دونالد ترامب يوجه انتقادًا لمواقف البيت الأبيض السياسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية

دونالد ترامب يوجه انتقادًا لمواقف البيت الأبيض السياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يوجه انتقادًا لمواقف البيت الأبيض السياسية

الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب
واشنطن - رولا عيسى

انتقد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، مواقف البيت الأبيض السياسية، إزاء التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، مشيرًا إلى أن الرئيس أوباما والحزب الديمقراطي اهتموا بالتدخل الروسي، بسبب عدم فوز المرشحة عن الحزب هيلاري كلينتون.

وكتب ترامب، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إذا كانت روسيا أو كيان آخر، قام بالقرصنة، لماذا انتظر البيت الأبيض وقتًا طويلًا للتحرك، ولماذا يشكون فقط بعد أن خسرت هيلاري؟". وشجب كلٌ من البيت الأبيض وهيلاري كلينتون الاختراقات الروسية قبل الانتخابات، إلا أن صحيفة "نيويورك تايمز" أعلنت، أن هناك بعض التقاعس من جانبهما في هذا الصدد؛ إذ لم يعقد البيت الأبيض أي اجتماعات لغرفة العمليات حتى تموز/يوليو، أي بعد ثلاثة أشهر من اختراق اللجنة الوطنية الديمقراطية.  وأضافت الصحيفة أن البيت الأبيض رفض اتخاذ ردود فعل قوية من شأنها لفت انتباه موسكو.

دونالد ترامب يوجه انتقادًا لمواقف البيت الأبيض السياسية

وذكرت محطة "إن بي سي نيوز" التلفزيونية الأميركية، نقلًا عن مسؤولين مطلعين لم تسمهم قولهم، إن مسؤولي الاستخبارات الأميركية لديهم مستوى عال من الثقة، وأن بوتين كان ضالعًا في توجيه كيف تم تسريب المواد التي حصل عليها قراصنة الكمبيوتر. واخترق قراصنة روس البريد الإلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية وكبار مسؤولي الحزب، بما في ذلك رئيس حملة هيلاري كلينتون، جون بوديستا، وتم نشر رسائل البريد الإلكتروني من قبل ويكيليكس في الأشهر التي سبقت انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وألقى مسؤولون في الاستخبارات الأميركية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالمسؤولية عن عملية القرصنة على الحكومة الروسية، وقالوا إن هذه الخطوة تهدف إلى التدخل في الانتخابات الأميركية. وقالت تقارير وسائل الإعلام هذا الشهر، إن وكالة الاستخبارات المركزية استنتجت أن الروس كانوا يهدفون إلى مساعدة ترامب للفوز في الانتخابات. ولم يؤكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست بشكل مباشر، أن الاستخبارات الأميركية خلصت إلى تورط بوتين، لكنه أشار إلى بيان تشرين الأول/أكتوبر الماضي الذي تحدث عن تورط كبار المسؤولين في روسيا. وأشار إلى أن البيان ليس دقيقًا بشكل خاص، وأنه من الواضح جدًا أن الاستخبارات كانت تشير إلى أكبر مسؤول حكومي.

ورفض فريق ترامب مناقشة هذه القضية، كوسيلة لنزع الشرعية عن فوزه، لكن ارنست قال إنه سيكون من الحكمة منهم دعم تحقيق غير حزبي كامل. وقال ارنست إن ترامب عرف بوضوح خلال الحملة أن روسيا متورطة في القرصنة التي كانت تقيده وتضر بمنافسته هيلاري كلينتون، لافتًا إلى مناقشة واسعة النطاق لهذه المسألة، وتصريحات ترامب التي حثّت المتسللين للعثور على رسائل البريد الإلكتروني المفقودة من خادم البريد الخاص لكلينتون.

ودافع البيت الأبيض عن قراره بعدم اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا في إطار سعيه، لتفادي الظهور بمظهر من استخدم المعلومات الاستخباراتية لأغراض سياسية خاصة. ولم يتطرق ارنست إلى العواقب المحتملة بالنسبة لروسيا، باستثناء الحديث عن دراسة سلسلة من ردود الفعل المتناسبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يوجه انتقادًا لمواقف البيت الأبيض السياسية دونالد ترامب يوجه انتقادًا لمواقف البيت الأبيض السياسية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday