صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة
آخر تحديث GMT 09:06:18
 فلسطين اليوم -

متفوّقًا على زاك غولدسميث صاحب الحملة الانقسامية

صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة

صادق خان يصل الى سيتي هول مع زوجته سعدية ليصحب عمدة المدينة الليلة
لندن ـ سليم كرم

 


فاز المرشح "العمالي" الباكستاني الأصل صادق خان كأول رئيس بلدية مسلم في لندن الليلة الماضية، بعد أن هزم منافسه المحافظ زاك غولدسميث. وأعلن النتائج في "سيتي هول" جيرمي كوربي الذي أوضح انه لم تكن هناك طريقة أمام غولدسميث للفوز بالمنصب.

ومن المقرر أن يعلن خبير الانتخابات مايكل قراشر النتيجة الرسمية خلال فترة وجيزة، بناء على الأرقام الصادرة عن اللجنة المختصة. وكانت الانتخابات شهدت معركة حقيقة في الوقت الذي حاول فيه غولدسميث ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مرارا وتكرارا التلميح على وجود علاقة بين خان والمتطرفين، ولكن هذه التدخلات لم تقنع الناخبين في العاصمة، وواجه رئيس الوزراء ردود فعل المحافظين الثائرين على هذه التكتيكات.

وأصر النائب السابق ومرشح البلدية ستيفن نوريس انه لم يكن من المجدي استخدام هذه التكتيكات في الانتخابات." وصرح زعيم المحافظين في التجمع الكبير في لندن اندرو بوف ان الاستراتجية كانت خطأ، وستضر بالعلاقات مع المجتمع الاسلامي.

صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة

صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة

وحذر النائب روجز ايفانز من أن حملة غولدسميث كانت ستترك ارثا سلبيا، ويبدو أن الحملة السلبية التي أدارها حزب المحافظين فشلت، فأشار مسح "يوغوف" أنه من المرجع أن خان سيتفوق على منافسه من حزب المحافظين بحوالي 11 نقطة في الجولة الاولى من التصويت، وسيكون الفارق أكبر بكثير عندما يستبعد باقي المرشحين، وأكمل الاستطلاع أن خان تخلص من ادعاءات معاداة السامية السامة التي اجتاحت حزب العمل الاسبوع الماضي، وانهي العمدة السابق بوريس جونسون ولايته اليوم شاكرا العاصمة لسنواته الثمانية التي قضاها في منصبه كعمدة لمدينة لندن، وكتب على توتر " لقد حان الوقت للخروج من ستي هول، لقد كان امتياز كبير أن أكون رئيس بلديتكم."

وأغلقت صناديق الاقتراع بعد دقائق من هذه التغريدية في الانتخابات البلدية في لندن، وانتقد السيد برف استراتيجية السيد غولدسميث التي ركز فيها على الروابط الواضحة بين خان والمسلمين المتطرفين، وصرح لبي بي  سي  " كان من الواضح أنه يقول للناس ان وجهات النظر الدينية المحافظة لا يمكن أن تكون محل ثقة في أن تحتل مناصب علينا، وهذا أمر فظيع."

صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة

وأضاف أن السيد غولدسميث يسبب ضرر حقيقي وينسف الجسور التي بناها حزب المحافظين مع المجتمعات الاسلامية في لندن، مضيفا أنه كان من الخطأ مساواة الناس ذوي وجهات النظر الدينية المحافظة مع المتطرفين ، وتابع " ذكرت سابقا انني أعتقد أن هذا خطر على تحقيق التعاون في المستقبل في لندن، وهذا أمر غريب على سياسي في لندن أن يفعله، وأعتقد أنه سيؤثر في النهاية على حزب المحافظين وخصوصا في لندن التي تحتوي على أعداد مسلمين كثيرة."

وأكد ايفانز " انا اشعر بالقلق من أن حملة غولسميث ستترك اثار سلبية في لندن سنضطر الى محو اثارها على مدى الفترة المقبلة بعد أن يكون المسئولين عنها قد ذهبوا، كنت نائب العمدة في السنة الاخيرة، وكان عملي أن اتحدث مع المجتمعات في لندن، وكنت دائما مسرور من الطريقة التي تتعامل بها المجتمعات مع السياسيين المحافظين، ويبدو أنه سيقع على عاتقنا أن نقوم بعمل كثير كي نستعيد ثقة هذه المجتمعات، وأعتبر أن هذا عار."

صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة

وأظهر أخر استطلاع  ليوجيف ان خان سيفوز بنسبه تتراوح بين 57% و 43%، وذكر الناخبين في لندن بعد المشاكل في مراكز الاقتراع اضطرتهم للمغادرة والعودة في وقت لاحق، واذا كانت النتائج في كل لندن أقرب مما كان متوقع سابقا فيمكن لبعض المشاكل أن توفر أساس لطعن قانوني في النتيجة الكاملة.

وأطلق النائب ريتشموند حملة غولتسميث الانتخابية على مدار 24 ساعة وزارا عدة أماكن في العاصمة بما في ذلك متجر كباب وجولة في السوق في محاولة لتفادي الهزيمة، واستخدم كاميرون في وقت سابق من هذا الاسبوع في مجلس العموم دوره في الحديث لبناء حملة مثيرة للجدل لربط حزب العمل مع التطرف، وتحدث بغضب عن ارتباط العضو في حزب العمل كوربين مع حماس وحزب الله.

وحاول كوربين في البداية تفادي هذه القضية مصرًا أنه كان من الواضح ان حزب العمل مناهض للعنصرية وانه غير معادي للسامية، وتحت الضغط الشديد عاد واعترف بأن أي مجموعة ترتكب أعمال عنصرية معادية للسامية لا يعتبرها صديقة له، وجاء الهجوم بعد أن شن السفير الاسرائيلي مارك ريجيف هجوما مستترًا على السياسيين الذين يحاولون التواصل مع حماس الجناح المسلح المحظور والتي تعتبرها بريطانيا جماعة متطرفة.


صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرةصادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة صادق خان أول مسلم يرأس بلدية لندن بعد حملة انتخابية مريرة



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد من ماركة زارا

كيت ميدلتون تتألق بإطلالة كلاسيكية برز فيها المعطف البيج

لندن - فلسطين اليوم
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 07:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 11:23 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

شرب الكحول يؤثر على النوم بشكل منتظم ويسبب الأرق

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:43 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نبات الزوفا يعالج أمراض الجهاز التنفسي والتهاب القصبات

GMT 00:48 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جلال الزكي يؤكّد أن "أبواب الشك" مسلسل تشويقي هادف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday