ترامب ينتقد صفقة إيران النووية ويصفها بـالمروّعة والأحادية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعاد فرض العقوبات عليها وهدد الدول التي تتعاون معها

ترامب ينتقد صفقة إيران النووية ويصفها بـ"المروّعة والأحادية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب ينتقد صفقة إيران النووية ويصفها بـ"المروّعة والأحادية"

الرئيس الأميركي دونالد ترمب
واشنطن ـ يوسف مكي

أكّد الرئيس ترامب يوم الإثنين أنه سيطبق العقوبات بشكل كامل بسبب إعادة فرضها على إيران حيث وقع أمرًا تنفيذيًا يجيز إجراءات العقوبة. ومن المقرر أن يعاد فرض عقوبات واشنطن على ما يطلق عليها اسم "snapback" ضد طهران في الساعة 12:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء. وسيتم تشغيل الموجة الثانية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني.

 وقال ترامب في بيان "الولايات المتحدة ملتزمة تمامًا بفرض كل عقوباتنا وسنعمل بشكل وثيق مع الدول التي تمارس أعمالًا مع إيران لضمان الامتثال الكامل.من جانب "اتفاق". الأفراد أو الكيانات التي تفشل في الحد من الأنشطة مع إيران تخاطر بعواقب وخيمة".

ووقّع الرئيس الأمر التنفيذي من منزله في بدمينستر في ولاية نيو جيرسي ,و فعل ذلك خلف أبواب موصدة على بعد مئات من المراسلين بعد أن أخبر البيت الأبيض الصحافيين الذين كانوا يغطونه بأنه لن يقوم بأي ظهور علني في ذلك اليوم. وأصدر الرئيس بيانًا وصف الاتفاقية النووية الإيرانية بأنها "صفقة مروِّعة أحادية الجانب، فشلت في تحقيق الهدف الأساسي المتمثل في عرقلة كل الطرق المؤدية إلى قنبلة نووية إيرانية، وألقت شريانًا من المال إلى ديكتاتورية قاتلة واصلت نشر الدماء والعنف والفوضى".

وسحب ترامب الولايات المتحدة من الصفقة الإيرانية، المعروفة رسميًا باسم خطة العمل الشاملة المشتركة، في 8 مايو/أيار، بدءً لإعادة فرض العقوبات على طهران. و شجب مرارًا الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عهد سلفه في البيت الأبيض، باراك أوباما، باعتباره أحادي الجانب لصالح إيران وعد كمرشح لتمزيقه. وقال وزير الخارجية مايك بومبيو الذي كان يتحدث للصحافيين الذين عادوا معه من رحلة آسيوية صباح اليوم الاثنين إن العقوبات "جزء مهم من جهودنا للرد على النشاط الإيراني الخبيث" وأن الولايات المتحدة ستفرض القيود على بعض السلع الإيرانية, وابتداءً من هذا الأسبوع، ستعيد واشنطن فرض عقوبات على مشتريات إيران من الدولارات الأميركية، وتجارة الذهب والمعادن الثمينة، وتعاملاتها مع المعادن والفحم والبرمجيات الصناعية ذات الصلة.

إجراءات مالية أميركية للدول التي قد تتعامل اقتصاديًا مع إيران

و أبلغت الولايات المتحدة الدول الأخرى بضرورة وقف استيراد النفط الإيراني ابتداءً من أوائل نوفمبر/تشرين الثاني أو مواجهة إجراءات مالية أميركية. وحث الرئيس ترامب جميع الدول والشركات على اتخاذ مثل هذه الخطوات لتوضيح أن النظام الإيراني يواجه خيارًا: إما تغيير سلوكه المهدّد والمزعزع للاستقرار وإعادة الاندماج مع الاقتصاد العالمي، أو الاستمرار في مسار العزلة الاقتصادية ".
 ويستهدف أمره التنفيذي على الفور صناعات مثل السيارات والطاقة وبناء السفن والمعادن النفيسة في إيران، ويبدأ فترة من أجل شراء وبيع ونقل المنتجات البترولية والبتروكيماوية.

وينص التوجيه على أن المقصود من العقوبات هو "تعزيز هدف تطبيق الضغط المالي على النظام الإيراني سعياً وراء حل شامل ودائم للمجموعة الكاملة من التهديدات التي تشكلها إيران" والتي تشمل تطوير صواريخها ودعمها للجماعات المتطرفة. وكذلك "شبكة وحملة للعدوان الإقليمي" و "الأنشطة الخبيثة للحرس الثوري الإسلامي ووكلائها".

و استنكر ترامب بقوة "كلمات العنف والضرر" لإيران تجاه الولايات المتحدة، وحذّر في نهاية يوليو/تموز إيران من تهديد الولايات المتحدة أو التخطيط لأي أعمال تخريبية. وكان ذلك بعد أن حذّر روحاني الولايات المتحدة من أن الحرب مع إيران "هي أم كل الحروب"، وقال على ترامب أن يتوقف عن اللعب، مع التعهد القوي بذلك "وإلا ستندم على ذلك".

وقالت إدارة ترامب إن الرئيس سيكون مستعدًا للتفاوض على صفقة جديدة مع طهران في ظل الظروف المناسبة. ومع ذلك، لا ينبغي أن تتوقع إيران عقوبات الإغاثة في غضون ذلك. وقال الرئيس في نهاية أسبوع تغريدة إن الكرة في ملعب طهران.
 وقال مستشار الأمن القومي جون بولتون يوم الإثنين إن ترامب يقف إلى جانب عرضه، وإن طهران هي التي ترفض مقابلة الرئيس الأميركي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب ينتقد صفقة إيران النووية ويصفها بـالمروّعة والأحادية ترامب ينتقد صفقة إيران النووية ويصفها بـالمروّعة والأحادية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday