ترامب يُهدّد بفرض الطوارئ لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فشل المفاوضات بين البيت الأبيض والديمقراطيين

ترامب يُهدّد بفرض الطوارئ لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يُهدّد بفرض الطوارئ لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك

الرئيس الأميركي دونالد ترمب
واشنطن - فلسطين اليوم

هدّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بإعلان حالة الطوارئ الوطنية، وسيلة للمضي قدمًا في بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، دون الحصول على موافقة الكونغرس الأميركي، بعد فشل جولات من المفاوضات بين البيت الأبيض والديمقراطيين.

اقرا ايضا :  : مشاكل الحكومة الأميركية تعصف بإجازة دونالد ترامب في أعياد الميلاد

ويتسبب هذا الجمود السياسي في استمرار الإغلاق الحكومي الجزئي، الذي يدخل أسبوعه الثالث، وسط حالة من السخط بين أكثر من 800 موظف فيدرالي لا يتلقون أجورهم.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض، صباح الأحد، قبل سفره إلى منتجع كامب ديفيد، إنه لا يتوقع أن يتم التوصل إلى انفراجة في المفاوضات التي يقودها نائب الرئيس مايك بنس وكبار المسؤولين في الإدارة الأميركية وكبار المشرعين، حيث باءت اجتماعات، السبت، بالفشل، كما استبعد الرئيس أن تنجح اجتماعات عُقدت الأحد، في الخروج بنتيجة إيجابية، مشيرًا إلى احتمال تواصل الاجتماعات هذا الأسبوع.

وكرّر ترمب تهديداته بأنه لا يزال يفكر في إعلان حالة الطوارئ الوطنية في محاولة للالتفاف على الكونغرس، وبناء الجدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي خيار آخر سوى الموافقة على طلبه بتمويل يبلغ 5.6 مليار دولار في أي اتفاق يتم التوصل إليه مع الديمقراطيين.

وأضاف، "قد أعلن حالة طوارئ وطنية اعتمادًا على ما سيحدث خلال الأيام المقبلة"، مشيرًا، "علينا بناء الجدار، وقد يكون الحاجز الحدودي من الصلب، بدلًا من الخرسانة إذا كان ذلك أفضل، وسأقوم بتقييم نتائج المفاوضات المقبلة"، وقد طرحت فكرة بناء الجدار باستخدام الصلب بدلًا من الخرسانة، في محاولة لتقليل التكلفة، لكن الفكرة لم تجد قبولًا كبيرًا لدى الديمقراطيين.

واعتبر ترمب أن "بناء الجدار يتعلق بأمن بلدنا، وليس لدينا خيار، إنها معركة مهمة"، وعند سؤاله عن فرص التفاوض مع الديمقراطيين والتوصل إلى حل وسط، قال ترمب إنه يعتقد أن الديمقراطيين يريدون التوصل إلى اتفاق، مضيفًا، "قد ينتهي إغلاق الحكومة غدًا أو قد يستمر لفترة طويلة، إن ذلك يعتمد فعلًا على الديمقراطيين".

وكرر ترمب مبررات إدارته لبناء الجدار الحدودي، مشيرًا إلى مشكلات تهريب المخدرات والاتجار بالبشر، ولفت إلى أنه يشعر بمعاناة الموظفين الفيدراليين الذين لا يتلقون رواتبهم، وأكد أنهم يؤيدون موقفه من أهمية بناء الجدار، حيث وقال للصحافيينن "أنا منخرط بالكامل في المحادثات، لكني متمسك بالمبادئ، لأنه في نهاية المطاف لا بد من حل الوضع من خلال المبادئ، ويمكن أن أقوم أنا ونانسي بيلوسي وتشاك شومر،  بحل هذا الأمر خلال 20 دقيقة، إذا أرادوا ذلك، لكن إذا لم يريدوا ذلك، فإن الأمر سيستغرق فترة طويلة".

وتُثير تهديدات ترمب بإعلان حالة الطوارئ الوطنية ،كثيرًا من الجدل، حيث تسمح القوانين الأميركية للرئيس بتوجيه أموال من ميزانية وزارة الدفاع إلى مشاريع محددة، وفقًا لظروف أمنية وتهديدات خاصة، وهو ما سيؤدي إلى إطلاق تحديات قانونية من قبل المشرعين الديمقراطيين.

وكانت اجتماعات بنس مع كبار المشرعين، صباح السبت، قد ناقشت بعض المقترحات والأفكار للخروج من هذه الأزمة السياسية، ومنها إعطاء الديمقراطيين بعض الامتيازات لبرنامج المهاجرين الشباب الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية (الحالمون أو داكا)، مقابل موافقة الديمقراطيين على طلب ترامب بتمويل الجدار، واستمرت المحادثات لأكثر من ساعتين صباح السبت في مبنى "آيزنهاور"، المجاور للبيت الأبيض، لكنها انتهت بالفشل في التوصل إلى اتفاق، وألقى كل طرف باللوم على الآخر، وقاد بنس جولة أخرى من المحادثات، مساء الأحد.

واضطر نحو 800 ألف موظف حكومي إما إلى العمل دون تقاضي أجر، أو إلى أخذ عطلة غير مدفوعة الأجر، ومن بينهم عناصر إدارة أمن المواصلات المكلفون الأمن الجوي وعملاء في مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، كما اضطرت متاحف يقصدها السياح إلى إغلاق أبوابها، فيما تتراكم القمامة في الحدائق العامة.

ويُشكّل الإغلاق، مادّة تجاذب سياسي بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ويُحمّل كل من الحزبين خصمه مسؤوليّة إغلاق الإدارات الفيدراليّة الأميركيّة.

قد يهمك ايضا : "واشنطن بوست"تكشف أن الإدارة الأميركية قررت إلغاء تمويل"الأونرا"
                    دونالد ترامب يقضي عطلة عيد الميلاد في البيت الأبيض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُهدّد بفرض الطوارئ لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك ترامب يُهدّد بفرض الطوارئ لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday