سنتحاور مع النهضة واتهامنا بالتطبيع تشويه
آخر تحديث GMT 19:48:39
 فلسطين اليوم -

أمين عام "نداء تونس" البكوش لـ"العرب اليوم":

سنتحاور مع "النهضة" واتهامنا بالتطبيع تشويه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سنتحاور مع "النهضة" واتهامنا بالتطبيع تشويه

الأمين العام لحزب "نداء تونس" الطيب البكوش
تونس ـ أزهار الجربوعي   قال الأمين العام لحزب حركة "نداء تونس" الطيب البكوش الذي يتزعمه رئيس الوزراء التونسي الأسبق الباجي قائد السبسي، في حديث خاص بـ "العرب اليوم"، أن حزبه لا يرفض الحوار مع حركة النهضة الإسلامية الحاكمة، معتبرًا أن اتهام "نداء تونس" بربط علاقات مع إسرائيل، "ادعاءات باطلة هدفها التشويه".  
وأضاف الأمين العام لحزب "نداء تونس" أن "التشكيلة الحكومية الجديدة التي يترأسها القيادي في حزب النهضة الإسلامي علي العريض لا تختلف عن حكومة المحاصصات الحزبية السابقة، التي قادها رئيس الحكومة المستقيل حمادي الجبالي، وأثبتت فشلاً ذريعًا، وعمقت الأزمة في البلاد".
ووصف الطيب البكوش، "اغتيال الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين" شكري بلعيد في السادس من شباط/ فيراير الماضي،  بـ"الجريمة السياسية النكراء"، مشددًا على أنها ليست الأولى من نوعها، ولكنها الأخطر بعد "جريمة اغتيال المنسق العام لحزب نداء تونس لطفي نقض في تطاوين، في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على يد رابطات حماية الثورة"، (تنظيم جمعياتي تشكل بعد الثورة التونسية للحفاظ على الأمن، وتتهمه بعض القوى السياسية والمدنية بتكوين جهاز أمن موازٍ لضرب الحريات والدعوة إلى العنف).
وشدد الأمين العام لحزب حركة "نداء تونس"، ثاني أكبر قطب سياسي في تونس، بعد حزب حركة "النهضة" الإسلامي الحاكم، أن عملية اغتيال المعارض اليساري البارز شكري بلعيد، "تحمل طابعًا سياسيًا بامتياز، يظهر جليًا في الملابسات المحيطة بالجريمة"، مؤكدًا أن تأخر الأبحاث في كشف الحقيقة يبعث على خلق مناخ من الشك والقلق، وتابع القيادي في حزب "نداء تونس"" لن تعود هذه الثقة إلا بعد الكشف عمن نفذ وخطط للجريمة، وأصدر الأوامر بذلك".
وأضاف المعارض التونسي الطيب البكوش، "نلاحظ بعد أكثر من أربعين يومًا على اغتيال بلعيد مؤشرات تبعث على الريبة والقلق، من ذلك تصريح وزير الداخلية السابق ورئيس الحكومة الحالية علي العريض "أنه يعرف أين يوجد قاتل بلعيد الرئيسي، ولا يريد أن يفصح عن مكانه، وهو  كلام غريب يبعث على الحيرة، ويطرح نقاط استفهام عدة".
ودعا الأمين العام لحزب نداء تونس، إلى الإسراع باستكمال التحقيقات، وكشف الحقيقة للرأي العام، معتبرًا أن التعتيم على الحقائق وتعثر الأبحاث من شأنه تأكيد جميع التهم، وإكسابها صبغة من المصداقية، لا سيما في ظل تواتر حالات التهديد بالقتل، التي غطت عليها بعض الأطراف السياسية والحكومية، وبخاصة حركة "النهضة"، صاحبة الغالبية الحاكمة.
وبشأن موقفه من "رابطات حماية الثورة"، التي تتهمها الكثير من القوى السياسية بالتنظير للعنف، واستهداف الأفراد والحريات، دعا الطيب البكوش إلى حل هذه التنظيمات، مشيرًا إلى أنها هددت بالقتل بصفة مباشرة، محملاً إياها مسؤولية الجرائم والعنف الحاصل في البلاد"، كما طالب الطيب البكوش بوضع حد نهائي للعنف، وتجريم التكفير والدعوة إلى العنف، الذي من شأنه أن يشعل الفتنة داخل صفوف الشعب التونسي.
وردًا على سؤال بشأن موقف "نداء تونس" من الحكومة التونسية الجديدة، التي نالت ثقة المجلس التأسيسي التونسي بغالبية 139 صوتًا، برئاسة القيادي في حركة "النهضة" علي العريض، قال الأمين العام لحزب "نداء تونس"، "إن التشكيلة الحكومية الجديدة لا تختلف عن حكومة المحاصصات الحزبية السابقة التي قادها رئيس الحكومة المستقيل حمادي الجبالي، وفشلت فشلاً ذريعًا، وهو ما عمق الأزمة التي تعيشها تونس"، داعيًا وزير الداخلية الجديد لطفي بن جدو إلى إثبات مصداقيته، من خلال الالتزام بواجبه بكل حياد واستقلالية عن جميع الأحزاب السياسية.
واعتبر الطيب البكوش، أن "نداء تونس" يدعم تشكيل حكومة قائمة بأكملها على قاعدة الكفاءات الوطنية المستقلة "تكنوقراط"، داعيًا إلى تنظيم وحوار وطني من أجل إنقاذ البلاد.
وبشأن رده على تصريح زعيم حركة "النهضة" الإسلامية الحاكمة راشد الغنوشي، الذي نفى وجود اتصالات بحزب "نداء تونس"، معتبرًا أنه حزب من دون هوية، باعتباره خليطًا من اليساريين والدستوريين (أنصار الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة) والتجمعيين (بقايا النظام السابق)، قال الأمين العام لـ "نداء تونس" الطيب البكوش "هذا كلام فارغ، ولا يليق بأن يصدر عن أي زعيم سياسي"، مؤكدًا أن العلاقة بين الحزبين مقطوعة في الوقت الراهن، لكنه شدد على أن حزبه لا يرفض الحوار مع "النهضة"، كما أنه لا يلهث وراءه"، مضيفًا " النهضة واقع سياسي، ونداء تونس واقع سياسي لا يمكن إنكاره أيضًا، ومن أقصى غيره فقد أقصى نفسه".
وتعقيبًا على تصريح رئيس الوزراء التونسي الأسبق وزعيم حركة "نداء تونس" الباجي قائد السبسي، الذي لم ينفِ فيه ولم يؤكد علاقته بإسرائيل، مشيرًا إلى أنه "منفتح على الجميع"، الأمر الذي رأى فيه البعض اعترافًا صريحًا بوجود علاقة بين" نداء تونس" وأطراف أجنبية أخرى، منها إسرائيل وفرنسا، نفى الأمين العام لـ "نداء تونس" الطيب البكوش هذه الاتهامات، التي اعتبر أنها تدخل في باب "الادعاءات الباطلة التي تهدف إلى تشويه "نداء تونس"، وأضاف "لا علاقة لنا بإسرائيل، و"نداء تونس" حزب يقيم علاقات مع أحزاب وليس مع دول".
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنتحاور مع النهضة واتهامنا بالتطبيع تشويه سنتحاور مع النهضة واتهامنا بالتطبيع تشويه



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل

بيروت - فلسطين اليوم
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتي...المزيد
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 09:47 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

مؤسسة حقوقية ترفض صناعة الملابس من صوف الحيوانات

GMT 08:39 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

طريقة تحضير شيخ المحشي باللبن مع الأرز

GMT 07:21 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا بطمة تتألق في القفطان المغربي خلال أحدث جلسة تصوير

GMT 01:32 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

ألوان حوائط تساعدك عند اختيار ديكور منزلك

GMT 18:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريفة سهلة

GMT 06:23 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جبنة العكاوي

GMT 13:57 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

محمد عشوب يكشف عن اتصال مريم فخر الدين بالشيخ الشعرواي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday