مدير المنحة القطرية لإعمار غزة يبيّن إنجاز 80 من المشاريع
آخر تحديث GMT 19:09:53
 فلسطين اليوم -

أكّد لـ"فلسطين اليوم" أنَّ غياب مواد البناء يعيق الاستمرار

مدير المنحة القطرية لإعمار غزة يبيّن إنجاز 80% من المشاريع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير المنحة القطرية لإعمار غزة يبيّن إنجاز 80% من المشاريع

أحمد أبو راس
غزة – محمد حبيب

أكّد مدير مكتب اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أحمد أبو راس، إنجاز 80% من مجموع المشاريع التي نفذتها الشركات الخاصة العاملة في مشاريع المنحة القطرية، في قطاع غزة.

وأوضح أبو راس، في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنّه "تمَّ إنجاز 85% من مشروع مدينة الشيخ حمد السكنية، جنوب قطاع غزة، فضلاً عن مستشفى حمد للأطراف الاصطناعية، والتي تم إنجاز 55% منها".

وأشار أبو راس إلى أنَّ "اللجنة تقدمت للسلطات الإسرائيلية، للسماح بدخول مواد البناء عبر معبر كرم أبوسالم التجاري، جنوب القطاع، بغية استكمال بناء المشاريع القطرية المتوقفة في القطاع". مبيّنًا أنَّ "عددًا من المشاريع القطرية في قطاع غزة متوقف ومصاب بشلل، بسبب عدم دخول مواد البناء".

وأبرز أنَّ "عددًا من المشاريع القطرية في قطاع غزة متوقف عن العمل، لعدم توفر المواد الخام، ورفض الجانب المصري السماح بإدخالها"، موضحًا أنَّ "التواصل لا زال متواصلاً مع الشركة المصرية الموردة للمواد في مشاريع المنحة، وإمكان عودة إدخال المواد عبر معبر رفح".

وبيّن أنَّ "نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل شارعي صلاح الدين، والرشيد، وصلت إلى 80%، مع تواصل إدخال المواد الخام الخاصة بالمشروع، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، أهمها مادة (البيتومين)، ومادة (البسكورس) للبنية التحتية".

وعن الأسمنت، وإمكان دخوله عبر معبر كرم أبوسالم، لفت أبو راس إلى أنَّ "مشاريع الطرق بحاجة ماسة إلى الأسمنت هذه الأيام، ونتنظر دخولها عبر كرم أبو سالم، وهناك وعود بذلك".

وشدّد أبو راس على "أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة في تشغيل وتدريب المهندسين الجدد"، موضحًا أنَّ "اللجنة تستوعب في مشاريعها المنفذة في القطاع قرابة مئة مهندس ومهندسة، كل ستة أشهر، وذلك ضمن برنامج التدريب والتشغيل، الذي اعتمده رئيس اللجنة السفير محمد العمادي، منذ نحو عام ونصف العام".

وفي شأن تجدّد المنح القطرية لإعمار غزة، بيّن أنّه "حتى هذه اللحظة لم تصل أيّة منحة قطرية جديدة لإعادة الإعمار".

واعتبر أبو راس، في ختام حديثه، أنّه "لا يوجد نوايا جادة لدى المجتمع الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة"، لافتًا إلى أنّه "لا يوجد مبرر لعدم دخول المواد الخام من الجانب المصري"، كاشفًا أنَّ "اللجنة القطرية تواصلت مع الجانب المصري، لكنهم اعتذروا عن إدخال المواد"، مطالبًا السلطات المصرية بـ"الالتزام بالاتفاقات الموقعة مع اللجنة القطرية".

يذكر أنَّ أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني دشّن مشاريع إعادة إعمار، وبنى تحتية في غزة، تبلغ قيمتها 400 مليون دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير المنحة القطرية لإعمار غزة يبيّن إنجاز 80 من المشاريع مدير المنحة القطرية لإعمار غزة يبيّن إنجاز 80 من المشاريع



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday