وزير الخارجية العراقي يؤكّد رفض بلاده للهجمات في اليمن
آخر تحديث GMT 06:22:14
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" تحفظه على تشكيل قوة عربية موحدة

وزير الخارجية العراقي يؤكّد رفض بلاده للهجمات في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الخارجية العراقي يؤكّد رفض بلاده للهجمات في اليمن

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري
شرم الشيخ - أكرم علي

أكَّد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أنَّ بلاده تتحفظ على تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة، موضحًا أنّ المبادرة في حاجة إلى دراسة ومناقشة من الأطراف كلها.

وأضاف الوزير إبراهيم الجعفري لـ"فلسطين اليوم"، أنّ العراق لن يسمح بتواجد أي جيوش غير عراقية على أراضيه، لافتًا إلى أنه من الممكن السماح بغطاء جوي عربي بشروط مسبقة  وبالتنسيق مع القوات العراقية، إلى جانب عدم قصف أماكن المدنيين.

واعتبر الوزير العراقي أنَّ "فكرة تشكيل قوة عربية عسكرية مشتركة صحيحة، ولكن جاءت على مقدمات كان لها الأولوية"، موضحًا أنّها "تنم عن وعي بالخطر الذي يداهم الدول العربية، والاستعداد الجيد لكن ينقصها التداول الصريح بين أطراف الدول العربية، ويمكن بعد ذلك أن تتحول إلى مشروع تحالف عسكري".

وشدّد الوزير على أنَّ بلاده ترفض الضربات العسكرية في اليمن، نافيًا أن يكون موقف العراق له علاقة بإيران، وأضاف "موقفنا جزء من استراتيجيتنا الثابتة، وهي أننا لا نقبل تدخل أي دولة في شؤون دولة أخرى على العموم، لأننا نعتبر ذلك سبيلا لإحداث شرخ في الموقف العربي المشترك، كما أنه عندما يأخذ التدخل سجالا عسكريًا فإن الخوف يتعاظم لدينا، لذلك لا نؤيد أي تدخل عسكري من أى دولة ضد أخرى".

وردًا على التناقض بين رفض التدخل العسكري في اليمن لدعم الشرعية الدستورية، وطلب العراق في وقت سابق التدخل الدولي ضد تنظيم "داعش"، أكد الجعفري أنَّ "دخول التحالف الدولي للعراق لم يأت ضد حشد عراقي منتفض، وإنما جاء لوجود (داعش) الذي تكون من دول متعددة وجنسيات مختلفة، فاستنجدنا بدول التحالف لإنقاذنا من التنظيم المتشدد، على خلاف (الحوثيين)، ولذا نحث على حل مشاكلهم بالطرق السياسية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية العراقي يؤكّد رفض بلاده للهجمات في اليمن وزير الخارجية العراقي يؤكّد رفض بلاده للهجمات في اليمن



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday