كتاب يحتوي تفاصيل خطاب تريزا في انتخابات 2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعهدت بحلّ أزمة التأمين الصحي والحدّ مِن أجور التنفيذيين

كتاب يحتوي تفاصيل خطاب تريزا في انتخابات 2017

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كتاب يحتوي تفاصيل خطاب تريزا في انتخابات 2017

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن ـ سليم كرم

ظهرت تفاصيل استثنائية في خطاب خطّته تيريزا ماي لبدء حملة الانتخابات المشؤومة في العام الماضي، لكن من الواضح أنه لم ينفذ منه شيء، وكان من المقرر أن تقوم رئيسة الوزراء بالحشد للخطوات القادمة للوزارة بشأن "تغيير بريطانيا" للأفضل من خلال مساعدة العمال والتأمين الصحي والمدارس والحد من أجور التنفيذيين و"القلة المحظورة"، وكانت المسوّدة عكس الكلمات التي استخدمتها عند دخولها الوزارة في 2016. وتحدّثت السيدة ماي عن مكافحة الظلم وعن الملايين من العائلات التي تنقصها الخدمات، لكن بعد الدعوة إلى انتخابات مبكرة في أبريل/ نيسان الماضي، قام خبير الانتخابات السير لينتون كروسبي بقص أجزاء من خطابها الأول عن حملتها الانتخابية، وطلب منها أن تلتزم بنغمتين في خطابها وتتحدث عن "القوة والثبات"، وانهارت الاستراتيجية التى كان يعتقد بأنها "قوية ومستقرة" بعد أيام من إطلاق السيدة "ماي" لبيان "المحافظين"، عندما أجبرت على إجراء تغيير في ما يسمى "ضريبة الخرف"، وهي محاولة مثيرة للجدل لاقتراح حل طويل الأجل لرعاية الراشدين الاجتماعيين.

ووجهت ماي هجماتها إلى جيريمي كوربين مع صعود نجم حزب العمال، وفقد المحافظون أغلبيتهم في مجلس العموم، ويتفق الكثير من النقاد على أن الخطاب الذي ألقاه على خطوات "داوننغ ستريت" في 18 أبريل/ نيسان عندما أعلنت عن الانتخابات، كان خطأ، واستخدمت المصطلحات "قوية ومستقرة" 14 مرة، وBrexit ست مرات، ولم تذكر كلمة "تغيير" أو سياسات أخرى.

وما ورد كان فيه تناقض صارخ مع مسودة الخطاب التي رسمها كاتب الخطاب كريس ويلكنز لـ"ماي"، والتي وافق عليها رؤساء الأركان، نيك تيموثي وفيونا هيل، وتظهر النسخة المسربة أن الخطاب يحتوي على 4 إشارات فقط إلى "قوية"، ولا شيء إلى "مستقر" وثلاث إلى Brexit لكن كلمة "تغيير" استخدمت ثماني مرات، مع وعود لمساعدة الطبقة العاملة والشباب، وتعزيز المستشفيات والمدارس والمنازل، والتعامل مع الأجور التنفيذية، وجعل بريطانيا "أكثر عدالة".

وتضمنت الرسائل الرئيسية التي خططة رئيسة الوزراء لتسليمها: "نحن بحاجة إلى برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي. هذا يعني أنه لم يعد يجب تجاهل أو إهمال مخاوف الناس العاديين، ويجب أن نتأكد من حصول الشباب على التعليم الذي من شأنه أن يجعلهم قادرين على النجاح.. ببناء مساكن جديدة بأسعار معقولة حتى يتسنى للشباب أن يستقروا ويقيموا حياة لأنفسهم في منزل خاص بهم.. ويجذبون المواهب العالمية لكنهم يسيطرون على الهجرة إلى تخدم المصلحة الوطنية وقمع استهتار الشركات بالعاملين والاستثمار في الخدمات الصحية الوطنية".

وتشير فقرة فى كتاب الأكاديميين السياسيين "فيليب كاولي ودينيس كافاناغ"، بشأن الانتخابات العامة البريطانية لعام 2017: أنه يجب تجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باعتبارها السمة المميزة للاستراتيجية لأنها كانت مثيرة للانقسام.

ويقول الكتاب إن السيدة ماي وفريقها أمضوا عاما يخططون لبدء الانتخابات بتكرار تعهدهم بمكافحة "المظالم" التي أقامتها عندما أصبحت رئيسة للوزراء في العام 2016، ويزعم السير لينتون أنه يدعم مسعاه للإطاحة بالسيدة ماي، واضطر السيد تيموثي والآنسة هيل للانسحاب بعد الانتخابات، وألقى باللوم على النتيجة السيئة واتهم ماي بتسميم الانتخابات، كل ذلك في كتاب الانتخابات العامة البريطانية لعام 2017، التي نشرتها دار بلجراف ماكميلان Palgrave Macmillan، وسيعرض للبيع من 27 سبتمبر/ أيلول.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب يحتوي تفاصيل خطاب تريزا في انتخابات 2017 كتاب يحتوي تفاصيل خطاب تريزا في انتخابات 2017



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday