لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري
آخر تحديث GMT 02:13:47
 فلسطين اليوم -

الأمين العام لـ"الخيرية الهاشمية" لـ"العرب اليوم":

لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري

أيمن المفلح
عمان ـ إيمان أبو قاعود     نفى الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية في الأردن ، في تصريحات لـ"العرب اليوم"، تلقي أي مبالغ مالية أو عمولات جراء توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين، وقال إن "اتهامنا بأخذ 20% من قيمة المساعدات التي تصل للاجئين السوريين، سواء العينية أو النقدية، اتهام باطل, وأن بعض المتبرعين تبرعوا للأردنيين بمحض إرادتهم, عرفانًا لهم لاحتواء الأردن للأخوة اللاجئين".
ووضح المفلح أن "الهيئة الخيرية الهاشمية في الأردن تقوم باستلام المساعدات وتوزيعها للاجئين السوريين، وأن الأرض المقام عليها مخيم الزعتري تعود للقوات  المسلحة والمدن الصناعية، ولا يتم دفع مبالغ مالية مقابل استئجار الأرض"، مضيفًا عن ظروف مخيم الزعتري أن "أعداد اللاجئين السوريين في الأردن هي أعداد كبيرة, كما أن الأحوال الجوية السيئة في تلك المنطقة سواء في الصيف أو الشتاء جعلت وضع المخيم سئ, وأن هناك 40 منظمة دولية تعمل داخل المخيم لكن هناك ضعف في التنسيق بين هذه المؤسسات, والحالات الإنسانية لها أولوية من قبل جميع العاملين".
ونوه الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية إلى أن وجود 6 ألاف كرفان في مخيم الزعتري، تتسع كل واحدة إلى 5 أشخاص جميعها تم التبرع فيها من جهات ودول مختلفة"، مشيرًا إلى أن تكلفة كل كرافان تصل الى 1600 دينار، مضيفًا أن "هناك عددًا من السوريين يعملوا مقابل أجر مع المنظمات والجمعيات العاملة في المخيم، و عدد منهم يعملون معلمين ومعلمات في المخيم البحريني لتعليم أبناء السوريين اللاجئين، وأنه في بداية اللجوء تم التعاقد مع برنامج الغذاء العالمي لتقديم وجبات ساخنة يوميًا للاجئين، وبعد ذلك تم إنشاء مطابخ".
وقال  الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية، إنه "سيتم إنشاء مخيمات جديدة لاستقبال اللاجئين السوريين، على ضوء تدفق الأعداد الكبيرة، وسيتم العمل حاليًا على افتتاح مخيم مرجيب الفهود الذي سيتسع لحوالي 60 ألف لاجئ"، موضحًا أنه تم تشكيل إدارة لشؤون مخيمات اللاجئين يترأسها لواء من الأمن العام، وسيقتصر دور الهيئة على تقديم المساعدات وتوزيعها على اللاجئين، نافيًا أن تكون هناك قاعدة بيانات لتحديد أعداد اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن
 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري لا نتلقى عمولات لتوزيع المعونات لمخيم الزعتري



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday