محمود العجرمي يؤكد استخدام حشرات التجسس لعدم فاعلية العملاء
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

أوضح لـ"فلسطين اليوم" امتلاك المقاومة الخبرة الكافية

محمود العجرمي يؤكد استخدام حشرات التجسس لعدم فاعلية العملاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمود العجرمي يؤكد استخدام حشرات التجسس لعدم فاعلية العملاء

الخبير الأمني والاستراتيجي الدكتور محمود العجرمي
غزة – حنان شبات

أكد الخبير الأمني والاستراتيجي الدكتور محمود العجرمي أنَّ استخدام أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية لأنظمة تجسس ورصد على شكل حشرات أو عصافير، يأتي في محاولة منها لاستخدام جميع التقنيات الحديثة الممكنة التي تفيده في رصد تحركات عناصر من المقاومة واستعداداتها، فضلًا عن معرفة أماكن مخازن السلاح أو الأماكن التي من الممكن أن تحتجز فيه المقاومة الجنود المفقودين في الحرب الأخيرة على غزة.

ولفت العجرمي في مقابلةٍ خاصةٍ مع "فلسطين اليوم" إلى أنَّ العملاء أصبحوا غير فاعلين على الأرض بعد أن تم توقيف العديد منهم، وآخرين لا يستطيعوا التحرك والتجسس على الأرض ومتابعة الأهداف حتى لا يتم كشفهم وتوقيفهم.

وأشار إلى أنَّ الاحتلال تبيّن عدم فاعلية عملائه في غزة، لاسيما في العدوان الأخير على القطاع، إذ دخل جيش الاحتلال الحرب وهو لا يملك معلومات عن المقاومة في غزة، بمعنى أنَّ الجيش الإسرائيلي خاض قتالًا أعمى لعدم توفر المعلومات لديه، فضلًا عن أنَّ معظم المعلومات التي كانت لديه جاءت مخالفة لما هو موجود على الأرض.

وأكد العجرمي أنَّ المفاجآت التي سطرتها المقاومة في أرض المعركة، لاسيما فيما يتعلق بالإنفاق وتحركات عناصر المقاومة، منعت الاحتلال من تحقيق أهدافه السياسية أو العسكرية التي كان يخطط لها، ما دفعه لاستخدام أجهزة وتقنيات حديثة للتعقب والتجسس، والتي تعتبر هذه الحشرات الالكترونية إحدى أنواعها.

واعتبر أنَّ المقاومة أصبحت على خبرة كافية بالتعامل مع أجهزة التجسس التي يستخدمها الاحتلال، وأصبحت تتغلب عليها، إما باختراقها أو إتباع طرق وأساليب للتمويه لتجنب كشف تحركاتها، منوهًا بأنَّ جيش الاحتلال يستخدم منذ سنوات عددًا من الأنظمة الإستخبارية الإلكترونية من البر والبحر والجو لمراقبة قطاع غزة، ومنها أنظمة تجسس ثابتة وأخرى متحركة.

وبيَّن العجرمي أنَّ جيش الاحتلال يستخدم العديد من أنظمة التجسس ومنها أبراج المراقبة المنتشرة على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، وطائرات الاستطلاع التي تعرف بغزة باسم "الزنانة"، والمناطيد العسكرية وغيرها من الأنظمة العسكرية المنتشرة وتختلف مهامها، فمنها ما هو مخصص للتصوير والرصد الصوري، ومنها مخصص للرصد الإلكتروني والتجسس على الاتصالات.

وأضاف: "أستبعد أن تشكل هذه التقنيات خطرًا كبيرًا على المقاومة لأنَّها تعلمت الكثير من الدروس المستفادة مع العدو، سواء فيما يتعلق بالمعارك القتالية أو الإستخباراتية، وأصبحت على دراية كافية بنقاط قوته وضعفه، ونجحت في تحقيق بعض الأهداف الخاصة بها، كما نجحت في اختراق العديد من حسابات الجنود والضباط وبعض المواقع الأمنية.

ودعا العجرمي المقاومة في غزة لضرورة الحذر من هذه الحشرات لأنَّها منظومة متطورة جدًا، تملك أجهزة لتحديد المواقع "GPS" عبر الأقمار الإصطناعية، وقادرة على نقل الصورة لاسلكيًا، كما أنَّها تستطيع التسلل إلى داخل الأبنية والأماكن المختلفة، مثل العصافير أو الذباب وهو ما يميزها عن الأنظمة التقليدية المتعارف عليها لدى فصائل المقاومة.

وشدد على أنَّ هذه الأجهزة ليست للتجسس فقط، بل من الممكن أن تكون قادرة على قتل وتصفية الهدف، سواء بالاقتراب منه وإطلاق النار عليه أو إلقاء قنابل صغيرة أو بتفجير نفسها فيه، لذلك يجب الحذر وبشدة.

ونوه العجرمي إلى أنَّ إسرائيل تعتبر من الدول المتقدمة في الصناعات العسكرية والاستخباراتية لذلك سوف تستمر في تصنيع الأجهزة التي تخدم مصالحها في الصراع الأمني والمعلوماتي مع المقاومة.
وتابع: "التجربة تؤكد أنَّ المقاومة نجحت في مجابهة الاحتلال والتفوق عليه في المعركة على الأرض وفي صراع الأدمغة التي خلقت نوعًا من التوازن في الصراع الاستخباراتي".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود العجرمي يؤكد استخدام حشرات التجسس لعدم فاعلية العملاء محمود العجرمي يؤكد استخدام حشرات التجسس لعدم فاعلية العملاء



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday