وزيرالخارجيّة المصري يعتبر العلاقات مع واشنطن استراتيجيَّة
آخر تحديث GMT 06:28:04
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادي

وزيرالخارجيّة المصري يعتبر العلاقات مع واشنطن "استراتيجيَّة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرالخارجيّة المصري يعتبر العلاقات مع واشنطن "استراتيجيَّة"

وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّد وزير "الخارجية" المصري سامح شكري، أن مصر تتبنى الحل السياسي لإنهاء الأزمة السورية، لافتا أنه أجرى زيارة إلى العراق للتأكيد كذلك على الحل السياسي ودعم جهود الحكومة في مواجهة التطرف، كما عقد لقاء مع القوى السياسية العراقية للتأكيد على وقوف مصر على مسافة واحدة من الجميع.

واعتبر شكري، لـ"فلسطين اليوم"، الأوضاع في ليبيا مشتعلة للغاية، فيما تحرص  القاهرة على وحدة واستقرار الدولة الليبية، من خلال دعم الحل السياسي، وفقا للمبادرة التي اعتمدتها في اجتماع دول الجوار، الذي كان في القاهرة في آب/أغسطس، فضلا عن ضرورة نزع السلاح من الجماعات المتطرفة، والدخول في الحوار المشترك بين القوى.

وكشف الوزير عن تحرك بلاده في إطار متوازن خلال تعاملها مع القضايا الإقليمية الراهنة، موضحًا أنها تسعى للتنسيق مع الدول الأشقاء الأخرى لدعم الحلول السياسية للأزمات المشتعلة في المحيط الإقليمي، في الفترة الراهنة.

وأبرز شكري أن مصر تكثف جهودها للإعداد والحشد للمؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في آذار/مارس، لجذب الاستثمارات المختلفة وتعزيز الوقع الاقتصادي المصري، لافتا أن آخر هذه الجولات كانت المشاركة في اللجنة "المصرية – الكويتية" في دورتها العاشرة، ويعقبها جولة للرئيس عبد الفتاح السيسي في الصين للعمل على زيادة الاستثمارات المختلفة.
وعبَّر وزير الخارجية عن قلق مصر تجاه الأحداث المشتعلة في اليمن، وما يقوم به "الحوثيون" من محاولات للانفصال، في الوقت الذي يتحرك فيه العالم للحفاظ على وحدة اليمن وحل الأزمة دون أي تدخل عسكري.

وفيما يخص التحركات الخاصة بالانتخابات البرلمانية، والاستعدادات التي تقوم بها مصر قبلها للمصريين في الخارج، أكد الوزير أن عقد الانتخابات البرلمانية شيئا مهما باعتباره المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل، مضيفا أن الوزارة تعمل الآن على الاستعدادات الخاصة بالانتخابات وتنتظر ضوابط اللجنة العليا للانتخابات، لبدء الإجراءات الفعلية.
وحول العلاقات مع الولايات المتحدة في الوقت الراهن، ووصول السفير الأمريكي الجديد، اعتبر شكري أن العلاقات بين الدولتين استراتيجية، وأنه من المتوقع بدء الحوار بين القاهرة وواشنطن مع بداية الربع الأول من العام المقبل، لافتا أنه تم تأجيل الحوار لأسباب وقتية تتعلق بارتباطات المسؤولين في مصر والولايات المتحدة في الوقت الراهن.

وفيما يخص تصريحات الجانب التركي الأخيرة التي تدعو لتعزيز العلاقات مع مصر، أكد الوزير أن مصر مستعدة للدخول في الحوار إذا كانت هذه الدعوة حقيقية، وليست تصريحات إعلامية فقط، لا تنم عن أي رغبة في عودة العلاقات إلى ما كانت عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرالخارجيّة المصري يعتبر العلاقات مع واشنطن استراتيجيَّة وزيرالخارجيّة المصري يعتبر العلاقات مع واشنطن استراتيجيَّة



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday