الجزائر تستحق أن تكون تحت قيادة واضحة
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

موسى تواتي في حديث إلى "العرب اليوم":

الجزائر تستحق أن تكون تحت قيادة واضحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزائر تستحق أن تكون تحت قيادة واضحة

رئيس "الجبهة الوطنية" الجزائرية موسى تواتي
الجزائر ـ سفيان سي يوسف    دعا رئيس "الجبهة الوطنية" الجزائرية، موسى تواتي، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، لتحمّل المسؤولية التي أعطاه إياها الجزائريون، خصوصا وأن حالته الصحية باتت غير مستقرة في الآونة الأخيرة، وشدد على أن الجزائر تستحق في الظرف الراهن أن تكون تحت قيادة واضحة وبمسؤولية كاملة ودائمة، مطالباً الرئيس باتخاذ القرار المناسب بشأن مستقبله السياسي، على اعتبار أنه لا يمكن له أن يُخَوِّل مسؤولية تسيير البلاد بالوكالة لجهات أخرى.
وقال موسى تواتي الذي ترشح إلى جانب الرئيس بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية عام 2009، في مقابلة مع "العرب اليوم"، بخصوص الوضع الراهن الذي تعيشه الجزائر عقب إصابة بوتفليقة بجلطة دماغية، استلزمت نقله للمستشفى العسكري فال دوغراس في باريس، إن "قضية الحالة الصحية لرئيس الجمهورية ليست جديدة، وهي غير مستقرة، وعليه أن يتحمل المسؤولية التي أعطاه إياها الشعب"، مشدداً على أن بلاده تستحق في الظرف الراهن أن تكون بين أيدي "قيادة واضحة، معروفة بمسؤولية دائمة وليس بالوكالة".
ويرى رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، أنه يستحيل أن تتفادى الجزائر في الوقت الراهن، المرحلة الانتقالية، موضحاً أن حزبه يطالب بأن تكون تلك المرحلة الانتقالية قبل تعديل الدستور، مع ضرورة حل المجالس المنتخبة كلها على غرار البرلمان بغرفتيه، وكذا المجالس المحلية، بهدف السعي لإعادة تنظيم البيت الجزائري، وقال إنه "لا معنى لإعادة النظر في الدستور الجزائري بالمجالس المنتخبة الحالية" كونها فقدت مصداقيتها لدى الشعب الجزائري.
واستبعد، لجوء السلطة الجزائرية إلى تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة، موضحاً أن السلطة ستسعى لإتمام بوتفليقة لعهدته التي ستنتهي في نيسان/أبريل 2014، مؤكداً أن حزبه يطالب أولاً بضرورة إجراء تعديلات في المنظومة القانونية والدستورية عن طريق فتح المجال أمام الشعب الجزائري ليدلي برأيه بخصوص هذه التعديلات، لافتاً إلى أن الجزائر تسير منذ استقلالها بطريقة "الوصاية التقليدية"، وذلك بتجاهل آراء الجزائريين.
ودعا إلى تشكيل هيئة انتقالية تتولى مهمة إعادة التوازن للهيئات الدستورية، التي قال إنها فقدت مصداقيتها، ملحاً على ضرورة تحديد نظام الدولة لاتخاذ إجراءات أكثر عقلانية وأكثر تقرباً إلى الدول والشعوب المتحضرة التي لا تؤمن بالأشخاص وإنما تؤمن بالقوانين وسلطة الدولة، كما قال.
فيما اقترح تواتي، تَبَنِّي النظام البرلماني الذي قال إنه "الأقرب إلى سلطة الشعب وهنا يتنافس المتنافسون لأننا دولة حديثة وبالتالي علينا أن نفجر طاقاتنا ونسترجع أفكار الشعب التي جُمِّدَتْ وبالتالي علينا الذهاب إلى سلطة الشعب عن طريق الدستور البرلماني".
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تستحق أن تكون تحت قيادة واضحة الجزائر تستحق أن تكون تحت قيادة واضحة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday