مازلنا ننصح مواطنينا بعدم التوجه إلى العراق
آخر تحديث GMT 17:05:59
 فلسطين اليوم -

نائب السفير البريطاني في بغداد لـ"العرب اليوم":

مازلنا ننصح مواطنينا بعدم التوجه إلى العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مازلنا ننصح مواطنينا بعدم التوجه إلى العراق

نائب السفير البريطاني في العراق روبرت دين

بغداد – جعفر النصراوي   أبدى ، أسف بلاده لمشاركة مسلحين عراقيين في القتال الدائر في سورية، داعياً الحكومة العراقية لاتخاذ إجراءات صارمة للحيلولة دون ذلك، وأكد أن سفارة بلاده مازالت تنصح المواطنين البريطانيين بعدم التوجه للعراق لعدم استقرار الوضع الأمني في بعض المناطق، إلا أنها تسعى كذلك لتشجيع الشركات البريطانية بالاستثمار في العراق بسبب ثرواته الهائلة وإمكانية العمل في مناطق أمنه في الوسط والجنوب.
وقال روبرت دين في مقابلة مع "العرب اليوم" إن الحكومة البريطانية تأسف لسماعها أنباء تشير إلى مشاركة مقاتلين من العراق تحت عنوان الجهاد في سورية، ونحن نرى أن ذلك غير مبرر، كون القتال الدائر في سورية استمر مايقارب السنتين لحد الأن دون أن يكون هناك معالم واضحة للحلول، وكذلك لم نجد نتائج ملموسة بالتحول إلى الديمقراطية التي نأمل لها أن تكون في سورية، وإنما شاهدنا مزيداً من الدماء والدمار، وكذلك تشريد الألاف من السوريين، وأبدى "دين" أمله أن تتخذ الحكومة العراقية أشد الإجراءات لتحول دون ذلك، ومنها  إجراءات أمنية على الحدود الفاصلة، تمنع تدفق المسلحين العراقيين إلى سورية
ونفى "دين" علمه عن وجود ميليشات تمارس الإرهاب أو الترهيب على الأراضي العراقية، مؤكداً في الوقت ذاته أننا نتابع ماتقوم به التنظيمات التابعة لتنظيم القاعدة من هجمات وتفجيرات تستهدف العراقيين في مناطق عراقية مختلفة.
 وأضاف "دين" أننا كذلك نود أن تكون لدينا روابط في مجال الاستثمارات والتجارة بيينا والعراق، لأننا نعد أنفسنا شركاء معه وداعمين له لتجاوز المحنة التي يمر بها
وأشار "دين" إلى أن دور السفارة البريطانية في العراق من خلال لقاءاتها بالمسؤوليين الحكوميين يتركز على الفهم عملياً لطبيعة التعاقدات التي تقوم بتوقيعها الحكومة مع الشركات الاستثمارية كما تبحث السفارة كيفية إدخال البضائع البريطانية وكيفية التعامل الجمركي معها، وماذا يمكن أن تقدم الحكومة فعلياً لهذه الشركات كي نقوم نحن بدورنا بنقلها إالى الشركات الراغبة بالمجيء.
وبيّن "دين" أن هناك تخوفات من قبل بعض الشركات البريطانية بالدخول في سوق الاستثمار العراقي، نتيجة الظروف الأمنية ونحن نعمل على تطمين هذه الشركات كون المناطق الوسطى والجنوبية من العراق وكما نراها بأنها أمنة نسبياً ويمكن لها أن تكون مصدر جذب كبير للمستثمرين.
ووصف "دين" خروج العراق من البند السابع بالخطوة المشجعة للسفارة كي تقوم بزيارات إلى مختلف المدن العراقية، لبحث كيفية تشجيع الاستثمار فيها وكيفية جذب الشركات لما لنا من دور مهم في ذلك كوننا حلقة الوصل بين الحكومة العراقية وبين الشركات البريطانية بما ينعكس إيجابياً على الطرفين.
وأوضح "دين" أن العراق لايمكن أن يخرج من التصنيف على أن بعض مناطقه تكون مناطق ساخنة أحياناً، نتيجة العنف الذي يحصل ولكن ذلك لاينفي أن تكون بعض المناطق أمنة ومشجعة للاستثمار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازلنا ننصح مواطنينا بعدم التوجه إلى العراق مازلنا ننصح مواطنينا بعدم التوجه إلى العراق



تبقى مواقع التواصل متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"الكاجول" يُسيطر على إطلالات النجمات في زمن "كورونا"

واشنطن - فلسطين اليوم
فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالمة الجديدة - لوكًا موحدًا على النجمات حول العالم، عند اضطرارهم إلى الخروج من المنزل سواء لممارسة الرياضة أو لاتباع حاجات أساسية، حيث سيطر على إطلالتهن الأسلوب "الكاجول" الرياضي البسيط سواء على صعيد الأزياء أو حتى المكياج وتسريحة الشعر، ويبقى الإكسسوار الذي لا تتخلى معظمهنّ عنه هو "القناع" و"القفازات" حتى لا تنتقل لهم عدوى الفيروس القاتل.وتلتزم النجمات حول العالم الحجر المنزلي الذي تفرضه الدول في سعي للحدّ من إنتشار فيروس كورونا، وتبقى مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً إنستغرام متنفساً لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ، وفي السطور التالية سوف نستعرض أبرز إطلالات النجمات العالميات في "زمن كورونا". الممثلة ريز ويزرسبون خرجت في نزهة على الدراجة الهوائية برفقة عائلتها، وإذ إع...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:51 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آيس كريم باسكن روبنز

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 08:08 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 11:04 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

بالعسل والبطاطس اقضي على آلام الحروق

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد الديكور لتطبيقها في حمامات الضيوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday