نبحث إمكانية بدء مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى
آخر تحديث GMT 16:21:44
 فلسطين اليوم -

القيادي في "حماس" أحمد يوسف لـ"فلسطين اليوم":

نبحث إمكانية بدء مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نبحث إمكانية بدء مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى

القيادي في حماس أحمد يوسف
غزة ـ محمد حبيب

أعلن القيادي في حركة "حماس"، أحمد يوسف، وجود مشاورات جدية لبحث ما جرى طرحه في الاجتماع الأخير بين نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، والوفد الرئاسي لتشكيل كتلة موحدة تجمع حركتي "فتح" و"حماس" لخوض الانتخابات المقبلة.

وأضاف يوسف، لـ"فلسطين اليوم"، أن موضوع الكتلة الموحدة بحث في السابق وما زال قيد النقاش داخل أروقة "حماس"، كاشفا عن توجه بالقبول لدى قيادات الحركة بشأن خوض الانتخابات بكتلة واحدة مع "فتح".

وأشار يوسف إلى أن الانتخابات المقبلة، لن تشهد قائمة يمكنها الاكتساح، لذلك من المرجح أن يكون هناك مجموعة من القوائم الفصائلية لمشتركة، مرجحا عقد لقاءات لمجلس شورى حركة "حماس" ومكتبها السياسي لتقييم وتقدير المرحلة الحالية التي تعيشها الساحة الفلسطينية خصوصاً بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

ولفت إلى وجود أصوات داخل الحركة تنادي بسرعة عقد لقاءات لمجلس شورى "حماس" ومكتبها السياسي لمراجعة بعض السياسات الخاصة بالحركة، موضحًا في الوقت ذاته أن هناك
تحضيرات داخل الحركة لبدء مفاوضات جديدة غير مباشرة مع إسرائيل للخروج بصفقة تبادل أسرى، نافيا عقد أي جلسات مع الطرف الإسرائيلي في هذا الشأن.

وأوضح أن موضوع تبادل الأسرى سيكون أحد الملفات المهمة التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة بتنسيق وتعاون بين حركة "حماس" والسلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة للوصول إلى صفقة تليق بشهداء العدوان.

ورجح يوسف أن تكون القاهرة هي الراعي لمفاوضات صفقة التبادل، لافتا إلى أن الصفقة لن تكون على فترة طويلة كما حصل مع الجندي جلعاد شاليط التي استمرت لخمس سنوات لكنها ستأخذ سنة أو سنتين على حد تقديره.

وأشاد يوسف بسخاء قطر في تقديم الدعم المالي لإعادة إعمار قطاع غزة خلال مؤتمر المانحين الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة الأحد.

وقال يوسف إن "دعم قطر لقطاع غزة كبير، ويعبر عن إخلاص من الدولة الشقيقة، وهذا محل تقدير وإشادة كبيرة من الشعب الفلسطيني". وكشف عن مطالب قدمتها حركة "حماس" لإجراء تعديل وزاري في حكومة التوافق الوطني الحالية يكون في حجم التحديات نظرا إلى زيادة حجم الأعباء على الحكومة وخصوصًا فيما يتعلق بموضوع إعمار قطاع غزة.

وأبرز أن حركته طالبت بضرورة إضافة عدد وزراء أكبر من قطاع غزة، لاسيما الذين تتعلق طبيعة عملهم بالإعمار، إضافة إلى استحداث وزارة جديدة تحت مسمى "وزارة الإعمار".

وأعرب يوسف عن عدم اعتراض حركة "حماس" على تمديد فترة عمل حكومة التوافق في حال أدت دورها على أكمل وجه، إلى أن يتم التحضير للانتخابات الرئاسية و التشريعية المقبلة.

وشدد يوسف على أن زيارة حكومة الوفاق الفلسطينية إلى قطاع غزة، يجب أن تكون مقدمة لاستكمال باقي ملفات المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس"، مضيفًا أن ما حققته المقاومة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وصمود أهالي قطاع غزة، يستوجب استكمال المصالحة وإنهاء الاحتلال بشكل كامل, وإقامة دولة فلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبحث إمكانية بدء مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى نبحث إمكانية بدء مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى



تبقى مواقع التواصل متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"الكاجول" يُسيطر على إطلالات النجمات في زمن "كورونا"

واشنطن - فلسطين اليوم
فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالمة الجديدة - لوكًا موحدًا على النجمات حول العالم، عند اضطرارهم إلى الخروج من المنزل سواء لممارسة الرياضة أو لاتباع حاجات أساسية، حيث سيطر على إطلالتهن الأسلوب "الكاجول" الرياضي البسيط سواء على صعيد الأزياء أو حتى المكياج وتسريحة الشعر، ويبقى الإكسسوار الذي لا تتخلى معظمهنّ عنه هو "القناع" و"القفازات" حتى لا تنتقل لهم عدوى الفيروس القاتل.وتلتزم النجمات حول العالم الحجر المنزلي الذي تفرضه الدول في سعي للحدّ من إنتشار فيروس كورونا، وتبقى مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً إنستغرام متنفساً لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ، وفي السطور التالية سوف نستعرض أبرز إطلالات النجمات العالميات في "زمن كورونا". الممثلة ريز ويزرسبون خرجت في نزهة على الدراجة الهوائية برفقة عائلتها، وإذ إع...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday