مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي المحرقة
آخر تحديث GMT 12:00:12
 فلسطين اليوم -

كشف أنّه كان مساعدًا للرئيس السوريّ حافظ الأسد

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

مجرم الحرب النازي ألويز برونر
دمشق ـ نور خوّام

كشف المحقق الرئيس في قضية ملاحقة مجرم الحرب النازي ألويز برونر، افرايم زوروف، أنه شبه واثق من أنّ برونر فارق الحياة في سورية، قبل أربعة أعوام، حيث يعد أحد أطول المتهمين الهاربين المطلوبين في العالم.

وأضاف مدير مكتب "سيمون فيزنتال" في إسرائيل زوروف، أنَّ "برونر كان برتبة ملازم، ومسؤولاً عن ترحيل 128.500 يهودي إلى معسكرات الموت"، ووصفه بأنه "الساعد الأيمن" لأدولف إيخمان، أحد كبار مهندسي محرقة اليهود، الذي تم القبض عليه وحوكم وأعدم في إسرائيل، في عام 1962.

وتمت محاكمة برونر غيابيًا، وحكم عليه بالإعدام من طرف فرنسا في عام 1954، وتعرض لمحاولتي اغتيال، نسبتا إلى الموساد الإسرائيلي.

وأوضح زوروف "لقد كان سيء السمعة معاد للسامية، نازي متعصب، المقابلة الوحيدة المعروفة لدينا كانت لأحد المجلات الألمانية في عام 1985، وحين تم سؤاله على أي شيء ندم، أشار إلى أنّ أسفه الوحيد هو أنه لم يقتل المزيد من اليهود".

وأبرز أنه "كان مسؤول في المخابرات الألمانية، وهو ذو خبرة واسعة في الشرق الأوسط"، معلنًا أنه "تم إبلاغ مركز فيزنتال، قبل نحو أربعة أعوام، أنّ برونز لم يتوف لأسباب طبيعية، ربما يكون ذلك بسبب الحرب الأهلية السورية، فالطب الشرعي لم يتمكن من تأكيد ذلك".

ولفت إلى أنّ "مركز فيزنتال لم يعلن عن وفاة السيد برونر، في عام 2010، عندما نشر قائمته السنوية للهاربين النازين".

وذكر أنه "ولد برونر في النمسا، وانضم إلى الحزب النازي في عام 1933، وقاد المكتب المركزي لهجرة اليهود في فيننا، في الفترة 1939 إلى 1943، وفقًا لمركز الأبحاث في ياد فاشيم، متحف المحرقة والنصب التذكاري في القدس".

وأردف أنه "عندما تولى السيطرة على معسكر الاعتقال درانسي، قرب باريس في عام 1943، تدهورت حالة السجناء بسرعة، وتم تكثيف عمليات الترحيل إلى أوشفيتز".

وبيّن زوروف أن "برونر شارك في ترحيل 47 ألف يهودي من النمسا، و44 ألف من اليونان، و23.500 من فرنسا، و14 ألف من سلوفاكيا".

وتابع "يعتقد أن السيد برونر عاش في دمشق منذ الخمسينات تحت اسم جورج فيشر، حيث أكّد رئيس التحرير التنفيذي الأسبق لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية روزنتال، أنّ الأجانب تحدثوا والتقطوا الصور معه في بعض الأحيان، وكان منزله في 7 شارع حداد، وأفادت النشرة الفرنسية أنه توفي في عام 1992، ولكن لم يتم تأكيد الخبر".

وأبرز زوروف أن "برونر كان أحد مستشاري الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، في شأن الأمن والإرهاب وسوء معاملة الجالية اليهودية في سورية"، مشيرًا إلى أنَّ "برونر فقد عينًا وثلاثة أصابع بسبب قنبلة، ولكن للأسف لم يقتل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي المحرقة مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي المحرقة



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday