وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يحذر من التهديدات الروسية
آخر تحديث GMT 19:48:39
 فلسطين اليوم -

إحباط 40 مؤامرة متطرفة محلية في البلاد منذ العام 2005

وزير "الخارجية" البريطاني فيليب هاموند يحذر من التهديدات الروسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير "الخارجية" البريطاني فيليب هاموند يحذر من التهديدات الروسية

وزير الخارجية فيليب هاموند
لندن – سليم كرم

تواجه بريطانيا التحدي الأكبر الآن للبلاد، وهو الأمن القومي، لاسيما بعد تحذيرات وزير الخارجية، فيليب هاموند، الثلاثاء الماضي، من التهديدات المقبلة من روسيا، وانتشار التطرف، الذي قد يضر بالمملكة المتحدة.

وخلال كلمة ألقاها وزير الدفاع السابق، في المعهد الملكي للخدمات، أكد أنه لا أحد يمكنه التنبؤ بمصدر التهديد الرئيسي الذي يواجه المملكة المتحدة، مضيفًا: نواجه الآن مجموعة متنوعة من التهديدات، من اعتداءات ترعاها الدول، إلى المنظمات المتطرفة الدولية، وتطرف أفراد أطلق عليهم صفة الذئاب، وأضاف أنه منذ العام 2005 تم إحباط 40 مؤامرة متطرفة محلية في البلاد.

وأكد وزير الخارجية أن جهود أجهزة الاستخبارات البريطانية ضرورية للحفاظ على أمن البلاد، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز الإشراف والضمانات المتعلقة بالأجهزة الأمنية لتمكينهم من الحفاظ على أمن بريطانيا.

ودافع وزير الخارجية البريطاني عن أجهزة الأمن، مشددًا على أن اللائمة لا يجب أن تلقى على عاتقهم، قائلاً: لدينا بعضًا من أكثر الأجهزة الأمنية تفانيًا وتطورًا في عملها، لكن لا يمكننا التهاون ولو للحظة، الكشف عن هوية أحد أكثر القتلة في تنظيم داعش خلال الأسابيع القليلة الماضية شهد اختلاق البعض أعذارًا للمتطرفين وتوجيه اللوم إلى الأجهزة الأمنية نفسها".

وأضاف: نحن واضحون تمامًا، المسؤولية عن الأعمال المتطرفة تقع على عاتق أولئك الذين يرتكبونها، ولكن عبئًا ضخمًا أيضًا على أولئك الذين يدافعون عنهم".

كما لفت إلى أن روسيا وسياساتها الدولية تقوض السيادة في أوروبا الشرقية، وهي عازمة على تقويض النظام القائم على القواعد الدولية التي تحافظ على السلام بين الأمم.

يذكر أن منظمة "كيج" المعروفة بدفاعها عن حقوق معتقلي غوانتانامو أثارت الغضب في ‏بريطانيا؛ لاتهامها أجهزة الاستخبارات البريطانية بأنها تقف وراء اعتناق سيّاف تنظيم داعش محمد إموازي الأفكار المتطرفة.

وأدانت المنظمة البريطانية، التي تم تأسيسها العام 2004 ويتولى رئاستها منذ العام 2005 المعتقل ‏السابق في جوانتانامو معظم بيج، ما وصفته بإنكار الحقوق وعمليات التوقيف والاعتقال التعسفي ‏لأشخاص معظمهم من المسلمين يشتبه في تطرفهم، في إطار الحرب على التطرف التي ‏تقودها الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية.‏

وصرَّح فيليب هاموند: كلما زاد تنوع التهديد الذي نواجهه زادت التغييرات التي تواجهها الأجهزة الأمنية، ندرك حجم التحديات التي تواجهها أجهزتنا الأمنية، وسنبذل كل ما في وسعنا لتمكينهم من حماية أمننا".

وأشار هاموند إلى قضية التلميذات الثلاث اللاتي سافرن إلى سورية عبر تركيا للانضمام إلى تنظيم داعش، مضيفًا أن هذه الحالة تبرز "ضعفًا في نظامنا، أعمل مع السلطات التركية بشأن هذا الأمر".

وأضاف: نحن جميعًا نتعلم، وهذه القضية تحديدًا حددت بعض نقاط الضعف التي نستطيع تطويرها، مشددًا على الدور الذي يجب أن يلعبه المواطنون لمساعدة الأجهزة الأمنية في ذلك الإطار.

وأوضح أنه على المدارس والعائلات والمجتمع مسؤولية، إضافة إلى السلطات وشركات الطيران، الأمر يدور حول حماية الأطفال من أنفسهم، بحسب قوله.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يحذر من التهديدات الروسية وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند يحذر من التهديدات الروسية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل

بيروت - فلسطين اليوم
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتي...المزيد
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 09:47 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

مؤسسة حقوقية ترفض صناعة الملابس من صوف الحيوانات

GMT 08:39 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

طريقة تحضير شيخ المحشي باللبن مع الأرز

GMT 07:21 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا بطمة تتألق في القفطان المغربي خلال أحدث جلسة تصوير

GMT 01:32 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

ألوان حوائط تساعدك عند اختيار ديكور منزلك

GMT 18:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريفة سهلة

GMT 06:23 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جبنة العكاوي

GMT 13:57 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

محمد عشوب يكشف عن اتصال مريم فخر الدين بالشيخ الشعرواي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday