بومبيو مستمر في قيادة فريق المفاوضين بمحادثات نزع السلاح النووي
آخر تحديث GMT 15:59:02
 فلسطين اليوم -

أكد أن واشنطن ستواصل الضغط على بيونغ يانغ حتى تتخلى عن أسلحة الدمار الشامل

بومبيو مستمر في قيادة فريق المفاوضين بمحادثات نزع السلاح النووي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بومبيو مستمر في قيادة فريق المفاوضين بمحادثات نزع السلاح النووي

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنه سيواصل قيادة فريق المفاوضين الأمريكي في المحادثات حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، رغم مطالب بيونغ يانغ بإبعاده، مؤكدًا في المؤتمر الصحفي الختامي في أعقاب المباحثات الأمريكية – اليابانية بواشنطن اليوم الجمعة في إطار "2+2" لوزراء الخارجية والدفاع للبلدين: "لا يوجد هناك أي تغيير، وأنا سأبقى على رأس فريق المفاوضين والرئيس دونالد ترامب يشرف على العملية بشكل عام".

وأكد أن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون التسوية الكورية ستيفن بيغان سيواصل بذل الجهود الرامية إلى تنفيذ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لالتزاماته بالتخلي عن السلاح النووي، موضحًا: "إنني على قناعة بأن لدينا بالفعل فرصة لتحقيق هذه النتيجة".

وأشار إلى أن واشنطن ستواصل الضغط على كوريا الشمالية حتى تتخلى عن أسلحة الدمار الشامل، داعيا كل الدول إلى الالتزام بالعقوبات المفروضة على بيونغ يانغ، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية أن استمرار مشاركة بومبيو في المفاوضات حول نزع السلاح النووي قد يؤدي إلى إطالة أمدها، وأن بيونغ يانغ تود أن ترى شخصية أخرى على رأس فريق التفاوض الأمريكي. وانتقدت بيونغ يانغ تصريحات بومبيو عن كيم جونغ أون واتهمته بقراءة خاطئة لموقف كوريا الشمالية.

أقرأ ايضــــــــاً :

ترامب يؤكد لا حاجة للعجلة في الاتفاق مع بيونغ يانغ بعد إيقاف تجاربها

من جانبه، أكد وزير الخارجية الياباني تارو كونو أن المناورات العسكرية المشتركة لليابان والولايات المتحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستستمر، واعتبر التحالف بين طوكيو وواشنطن "حجر الزاوية" لأمن المنطقة، معربًا عن ثقته بأن الحضور العسكري الأمريكي يلعب دورا إيجابيا في المنطقة، وأكد عزم بلاده توسيع التعاون مع الولايات المتحدة.

وأكد كونو أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي سيزور الولايات المتحدة الشهر المقبل، وبعد ذلك سيقوم ترامب بزيارة اليابان، موضحًا أضاف أن مسألة تطبيع العلاقات مع كوريا الشمالية غير واردة في الوقت الراهن، وأن طوكيو ستكون على استعداد لهذا التطبيع بعد تسوية القضية النووية وقضية المعتقلين اليابانيين لدى بيونغ يانغ.

قد يهمك أيضا: 

"الخارجية والمغتربين"تؤكد أن أقوال بومبيو استعمارية وعنصرية بامتياز

"قمة هانوي" تفشل في تحقيق اتفاق لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بومبيو مستمر في قيادة فريق المفاوضين بمحادثات نزع السلاح النووي بومبيو مستمر في قيادة فريق المفاوضين بمحادثات نزع السلاح النووي



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 04:55 2018 الجمعة ,16 آذار/ مارس

تعرف على موعد مباراة مصر و البرتغال الودية

GMT 12:54 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الرئيس عباس يهاتف والد الشهيد مصعب التميمي معزيًا

GMT 08:08 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نجوم الفن والمجتمع في عيد ميلاد إيمي طلبة

GMT 07:01 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الأطفال قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday