ترامب يرغب في لقاء بوتين بعد أداءه لليمين
آخر تحديث GMT 18:47:55
 فلسطين اليوم -

خلال حواره مع وول ستريت جورنال الجمعة

ترامب يرغب في لقاء بوتين بعد أداءه لليمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يرغب في لقاء بوتين بعد أداءه لليمين

الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب وفلاديمير بوتين
واشنطن - يوسف مكي

كشف الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أنه سيرفع عقوبات أوباما ضد روسيا، إذا تعاونت روسيا مع بلاده في مكافحة التطرف وأنه يرغب في لقاء الرئيس الروسي بوتين بمجرد أداءه لليمين، وربما يبقي ترامب على القيود المفروضة ردًا على أعمال القرصنة الروسية المزعومة على الانتخابات الأميركية لفترة من الوقت إلا أن كانت الإدارة متعاونة في تحقيق أهداف الولايات المتحدة، وأوضح ترامب في حواره مع وول ستريت جورنال الجمعة أنه سيرفع العقوبات إذا تعاونت روسيا مع أميركا في حربها ضد التطرف أو غيرها من الأهداف الهامة، مضيفًا "إذا كانت روسيا متعاونة حقا فلماذا سيكون هناك عقوبات عليها وهي تفعل أشياءا جيدة".

ترامب يرغب في لقاء بوتين بعد أداءه لليمين

وأشار ترامب إلى استعداده إلى لقاء الرئيس الروسي بوتين بعد تنصيبه في 20 يناير/ كانون الثاني، وتم طرد 35  من الدبلوماسيين الروس من البلاد وتم غلق اثنين من المجمعات الروسية بناءا على أمر تنفيذي وقعه أوباما يحدد العقوبات الاقتصادية على الأفراد والمنظمات المشاركة في العبث غير المقبول في العملية الانتخابية، وفي نفس يوم إعلان العقوبات جرت مكالمة هاتفية بين مستشار ترامب للأمن القومي مايكل فلين وسفير روسيا لدى الولايات المتحدة سيرجي كيسلياك، وأكد السكرتير الصحافي للبيت الأبيض شون سبيسر أن المكالمة حدثت قبل يوم لتبادل معلومات لوجستية، موضحًا أن فلين تحدث مع كسلياك لترتيب اتصال هاتفي بين بوتين وترامب بعد تنصيبه.

ترامب يرغب في لقاء بوتين بعد أداءه لليمين

وتعد العقوبات ردا على روسيا بعد أن نشرت ويكيليكس آلاف الوثائق والمستندات المتعلقة بحملة هيلاريك لينتون والمؤتمر الوطني الديمقراطي في يونيو/ حزيزان 2016، وخلصت وكالة المخابرات المركزية في ديسمبر /كانون الاول إلى أن روسيا كانت وراء التسريبات التي ربما أثرت على الانتخابات الرئاسية وأدت إلى خسارة هيلاري كلينتون، وأثار تورط روسيا في الانتخابات مزيد من الشائعات حول صلة ترامب بالبلاد.

ويأتي الإعلان عن العقوبات عقب صدور الملف السئ لترامب بواسطة كريستوفر ستيل الوكيل السابق لجهاز M16، وأثارت هذه المعلومات الفاضحة توترات دولية حيث اتجهت علاقة روسيا مع بريطانيا إلى حالة من الجمود العميق بعد لوم موسكو لجهاز المخابرات MI6 نتيجة إصدار ملف به مزاعم مسيئة لترامب، وغردت السفارة الروسية في لندن محذرة "مؤلف الملف لا يزال يعمل في جهاز المخابرات MI6 والأمر مسيء لكل من ترامب وروسيا".

وأعلن ترامب في وقت سابق هذا الأسبوع أنه يعتقد أن روسيا ربما تكون وراء التسريب الهائل لكنه أعرب  في وقت سابق عن أمله في تحسين العلاقات مع موسكو، وأوضح  النائب الديمقراطي جون لويس الجمعة أنه لا يعتبر ترامب رئيسًا شرعيًا ملقيا باللوم على روسيا لمساعدته على الفوز بالبيت الأبيض، مضيفا "أعتقد أن الروس شاركوا في مساعدة هذا الرجل لانتخابه، وساعدوا في تدمير ترشيح هيلاري كلينتون".

وتواجه روسيا موقفًا حرجًا مع الكونغرس وبخاصة بعد أن أعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الجمعة إطلاق تحقيق في القرصنة المزعومة للبحث عن أية اتصالات بين موسكو والحملات الرئاسية، وأوضح مارك وارنر رئيس اللجنة وكبير الديمقراطيين بها في بيان له أنه سيتم استجواب كبار المسؤولين في كل من إدارة أوباما وإدارة ترامب وربما يتم استدعائهم للشهادة أمام المحكمة أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يرغب في لقاء بوتين بعد أداءه لليمين ترامب يرغب في لقاء بوتين بعد أداءه لليمين



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday