دونالد ترامب يطالب الدول بالتصدي للإرهاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أن هجوم برلين الدامي كان تهديدًا دينيًا بحتًا

دونالد ترامب يطالب الدول بالتصدي للإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يطالب الدول بالتصدي للإرهاب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - عادل سلامة

أدان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، تصريحات الرئيس المنتخب دونالد ترامب، قائلًا " يبدو أن الرئيس الأميركي المنتخب، اعتمد النظرة الزائفة العالمية لـ "داعش"، كمثال للصدام بين الإسلام والغرب"، وأثار ترامب جدلًا واسعًا بشأن هجوم برلين، قائلًا إنه كان "هجومًا دينيًا بحتًا"، وتسأل" متى سترد الولايات المتحدة وكل الدول؟".

وأشار ترامب بأسلوب يعتقد أنه يعبر عن الوضع الحرج، للجهود ضد التطرف الراديكالي، عبر استخدام المصطلحات الدينية، إلى شريط الفيديو الذي يُظهر رجل تونسي، يشتبه بأنه نفذّ الهجوم، وهو يتعهد "بذبح الخنازير"، وقال ترامب في تغريدتين بعد ظهر الجمعة، أن هذا "تهديد ديني بحت"، تحول إلى واقع ملموس. وأضاف "متى سترد الولايات المتحدة وكل الدول؟" وكان الإرهابي الذي قتل الكثير من الناس في ألمانيا، قال قبيل الجريمة، "سوف نذبحكم أيها الخنازير.. سوف نذبحكم".

وكان ترامب البالغ من العمر 70 عامًا، خلال الحملة الانتخابية، انتقد الرئيس باراك أوباما وهيلاري كلينتون، مرارًا عن ما زعم أنه رفض استخدام عبارة "الإسلام الراديكالي". وفي حين استخدمت كلينتون في نهاية المطاف العبارة، قال أوباما إنه كان من الصحيح الحديث عن مكافحة التطرف الراديكالي، وأن وصف دين "بالمتطرف"، يهدد بتقويض الجهود المبذولة تلك المجتمعات المطلوبة للمساعدة في المعركة. وفي الواقع، قال نقاد تصريحات ترامب الأخيرة، بأنها تصريحات خطيرة للغاية.

وأكد إبراهيم هوبر، المتحدث باسم مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في واشنطن، أن ترامب خلال حملته الانتخابية برمتها وخلال فترة ما بعد الفوز بالرئاسة، يبدو أنه اعتد رؤية "داعش" الزائفة، باعتبارها من صور الصدام بين الإسلام والغرب. وكان قد قُتل اثنا عشر شخصًا وأصيب أكثر من خمسين بجروح في وقت سابق من هذا الأسبوع، عندما كان قام شخص باستخدام شاحنة في سوق عيد الميلاد في برلين لتنفيذ الهجوم. وكان الرجل المشتبه به في تنفيذ الهجوم، يدعى أنيس العامري (24 عامًا)، قُتل بالرصاص في ميلانو في اشتباك مع الشرطة. وقالت والدته، نور الهدى الحسني، للصحافيين في تونس أنها تريد أن تعرف من الذى كان يحرضه، ولكنها تخشى أنهم لن يعرفوا أبدًا. وأن سره الكبير قد دفن معه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يطالب الدول بالتصدي للإرهاب دونالد ترامب يطالب الدول بالتصدي للإرهاب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday