منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك
آخر تحديث GMT 18:35:07
 فلسطين اليوم -

حال فوزهما بترشيحات الأطراف السياسية لحزبيهما

منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك

كلينون وترامب يتقاتلان في نيويورك
واشنطن - رولا عيسى

أفادت مصادر مطلعة بأن مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون ستكون في صراع في ولاية نيويورك الأميركية حال استطاعت هي ومُرشَح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الفوز بترشيحات كل الأطراف السياسية في حزبيهما للرئاسة، فوفقًا للاستطلاعات الخاصة التي حصلت عليها صحيفة "نيويورك بوستط، فان ترامب يحظى بدعم كبير في نيويورك بالرغم من أن تاريخ التصويت فيها ذهب لصالح الديمقراطيين دومًا.
 
وأوضحت المصادر أنه في حالة دخل الميجور السابق لنيويورك مايكل بلومبرغ الانتخابات كمستقل، فان الطريق الى البيت الابيض سيكون أصعب على كلينتون، فبلومبرغ سيأخذ حصة كبيرة من أصوات كلينتون في نيويورك. وفاز باراك أوباما في 63% بالأصوات في نيويورك في المرتين التي ترشح بهما، وكان من المتوقع ان تحصل كلينتون على ذات النسبة وخصوصا وأنها كانت عضو سابق عن نيويورك في مجلس الشيوخ. وكان عام 1984 أخر مرة صوتت فيها نيويورك لصالح الحزب الجمهوري عندما كان رونالد ريغان من المرشحين للرئاسة، ويمكن أن تذهب ثقة ترامب في نيويورك أدراج الرياح فالملياردير ولد في كوينز وجعل من نيويورك منزلا له.
 
واشترت كلينتون وزوجها منزلا هناك في عام 1999 عندما كان بيل في منصبه، فاستطاعت تترشح لمجلس الشيوخ الاميركي نيابة عن نيويورك. وفازت بالسباق عام 2000 وبقيت في منصبها حتى عام 2008 وتركته لتصبح وزيرة للخارجية في عهد أوباما، ومنذ عام 2013 قضت كلينتون الكثير من وقتها في نيويورك، وعملت على تأسيس مؤسستها العائلية الى جانب سعيها الى البيت الأبيض منذ بداية العام الحالي. ولا تعتبر كلينتون نيويورك أصلية مثل ترامب، وهذا ربما يساعد المليونير على الفوز في الولاية ويجمع كل أصواتها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وتكمن المشكلة الأكبر لدى كلينتون في امتلاك ترامب لشبكة ايجابية في المدينة في حين هي لا تملك هذه الشبكة.
 
 
منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك
 
وأشارت استطلاعات الرأس السرية أن أنصار ترامب هم أكثر كثافة، ويمكن أن يكونوا أكثر من مؤيدي هيلاري في التصويت، إلا أن استطلاع للرأي صادر عن كلية سيينا أظهر أن ترامب ليس محبوب كثيرا في نيويورك، فحوالي 7 من 10 ناخبين في المدينة قالوا إنهم لن يصوتوا له، فيما أشار 5 من 10 أشخاص في حزبه بأنهم يحبوه، 43% قالوا بأنهم لن يصوتوا له. وكان الديمقراطيون ضده تماما، ووضح ثلثا المستقلين أنهم لا يفضلوا ترامب، فيما تمتلك كلينتون أفضلية بنسبة 50%.
 
منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك
 
وقفزت النسبة الى 73% عندما شمل الاحصاء الديمقراطيين، فيما قال الجمهوريون أنهم لا يفضلوها، واستطاعت أن تجذب المستقلين أكثر من ترامب، فحوالي 53% منهم سيعطونها أصواتهم و42% لن يعطوها. وعبر سكان نيويورك أنهم يفضلون كلينتون على ترامب في الانتخابات العامة لمجلس الشيوخ، وهزمته 57-32 في استطلاع سيينا والذي كان يمتلك هامش خطا زائد أو ناقض بنسبة 3.8% فقط. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك منافسة محتدمة بين كلينتون وترامب على ولاية نيويورك



 فلسطين اليوم -

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday