فرانسوا هولاند مهدد بالاستبعاد من صراع الانتخابات الرئاسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب كتابه "من المفترض أن لا يقول الرئيس هذا"

فرانسوا هولاند مهدد بالاستبعاد من صراع الانتخابات الرئاسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرانسوا هولاند مهدد بالاستبعاد من صراع الانتخابات الرئاسية

فرانسوا هولاند
باريس ـ مارينا منصف

فقد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، شعبيته، خلال الأشهر الماضية، ، وفقًا لما أظهرته استطلاعات الرأي بأنه يمكن استبعاده بسهولة في وقت مبكر، في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

ولا يتوقع هولاند الفوز بفترة رئاسية ثانية، ولا يريد سوى عدد قليل في القطاع العام أو حزبه الاشتراكي له الترشح مرة أخرى، على الرغم من أنه حتى الأن لم يخرج عن صمته، ويعلن عما إذا كان ينوى خوض الانتخابات المقبلة أم لا. وعلى الرغم أنه إذا خاض الانتخابات فسيمنى بخسارة ساحقة. ولا يعلن في هذه الأيام هولاند عن ذلك إلا إذا تسبب في فضيحة.

ونشر اثنين من صحافيي "لوموند"، كتابًا لمحادثات صريحة مع هولاند، التي سجلت أسبوعيًا في السر خلال فترة ولايته. وقام بذلك من باب "سلامة النية" والتي أثارت رعب وذعر الحزب الاشتراكي، والفرحة بالنسبة للمعارضة، وأثارت سعادة وسائل الإعلام الفرنسية. ونشرت المحادثات في كتاب يصل إلى 662 صفحة تحت عنوان "من المفترض أن لا يقول الرئيس هذا".

وربما ستكون الضجة الكبرى المثارة حول الكتاب الجديد أكثر إقناعًا لتخلى هولاند عن الترشح، إذا لم يكن تم الإعلان عن وفاة الرئيس السياسي عدة مرات. فيما يلاحظ منذ فترة كبيرة تحلي هولاند بالصمود. ولكن قد تكون هذه الفضيحة اختبارًا جديًا لمدى صموده، في الوقت الذي يلقي فيه هولاند نفور ما تبقى من الدعم القليل الذي ربما كان في الصفوف الاشتراكية.

وفي استطلاع للرأي الوطني، نشر يوم الخميس، أيد نحو 11 في المائة فقط، هولاند للترشيح مرة أخرى في الرئاسة. نظرًا لوجود إجماع تقريبًا، على أنه فشل في إحداث تأثير في معدل البطالة الشبه دائم عند 10 في المائة في فرنسا.

ويلقى جناح اليسار في حزبه اللوم على تقربه الشديد من رجال الأعمال، ومن وجهة نظر اليمين يرونه أنه لم يقم بما عليه القيام به. فيما يتكهن البعض بأن مسيرة هولاند السياسية انتهت بالتأكيد على أية حال، والتي تبدو جلية في الهبوط الحاد لشعبيته. وهذا الأسبوع، قدم هولاند تكريمًا للذكرى المئوية لمعلمه وسلفه فرانسوا ميتران، الذي توفي قبل 20 عامًا.

وفى أثناء الاحتفال انسحب كلود بارتولون أحد كبار رجال الحزب الاشتراكي، والذي أهانه هولاند في الكتاب الجديد، والذي يشغل منصب رئيس الجمعية الوطنية أيضا. وقال عنه هولاند في حديثه مع الصحافيين "أنه غير مناسب لمكانة رئيس الوزراء، فهو لا يتمتع بكاريزما قوية".

وتم الكشف عن نهج هولاند غير الرسمي في التعامل مع منصب الرئيس، على حد رؤية المؤلفين وذلك في عبارة مقتضبة استخدمها كثيرا في لقاءاته معهم، وهي "إن ذلك يحدث فقط لأني الرئيس". فمنذ فترة طويلة يعرف عن السيد هولاند قربه من الصحافيين والسماح لهم بالتواصل السريع معه وكذلك الحديث، وكان من المهوسين بالرد على رسائلهم النصية.

وكان جاء في الكتاب أيضًا تصريحات لهولاند تنطوي على استخفاف بالقضاة وتصريحات عن الهجرة وعن الإسلام تعتبر محل جدل كبير بين أغلبية حزبه اليساري. ونقل الكتاب عن هولاند تأكيده موافقته على أربع عمليات قتل على الأقل لمتشددين إسلاميين منذ عام 2012، قبل أن يخبر الكاتبين بعد شهر أنه لم يصدر أبدًا أي أوامر صريحة بقتل مشتبه بهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانسوا هولاند مهدد بالاستبعاد من صراع الانتخابات الرئاسية فرانسوا هولاند مهدد بالاستبعاد من صراع الانتخابات الرئاسية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday