الرئيس ترامب يعلن حالة الطوارئ للقضاء على إدمان الأفيونيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعطى مثالًا بشقيقه "فريد" الذي فقده لإدمانه الكحول

الرئيس ترامب يعلن حالة الطوارئ للقضاء على إدمان الأفيونيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس ترامب يعلن حالة الطوارئ للقضاء على إدمان الأفيونيات

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن _ يوسف مكي

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بعد ظهر الخميس، أن إدمان الأفيونيات "حالة طوارئ وطنية"، وخلال ذلك ذكر أن أخيه "فريد" الراحل توفي بسبب إدمان هذه المواد المخدرة، مؤكدًا "سنقوم بهزيمة وباء الأفيونيات، وسنتغلب على الإدمان في أميركا".

وقد تحدث ترامب عن هذه الأزمة الشخصية خلال تصريحات بشأن القضية من الغرفة الشرقية للبيت الأبيض يوم الخميس مع زوجته ميلانيا، وكان شقيق ترامب فريد توفي بسبب إدمان الكحول عندما كان يبلغ 43 عامًا.

وقال ترامب، مشيرًا إلى أن أخاه كان يكرر عليه الابتعاد عن الكحول: "لقد علمت بنفسي تأثير ذلك، لقد كان لي شقيق "فريد"، كان رجلًا عظيمًا، لكنه كان لديه مشكلة، مضيفًا أنه استمع إلى نصيحة أخيه واقترح تعليم الأطفال عندما يكونون صغارًا بعدم الاقتراب من المواد المخدرة.

 وكانت السيدة الأولى ميلانيا ترامب بجوار زوجها، بعد أن تبنت أزمة الأفيونيات باعتبارها واحدة من قضايا مكتبها، وحضر حاكم ولاية نيو جيرسي كريس كريستي، وإيفانكا ترامب وأعضاء مجلس الوزراء هذا الإعلان.

وقالت ميلانيا: "إن ذلك يمكن أن يحدث لأي واحد منا، يمكن لإدمان المخدرات أن يأخذ أصدقائك والجيران والأسرة، هذا هو السبب في أن زوجي وإدارته قد كرس نفسه لمكافحة هذه الأزمة الصحية باستخدام كل الموارد المتاحة"، واختارت المدمنة المتعافية صابرا جان كولار، لتقف على خشبة المسرح خلفها مع مجموعة من المناهضون، وهنأتها على العام العاشر من تعافيها.

وأكدت ميلانيا: "نحن فخورون جدًا بك، ونصلي من أجلكم لتستمروا في الابتعاد عن ذلك"، وعندما توجه الرئيس إلى المنصة شكر زوجته على "تفانيها العميق"، ووصف الوباء أنه ليس فقط مشكلة وطنية بل عالمية، موضحًا "كما تعلمون جميعًا من التجربة الشخصية، والأسر والمجتمعات والمواطنين من جميع أنحاء بلادنا إننا نتعامل حاليًا مع أسوأ أزمة مخدرات في التاريخ الأميركي".

وتحدث ترامب عن زيادة أعداد الوفاة من المواد المخدرة، مشيرًا إلى وفاة 64 ألف شخص العام الماضي، وسلط الضوء على واحدة من أفظع مشاكل البلاد، كما ربط مشكلة المواد المخدرة بجداره الحدودي، مما يشير إلى أن بنائه قد يحول دون ظهور المزيد من المواد الأفيونية غير القانونية في أميركا.

وطالب ترامب أيضًا جميع الأميركيين بالمشاركة في الحملة الإعلامية الضخمة التي ستطلقها الإدارة الأميركية، وستكون خاصة بالأطفال، مشيرًا إلى أن الهدف من الحملة هو التواصل مع الناس وتنبيههم بخطر الإدمان قبل أن يبدأوا في استهلاك المواد المخدرة، مشددًا على أن إدارته ستعمل أيضًا على القضاء على المخدرات بالتعاون مع دول المنشأ، قائلًا في هذا الشأن "سنأخذ الحرب على المخدرات إلى عقر دار الإجراميين وسنكسر شبكات التوزيع".

وأبرز ترامب أن "90٪ من الهيروين في أميركا يأتي من جنوب الحدود حيث سنبني حائطًا سيساعد كثيرًا في هذه المشكلة"، ومن بين الإجراءات الأخرى التي أعلنها ترامب، إنشاء شراكة وطنية عامة بالتعاون مع معاهد الصحة الوطنية الأميركية لتطوير وصفات طبية للتخلص من الآلام لا يكون لها تأثيرًا إدمانيًا.

وقدم الرئيس الأميركي بالمناسبة أرقامًا عن واقع استهلاك المواد المخدرة في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن أكثر من 64 ألف أميركي توفوا السنة الماضية بسبب الجرعات الزائدة، مضيفًا أن الولايات المتحدة تشهد زيادة كبيرة في الإدمان على المواد المخدرة، الذي يعد أكبر مسبب لوفاة للأميركيين أكثر من حوادث المرور والسلاح، موضحًا أن 11 مليون أميركي أساءوا استخدام الحبوب المهدئة في 2016.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس ترامب يعلن حالة الطوارئ للقضاء على إدمان الأفيونيات الرئيس ترامب يعلن حالة الطوارئ للقضاء على إدمان الأفيونيات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday