موريتانيا تعيش أخطر مراحلها السياسية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

صالح ولد حننافي حديث إلى "العرب اليوم":

موريتانيا تعيش أخطر مراحلها السياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موريتانيا تعيش أخطر مراحلها السياسية

النائب البرلماني صالح ولد حننا

نواكشوط – محمد شينا       حذر رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني(حاتم) والقائد السابق لانقلاب 2003 و، من مخاطر محدقة تنتظر موريتانيا بفعل ما سماه إصرار النظام الحالي على خطف البلد نحو المجهول من خلال سياسيات غير مدروسة ومرتجلة .
وقال ولد حننا في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم"، إن قادة المعارضة الموريتانية قرروا بالإجماع مقاطعة الانتخابات المقبلة، مضيفًا "هناك أطراف أخرى ستلتحق بصفوف المقاطعين لهذه الانتخابات الأقرب إلى المهزلة منها إلى انتخابات حقيقية، وبدأنا بالفعل التواصل والتشاور مع هذه الأطراف، لأن هذا القرار غير المدروس الذي اتخذه هذا النظام من خلال استدعاء هيئة الناخبين بطريقة غير مشروعة يجعل البلد يعيش مرحلة من أخطر مراحله ومثل هذه القرارات تستدعي عادة أن يتنادى كل الوطنيين والخيرين والمخلصين في هذا البلد من أجل اتخاذ موقف جماعي يخدم الصالح العالم للوطن المواطن ومستقبل البلد المهدد حاليًا بفعل تصرفات الرئيس الحالي الأحادية والانفرادية".
وفي رده على سؤال عن ما إذا كانت المعارضة قادرة فعلاً على إفشال انتخابات الثاني عشر من تشرين الأول/ أكتوبر قال ولد حننا "اعتقد جازمًا أن القوى السياسية الجادة والصادقة قادرة على إفشال هذه الأجندة الأحادية غير المسؤولة والمستفزة، ونحن بصدد وضع خطة عمل شاملة سيتم إقرارها قبل نهاية الأسبوع من أجل بدء التحرك الفعال والنشط من أجل إسقاط النظام وإفشال هذه الانتخابات وسيكون تحركنا سلميًا بطبيعة الحال، لن ندخر جهدًا على الإطلاق لأن الموضوع يتعلق بوطن تم اختطافه من طرف عسكري لا يفهم في السياسة ولا في تسيير الشأن العام".
وقال "إن الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد تنذر بانفجار حقيقي، مضيفًا "هذا ما نريد أن نتحاشاه من خلاله انتخابات يشارك فيها الجميع، أنتم تعلمون أن الأوضاع الاقتصادية سيئة جدًا، الأسعار تتصاعد والبطالة وصلت إلى أعلى درجاتها والأزمة السياسية خانقة، وبالتالي الأوضاع كلها تدفع باتجاه الانفجار الحقيقي، وعلينا التحرك لإنقاذ الوطن من الغرق".
وأكد أن الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز، يصر على تنظيم انتخابات "بشكل أحادي، رافضًا الاستماع لأي من المطالب المطالبة بالحوار، وبالتالي نحن لن سمح له بأن يتلاعب بمستقبل البلاد والعباد".
وأشار أن الفراغ السياسي الذي تعرفه البلاد لا يمكن تجاوزه إلا بتشاور طيف الفرقاء السياسيين جميعهم "بعيدًا عن أي نهج أحادي، وبالتالي تكون دعوة هيئة الناخبين مناقضة لهذا الطرح، فهي تقصي المعارضة كلها وتمثل هروبًا إلى الأمام شجعته بعض الأطراف الدولية كما سبق وأن فعلت الحكومة الفرنسية في ظل ساركوزي، وهو الأمر الذي لا زال الشعب الموريتاني ينتظر تصحيحه".
وأضاف" أن ضوابط انتخابات حرة ونزيهة لا تتوافر في الانتخابات التي دعت لها الحكومة الحالية، حيث يفترض حياد الإدارة وعدم استعمال وسائل الدولة ونفوذها لأغراض حزبية وعدم إقحام المؤسسة العسكرية والأمنية في اللعبة السياسية".
وخلص إلى القول "مما سبق، فإنه يبدو من الواضح أن هناك نية مبيتة من طرف النظام لإقصاء المعارضة الديمقراطية وجعلها في وضع لا يمكنها معه أن تقبل المشاركة في الانتخابات المزمع عقدها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موريتانيا تعيش أخطر مراحلها السياسية موريتانيا تعيش أخطر مراحلها السياسية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday