أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل
آخر تحديث GMT 21:35:07
 فلسطين اليوم -

يستعد لمغادرة منصبه بعد أقل من عام

أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"

تحدث أوباما أمام 800 عضو من مبادرة شبكة قادة شباب جنوب شرق أسيا
واشنطن - يوسف مكي

ألمح الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى ما ستكون عليه حياته بعد البيت الأبيض أثناء حديث له مع 800 عضو من مبادرة شبكة قادة شباب جنوب شرق أسيا  الأربعاء في مدينة تشي منه، وصرّح امام الحشد " أظن أنني سأكون مثل منظمي المجتمع، ولكن أقل شهرة مما كنت عليه في السابق."
 
وسيغادر أوباما منصبه بعد أقل من عام، وأشاد ايضا بالشباب لكونهم مندفعين أكثر ومركزين أكثر مما كان هو عليه أثناء شبابه، مذكرا اياهم أنه قضى جزء من شبابه في اندونيسيا وهي التجربة التي شكلته.
 أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إلأوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-ا238.jpg " />
وبدأ الرئيس الأميركي خطابه " أولا وقبل كل شيء، دعوني أقول لكم أنني عندما كنت في عمركم لم أكن منظم ولا متعلم ولا متطور مثلما أنتم اليوم، عندما كنت صغير كنت اتسكع كثيرا، ولم اخذ دروسي على محمل الجد، وكنت اكثر اهتماما بكرة السلة والفتيات، وأنا لم أكن ابدا جاد."

واختتم اوباما اليوم جولته الاسيوية في فيتنام وتوجه الى اليابان حيث سيصنع التاريخ لكونه أول رئيس أميركي يزور هيروشيما التي كانت اول مدينة تعاني من القصف الذري على ايدي الأميركان خلال نهاية الحرب العالمية الثانية.

ويريد أن يوصي القائمين على برنامج "يس ال" التابع إلى وزارة الخارجية الأميركية واشراك المزيد من الشباب من الدول الاسيوية في البرنامج وجلبهم الى أميركا لدراسة المشاركة المدنية والقضايا البيئية أو المشاريع الاجتماعية والتنمية الاقتصادية.
 أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إلأوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-ا337.jpg " />
وأقام أوباما البرنامج في عام 2013 لتعزيز العلاقات مع آسيا، وأخبر الشباب أن هناك العديد من الفرص كي يكونوا قادة وزعماء وانه ينبغي عليهم أن يعثروا على شغفهم ثم يستثمروا طاقتهم به، وتابع "يمكنكم أن تغيروا العالم لتعكسوا أفضل قيمنا، وتغيروا المنطقة بطرق ايجابية.
"
وطلب من الرئيس التعليق على انتخابات الرئاسة عام 2016 والتي من المرجح أن يكون فيها المعركة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وأفادت اذاعة صوت أميركا أن الرئيس كان حزين في اجابته وقال " سنتخطى هذا الامر" وتابع أن أميركا ترتكب أحيانا الأخطاء ولكن في نهاية المطاف فإن الحقوق تبقى في مسارها، وأضاف " سوف نكون على ما يرام أعدكم بذلك."

أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل

وتحدثت إليه مغنية الراب الفيتنامية سيباو البالغة من العمر 26 عاما عن العقبات التي تواجهها بسبب جنسها في محاولتها لغناء الراب، وأرادت ان تعرف عن الدعم الحكومي للفنون، وأجاب اوباما ان الحكومة في بعض الاحيان تكون خائفة من دعم الفنون لان الرسائل يمكن أن تكون خطيرة.

وتابع " لكن علينا ان نسمح للناس بالتعبير عن أنفسهم أكثر" ثم طلب منها أن تغني الراب بلغتها الفيتنامية بينما هو يعيد من ورائها. 
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday