رئيس المخابرات الأميركي يحذر من شن هجمات جديدة لـداعش
آخر تحديث GMT 23:03:36
 فلسطين اليوم -

خلال اجتماعه الثلاثاء مع مسؤولين عسكريين دوليين في ألمانيا

رئيس المخابرات الأميركي يحذر من شن هجمات جديدة لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس المخابرات الأميركي يحذر من شن هجمات جديدة لـ"داعش"

أش كارتر وزيرًا لدفاع الأميركي في كلمته في ألمانيا
واشنطن - رولا عيسى

حذّر وزير الدفاع الأميركي أش كارتر أثناء اجتماعه  الثلاثاء مع مسؤولين عسكريين دوليين في ألمانيا من أن حرب أميركا ضد تنظيم "داعش" لم تنته بعد، وجاءت كلماته مع توقع جيمس كلابر مدير مخابرات إدارة أوباما بأن داعش يمكن أن تشن هجمات على الولايات المتحدة على غرار هجمات باريس في أي وقت، في حين أصر الرئيس الأميركي على أن أميركا تواجه تهديدا أقل من حلفائها الأوروبيين، إلا أن تحليل كارتر كان أكثر قتامة الثلاثاء واستمر حديثه لساعات مؤكدا مقتل جندي بحرية على يد متطرفي "داعش" في العراق

وأضاف كارتر في كلمة افتتاحة في شتوغارت وحث جميع الدول على الاستثمار بشكل أكبر في القتال ضد داعش "مع اكتشابنا زخما بعد اللقاء الوزاري في بروكسل لم تنته معركتنا ضد داعش، وأستحضر هذه النقطة نتيجة الهجوم على قوات البشمركة في شمال العراق والذي راح ضحيته عضو خدمة أميركي".

وأفاد كارتر أن جندي البحرية القتيل هو تشارلز كيتنغ والذي أكدت أسرته وفاته الثلاثاء، وحذر كارتر من استمرار هذه المخاطر مع استمرار الحرب، وبيّن جيمس كلابر لأندرسون كوبر من السي إن إن أن التهديد لا يقتصر فقط على ساحة المعركة، موضحا أن التنظيم المتطرف أكد قدرته على التسلل إلى الناس أو تحريض الأشخاص المقيمين هنا بالفعل، ما يعني أن وقوع هجمات محلية بالتنسيق بين شبكة الجهاديين في جميع أنحاء البلاد تعد مصدر قلق دائم للمسؤولين في المخابرات الأميركية، وأضاف كلابر لسي إن إن " نحن قلقون من هذا في الولايات المتحدة حيث يمكن للتنظيم شن غارة علينا كما فعلوا في باريس أو بروكسل".

وأشار كلابر إلى أن مكافحة التنظيم تتطلب أكثر من الاستخبارات ومكافحة الإرهاب، مضيفا " العوامل الاقتصادية والاجتماعية والافتقار إلى الحكم في الشرق الأوسط أدي إلى زيادة الغضب والاستياء وهو ما يعد أسبابًا خصبة للتجنيد، وحتى يتم التصدي بشكل فعال لهذه القضايا الأساسية أعتقد أننا سنظل في هذه المعركة لفترة طويلة سواء كانت ضد "داعش" أو بعض الجماعات الأخرى".

واعترف التحالف الدولي الذي التقى وزير الدفاع كارتر بهذه القضايا المتأصلة، وكانت جلسة الأربعاء في شتوغارت الأحدث في سلسلة جلسات مع الشركاء بشأن استيراتيجيات زيادة مساعدة العراقيين بما في ذلك قوات البشمركة الكردية في ظل استعدادهم إلى استعادة الموصل معقل "داعش"، وكانت الجلسة بمثابة متابعة مثل تلك التي أدارها كارتر في بروكسل منتصف فبراير/ شباط، ويأتي ذلك في ظل وجود أزمة سياسية في بغداد تلوح في الأفق لأي تقدم عسكري ضد المسلحين.

ووضع كارتر أولوية عالية على تعمق أعضاء التحالف في حملة مكافحة "داعش"، مشددا على التهديد الذي يشكله السماح للمتطرفين ببسط نفوذهم، وأضاف كارتر في الجلسة الافتتاحية " يجب علينا فعل ذلك، من المهم للحضارة أن نفعل ذلك ونحن نستطيع فعل ذلك، وسوف نفعل ذلك بمساعدتكم حتى يتم الأمر سريعا".

وحضر جلسة شتوغارت كبار مسؤولي وزارة الدفاع منأستراليا ونيوزيلندا وكندا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، اسبانيا وبريطانيا، وتم دعوة النرويج أيضا وكان من المتوقع حضورها، واتفقت البلدان المختلفة الأربعاء على تسريع مساهماتها في القتال ضد "داعش" لكنهم لم يحددو خطواتهم، كما دعوا الزعماء العراقيين لتسوية الخلافات السياسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المخابرات الأميركي يحذر من شن هجمات جديدة لـداعش رئيس المخابرات الأميركي يحذر من شن هجمات جديدة لـداعش



GMT 03:55 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

الغموض يحوم حول المستقبل المالي للأمير السابق هاري وزوجته

GMT 07:14 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ
 فلسطين اليوم -

تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي  وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما.وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة.أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشب...المزيد

GMT 09:30 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أجمل جزر شرق آسيا لقضاء شهر العسل في 2020
 فلسطين اليوم - أجمل جزر شرق آسيا لقضاء شهر العسل في 2020

GMT 10:17 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020
 فلسطين اليوم - أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020

GMT 10:07 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

الكشف عن طريق لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي
 فلسطين اليوم - الكشف عن طريق لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي

GMT 09:06 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تطبيق صبغ الشعر الرمادي في المنزل

GMT 05:36 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تأثير الاكتئاب على مواجهة مرض السرطان

GMT 13:14 2018 السبت ,12 أيار / مايو

اترك ما لا يعنيك

GMT 06:01 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكسفاجن تورينج" أحد أجمل السيارات الساحرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday