لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري
آخر تحديث GMT 22:29:43
 فلسطين اليوم -

الأمين العام لـ"الخيرية الهاشمية" لـ"العرب اليوم":

لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري

أيمن المفلح
عمان ـ إيمان أبو قاعود     نفى الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية في الأردن ، في تصريحات لـ"العرب اليوم"، تلقي أي مبالغ مالية أو عمولات جراء توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين، وقال إن "اتهامنا بأخذ 20% من قيمة المساعدات التي تصل للاجئين السوريين، سواء العينية أو النقدية، اتهام باطل, وأن بعض المتبرعين تبرعوا للأردنيين بمحض إرادتهم, عرفانًا لهم لاحتواء الأردن للأخوة اللاجئين".
ووضح المفلح أن "الهيئة الخيرية الهاشمية في الأردن تقوم باستلام المساعدات وتوزيعها للاجئين السوريين، وأن الأرض المقام عليها مخيم الزعتري تعود للقوات  المسلحة والمدن الصناعية، ولا يتم دفع مبالغ مالية مقابل استئجار الأرض"، مضيفًا عن ظروف مخيم الزعتري أن "أعداد اللاجئين السوريين في الأردن هي أعداد كبيرة, كما أن الأحوال الجوية السيئة في تلك المنطقة سواء في الصيف أو الشتاء جعلت وضع المخيم سئ, وأن هناك 40 منظمة دولية تعمل داخل المخيم لكن هناك ضعف في التنسيق بين هذه المؤسسات, والحالات الإنسانية لها أولوية من قبل جميع العاملين".
ونوه الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية إلى أن وجود 6 ألاف كرفان في مخيم الزعتري، تتسع كل واحدة إلى 5 أشخاص جميعها تم التبرع فيها من جهات ودول مختلفة"، مشيرًا إلى أن تكلفة كل كرافان تصل الى 1600 دينار، مضيفًا أن "هناك عددًا من السوريين يعملوا مقابل أجر مع المنظمات والجمعيات العاملة في المخيم، و عدد منهم يعملون معلمين ومعلمات في المخيم البحريني لتعليم أبناء السوريين اللاجئين، وأنه في بداية اللجوء تم التعاقد مع برنامج الغذاء العالمي لتقديم وجبات ساخنة يوميًا للاجئين، وبعد ذلك تم إنشاء مطابخ".
وقال  الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية، إنه "سيتم إنشاء مخيمات جديدة لاستقبال اللاجئين السوريين، على ضوء تدفق الأعداد الكبيرة، وسيتم العمل حاليًا على افتتاح مخيم مرجيب الفهود الذي سيتسع لحوالي 60 ألف لاجئ"، موضحًا أنه تم تشكيل إدارة لشؤون مخيمات اللاجئين يترأسها لواء من الأمن العام، وسيقتصر دور الهيئة على تقديم المساعدات وتوزيعها على اللاجئين، نافيًا أن تكون هناك قاعدة بيانات لتحديد أعداد اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن
 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday