مصر تتهم دولًا غربية بعدم التعاون مع أجهزتها بشأن الحادث
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أكدت أنها تتكتم على معلومات فنية خاصة بالطائرة الروسية

مصر تتهم دولًا غربية بعدم التعاون مع أجهزتها بشأن الحادث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تتهم دولًا غربية بعدم التعاون مع أجهزتها بشأن الحادث

وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة اكرم علي

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أنَّ مصر تقدر القلق الذي قد يراود عددا من الدول نتيجة سقوط الطائرة الروسية في سيناء، مشددًا على أن الحكومة المصرية تسعى إلى بذل الجهود لطمأنة الجميع.

وأضاف، في مؤتمر صحافي عقده أمس الجمعة مع وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، أن علاقة الشراكة مع الدول الأجنبية تقتضي أن يتم اتخاذ الإجراءات لتطوير المصالح المشتركة، وليس المصلحة الذاتية.

وأشار إلى ضرورة أن يتفهم شركاء مصر أنها تمر بحرب ضد التطرف، وتعتبر أكبر حائط صد لمنع وصول المتطرفين إلى أوروبا، موضحًا أن عددا من الدول لم تتعاون بالقدر الكافي مع مصر في مواجهة تحديات التطرف.

واستنكر شكري التعامل الدولي مع حادث سقوط الطائرة الروسية، قائلًا إنها حادثة ضمن حوادث كثيرة أخرى لم تخضع لتأويلات أو نظريات مثل تلك الحادثة، موضحًا أن هناك علامات استفهام حول التعامل مع الأمر، إذ سقطت طائرات عدة في دول أخرى ولم تُعامل بهذا الشكل.

وأضاف أنَّ هناك طائرات خاضعة لدول كبرى اختفت على مدار الأعوام الماضية ولم يتم تحديد مكانها حتى الآن، فهذا لم يؤثر على العلاقات مع الدول التابعة لهذه الطائرات، مؤكدا أن عددًا من الدول سقطت بها طائرات ولم يُتخذ ضدها إجراءات احترازية بهذا الشكل، أو سحبت الدول رعاياها منها.

وتابع: "كان لابد من التنسيق مع مصر في إطار الشراكة مع هذه الدول وعدم التسرع قبل الانتهاء من التحقيقات الخاصة بهذا الحادث"، موضحا أنه تحدث مع وزير خارجية المجر علي التنسيق لزيارة رئيس الوزراء المجري في الربع الأول من العام المقبل.

ولفت إلى أنه يتوجه بالشكر إلى دولة المجر على عدم اتخاذها أي إجراءات متسرعة من شأنها التأثير على الاقتصاد المصري خصوصًا بعد إصرار المجر على استمرار السياحة المجرية على الرغم من اتخاذ بعض الدول الحليفة مواقف متسرعة أثرت بشكل كبير على الاقتصاد المصري.

وأبرز أن "الجانب المجري كان حريص علي عدم التسرع في اتخاذ قراراته وضع في اعتباره تقدير العلاقات المشتركة بين البلدين"، مؤكدا أن مصر لم تتم موافاتها بالمعلومات الفنية الخاصة بسقوط الطائرة حتى الآن، لافتا إلى أن نشر هذه المعلومات على الساحة الإعلامية "علامة استفهام".

وصرَّح وزير خارجية المجر بيتر سيارتو، بأنَّ بلاده "حرصت على عدم اتخاذ قرار يضر بمصلحة مصر لأن من مصلحة المجر الاحتفاظ بهذه الأسباب التي جعلتنا لا نتسرع بوضع قيود علي السياح لأن ذلك سينعكس بالسلب على السياحة وإن تأثر مصر سيساهم بتأثر المنطقة".

وبيَّن سيارتو أنَّ "المجر تابعت الحادث بكل حرص ولم تتخذ قرارات بشكل متسرع حتى لا يكون للقرار عواقب خطيرة علي الاقتصاد المصري"، موضحا  أن بلاده تنظر إلى مصر على أنها شريك استراتيجي لأنها تعمل على استقرار الشرق الأوسط لمكافحة التطرف والقضاء على تنظيم "داعش".

 وأشاد بجهود مصر وبريطانيا على كافة المستويات" href="http://www.palestinetoday.net/breakingnews/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D8%AB%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA.html">الرئيس السيسي بمواصلة الجهود لاستقرار مصر ودعم التنمية الاقتصادية، لافتًا إلى أن مصر تحتل المركز الأول في الصادرات المجرية إلى أفريقيا حيث تبلغ 300 مليون دولار، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال الطاقة النووية وتدريب كوادر مؤهلة لتطوير منظومة الطاقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتهم دولًا غربية بعدم التعاون مع أجهزتها بشأن الحادث مصر تتهم دولًا غربية بعدم التعاون مع أجهزتها بشأن الحادث



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday