ناصر القدوة يدعو الى تصعيد الموقف ضد الاستعمار الاستيطاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصف الضغوطات الإسرائيلية على الدول الكبرى بـ"الزعرنة"

ناصر القدوة يدعو الى تصعيد الموقف ضد الاستعمار الاستيطاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناصر القدوة يدعو الى تصعيد الموقف ضد الاستعمار الاستيطاني

المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" ناصر القدوة
رام الله ـ فلسطين اليوم

وصف مفوض التعبئة والمتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" ناصر القدوة، الضغوطات الإسرائيلية على الدول الكبرى في العالم بـ"الزعرنة". وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين أن "تلك الضغوطات تضر بشدة بمصداقية هذه الأطراف وقدرتها على لعب دور فاعل وجدي للتوصل إلى حل سياسي". وطالب الأطراف الدولية بالتمسك بالمواقف الثابتة التي تشكل أساس الحل وعدم الخضوع للابتزاز والضغوط، لان هذا سيقود إلى تشجيع إسرائيل على الاستمرار في سياستها التي ستقود بنهاية المطاف إلى "الكارثة".

وأشار القدوة إلى أن "الاستمرار الأميركي دون اتخاذ موقف واضح بشان الاستعمار الاستيطاني يعني بصراحة دعمها للمواقف الإسرائيلية المتطرفة والمدمرة، ما قد يقود إلى نتائج سلبية وخطيرة للغاية". ودعا إلى "ضرورة مراجعة وجود الأطر المشتركة مع الولايات المتحدة، متسائلا عن دور اللجنة الرباعية"، ومطالبا بضرورة البحث عن آليات أخرى للعمل والتأثير. وأضاف أن "الاحتلال حاول وما زال فرض قيود ووقائع جديدة في القدس"، مشددا على مواجهة أي محاولات إسرائيلية لإحداث أي تغيير هناك، وقال"شعبنا هو صاحب السيادة". .

ودعا القدوة إلى "ممارسة السيادة في دولة فلسطين وتصعيد الموقف ضد الاستعمار الاستيطاني والمستعمرين". و"ثمّن" المرشح الأبرز لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس دور الأردن والسعودية ومصر و"كافة أشقائنا العرب" في ما يتعلق بالوضع في القدس والمسجد الأقصى". ووصف القدوة محاولات تنفيذ المبادرة العربية "بشكل مقلوب" أو تنفيذ ما يسمى بالسلام الإقليمي بـ"الفكرة المجنونة الحمقاء"، مشيرا إلى أنها " تزداد جنونا عندما يتم الحديث عن تعاون سني إسرائيلي في مواجهة الخطر الشيعي".

وقال إن "الغاية من وراء ذلك ترمي إلى تجاهل لب الصراع والالتفاف عليه"، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تبقى القضية المركزية للعرب ولا يمكن الالتفاف عليها. وفي ما يتعلق بالموقف الأميركي قال القدوة، "إننا حريصون على علاقة إيجابية مع الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها الدولة الأقوى في العالم، وتطرق إلى المواقف السياسية التي اتخذتها الإدارة الأميركية السابقة تجاه القضية الفلسطينية وعملية السلام، خاصة تلك المواقف التي جاءت في أواخر ولاية الرئيس الأميركي باراك أوباما وما يعرف بمبادئ كيري للحل السياسي وموقفها من قرار مجلس الأمن 2334، والتي تأخرت ولم تترجم إلى مواقف عملية.

وأضاف القدوة أن "الإدارة الأميركية ورغم مواقف  دونالد ترامب،  أعلنت رغبة الأخير في التوصل إلى ما يعرف بالاتفاق الكبير والنهائي". وأشار إلى ترحيب الجانب الفلسطيني بذلك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناصر القدوة يدعو الى تصعيد الموقف ضد الاستعمار الاستيطاني ناصر القدوة يدعو الى تصعيد الموقف ضد الاستعمار الاستيطاني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday