أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل
آخر تحديث GMT 14:37:24
 فلسطين اليوم -

يستعد لمغادرة منصبه بعد أقل من عام

أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"

تحدث أوباما أمام 800 عضو من مبادرة شبكة قادة شباب جنوب شرق أسيا
واشنطن - يوسف مكي

ألمح الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى ما ستكون عليه حياته بعد البيت الأبيض أثناء حديث له مع 800 عضو من مبادرة شبكة قادة شباب جنوب شرق أسيا  الأربعاء في مدينة تشي منه، وصرّح امام الحشد " أظن أنني سأكون مثل منظمي المجتمع، ولكن أقل شهرة مما كنت عليه في السابق."
 
وسيغادر أوباما منصبه بعد أقل من عام، وأشاد ايضا بالشباب لكونهم مندفعين أكثر ومركزين أكثر مما كان هو عليه أثناء شبابه، مذكرا اياهم أنه قضى جزء من شبابه في اندونيسيا وهي التجربة التي شكلته.
 أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إلأوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-ا238.jpg " />
وبدأ الرئيس الأميركي خطابه " أولا وقبل كل شيء، دعوني أقول لكم أنني عندما كنت في عمركم لم أكن منظم ولا متعلم ولا متطور مثلما أنتم اليوم، عندما كنت صغير كنت اتسكع كثيرا، ولم اخذ دروسي على محمل الجد، وكنت اكثر اهتماما بكرة السلة والفتيات، وأنا لم أكن ابدا جاد."

واختتم اوباما اليوم جولته الاسيوية في فيتنام وتوجه الى اليابان حيث سيصنع التاريخ لكونه أول رئيس أميركي يزور هيروشيما التي كانت اول مدينة تعاني من القصف الذري على ايدي الأميركان خلال نهاية الحرب العالمية الثانية.

ويريد أن يوصي القائمين على برنامج "يس ال" التابع إلى وزارة الخارجية الأميركية واشراك المزيد من الشباب من الدول الاسيوية في البرنامج وجلبهم الى أميركا لدراسة المشاركة المدنية والقضايا البيئية أو المشاريع الاجتماعية والتنمية الاقتصادية.
 أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إلأوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج "يس إل"""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-ا337.jpg " />
وأقام أوباما البرنامج في عام 2013 لتعزيز العلاقات مع آسيا، وأخبر الشباب أن هناك العديد من الفرص كي يكونوا قادة وزعماء وانه ينبغي عليهم أن يعثروا على شغفهم ثم يستثمروا طاقتهم به، وتابع "يمكنكم أن تغيروا العالم لتعكسوا أفضل قيمنا، وتغيروا المنطقة بطرق ايجابية.
"
وطلب من الرئيس التعليق على انتخابات الرئاسة عام 2016 والتي من المرجح أن يكون فيها المعركة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وأفادت اذاعة صوت أميركا أن الرئيس كان حزين في اجابته وقال " سنتخطى هذا الامر" وتابع أن أميركا ترتكب أحيانا الأخطاء ولكن في نهاية المطاف فإن الحقوق تبقى في مسارها، وأضاف " سوف نكون على ما يرام أعدكم بذلك."

أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل

وتحدثت إليه مغنية الراب الفيتنامية سيباو البالغة من العمر 26 عاما عن العقبات التي تواجهها بسبب جنسها في محاولتها لغناء الراب، وأرادت ان تعرف عن الدعم الحكومي للفنون، وأجاب اوباما ان الحكومة في بعض الاحيان تكون خائفة من دعم الفنون لان الرسائل يمكن أن تكون خطيرة.

وتابع " لكن علينا ان نسمح للناس بالتعبير عن أنفسهم أكثر" ثم طلب منها أن تغني الراب بلغتها الفيتنامية بينما هو يعيد من ورائها. 
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل أوباما يزور هيروشيما ويوصي بالاهتمام ببرنامج يس إل



اخترن التصاميم الكاجوال والموديلات المريحة والقصات الفاخرة

أجمل إطلالات النجمات خلال حضورهن أسبوع الهوت كوتور في باريس

باريس ـ فلسطين اليوم
غصّت إطلالات النجمات خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس بأجمل الصيحات البارزة والملفتة، مع القصات الفاخرة التي تستحق التوقف عندها. فاخترن التصاميم الكاجوال والموديلات المريحة خلال حضورهن في الصفوف الامامية.ونستعرض فيما يلي أناقة النجمات والعارضات اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع باريس للالبسة الراقية، حيث سحرت النجمة  Doutzen Kroes الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Dior لموسم ربيع وصيف 2020، مرتدية بدلة رسمية باللون الاسود مع التنورة الواسعة والبلايزر المستقيمة. كما ارتدت البوت المسطح والمريح مع الساق العالية لاستكمال اناقتها. ولفتتنا التنورة الجلدية السوداء مع القميص النيلية التي ارتدتها Alexa Chung في عرض Dior مع الحزان الرفيع على الخصر. أما موضة الفستان الابيض المنقط فارتدتهGala Gordon  فارتدته مع الاكسسوارات السوداء.كما ...المزيد

GMT 07:37 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

"نيكولا غيسكيير" يجعل من حقائب لويس فويتون مبتكرة وأنيقة
 فلسطين اليوم - "نيكولا غيسكيير" يجعل من حقائب لويس فويتون مبتكرة وأنيقة

GMT 05:36 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

أجمل المناظر الطبيعية الساحرة وأشهر الوجهات في الوطن العربي
 فلسطين اليوم - أجمل المناظر الطبيعية الساحرة وأشهر الوجهات في الوطن العربي

GMT 04:46 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

توقيف صحافي أميركي ينقل مشاهد بث حي للتظاهرات اللبنانية
 فلسطين اليوم - توقيف صحافي أميركي ينقل مشاهد بث حي للتظاهرات اللبنانية

GMT 09:06 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تطبيق صبغ الشعر الرمادي في المنزل

GMT 05:36 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تأثير الاكتئاب على مواجهة مرض السرطان

GMT 13:14 2018 السبت ,12 أيار / مايو

اترك ما لا يعنيك

GMT 06:01 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكسفاجن تورينج" أحد أجمل السيارات الساحرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday