكة إيزابيث الثانية أو تخليّها عن العرش.

ومن ناحيته، أكد أسقف سابق في كنيسة أكسفورد والمفكر الليبرالي البارز، اللورد هاريس: "مثل هذه الأفعال تعد لافتة إبداعية تسمح  للمسلمين بالشعور بالاحتواء والاحتضان من قِبل الدولة"، غير أنَّ النقاد هاجموا الفكرة بشدة متهمين الكنيسة  بـ"فقدان الثقة" في مؤسساتها وتقاليدها.

وشدَّد هاريس أنه "على يقين تام بأنَّ حفل تتويج الأمير تشارلز سيتيح الفرصة لعدد كبير من الزعماء المسلمين بمباركة تولي الملك الجديد".
وكان المطران السابق لكنيسة أكسفورد، والذي لا يزال بمثابة أسقف مساعد في أبرشية ساوثوورك، قد اقترح افتتاح حفل التتويج بآيات من القرآن خلال مناقشات مجلس اللوردات.
واستطرد لأقرانه في كنيسة إنكلترا: "يجب أنَّ نأخذ زمام المبادرة لإخراج هذا الحدث التاريخي بشكل مضياف ومبدع".
ويأتي اقتراح هاريس  بعد مرور أكثر من عشرين عامًا على مقولة الأمير سابقًا بأنه "يفضل أنَّ يعتبره الشعب مناصرًا للحق والإيمان، عوضًا عن أنَّ يعرفه الأساقفة فقط على أنه كذلك".

فيما أكد  سيمون كالفرت من معهد الفكر المسيحي أنَّ "عدد كبير من الأشخاص  عبّروا عن دهشتهم من تلك الفكرة، التي أشار إليها هذا المفكر المسيحي البارز والتي تقتضي بقراءة القرآن داخل الكنيسة المسيحية، لقد أحبطوا لمعرفتهم أنَّ هذا الرمز المسيحي البارز فقد الثقة في معتقدات الفكر المسيحي".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كنيسة إنكلترا تعلن افتتاح حفل تتويج تشارلز بالقرآن كنيسة إنكلترا تعلن افتتاح حفل تتويج تشارلز بالقرآن



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday