أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ معدل البطالة تجاوز 50%

أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية

عدنان أبو حسنة
غزة ـ حنان شبات

كشف مسؤول الإعلام في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، أنَّ معدل البطالة بين شباب قطاع غزة، بلغ 50% بعد الحرب الأخيرة، مشيرًا إلى أنَّ العدوان أعاق مشروع الوكالة الذي أطلقته بغية تأهيل الشباب الفلسطيني.

وأوضح أبو حسنة في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ نسبة البطالة قبل الحرب الأخيرة وصلت 40% بين اللاجئين الفلسطينيين، الذين يشكلون نسبة 73% من سكان القطاع، أما بعد الحرب فارتفعت النسبة إلى 50% بسبب تدمير المنشآت الصناعية.

وأكد أنَّ "الأونروا" أطلقت على العام 2014، "عام الشباب في الأراضي الفلسطينية"، حيث يستهدف تطوير قدرات الشباب في اتجاهين، الأول تأهيلهم لمستقبل أفضل عبر المراكز الصناعية الموجودة لدى الأونروا مثل كلية تدريب غزة وتدريب خانيونس، أما الاتجاه الثاني فيسير من خلال دعم المبادرات الشبابية وأن يكون لهم نسبة في عملية التشغيل المؤقت.

وأضاف "ما يحدث في قطاع غزة أن تشهد ثلاث حروب خلال ستة أعوام لا يعطيك فرصة للتفكير الصحيح على الإطلاق، حيث إننا نستغل الموارد المتاحة لنا في تنمية قدرات الشباب ودعم والمبادرات والإبداعات وإعادة الإصلاح وتنمية البرمجيات على أساس أنَّ هذا هو مستقبل العالم ولكن تأتيك حرب تدمر كل شيء ".

وأشار أبو حسنة إلى أنَّ توقف عملية التعليم على مدار شهرين أدى لتدمير المجتمع على المستوى النفسي، ومستوى قدرة الطلاب على التحصيل وقدرة المدرسين على التدريس، لافتًا إلى أنَّ "الأونروا" منشغلة في الوقت الحالي بكامل طاقتها في توفير المساكن لأكثر من20 ألف مواطن بلا مأوى، فضلًا عن أنَّ عدد النازحين في المدارس التابعة لها أكثر من 18 ألف نازح.

وبيَّن أنَّ تحسن الأوضاع المعيشية في قطاع غزة مرتبط بثلاثة أشياء هي: وجود الحكومة الفلسطينية، ورفع الحصار، وإعادة إعمار القطاع والسماح بإدخال مواد البناء ووفاء الدول المانحة بالتزاماتها تجاه القطاع.

ونوَّه بأنَّ "الأونروا" أنهت قبل أيام عملية إحصاء الأضرار بصورة شاملة، وقدمت مساعدات لإصلاح أضرار للبيوت التي تضررت بصورة بسيطة بحوالي 32 مليون دولار، مشيرًا إلى أنَّ أموال الدول المانحة التي وعدت بها في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار لم تصل حتى اللحظة.

وفيما يتعلق باستهداف موظفي "الأونروا" والأماكن التابعة لها من قبل الجيش الإسرائيلي خلال فترة العدوان، فأكد أبو حسنة أنَّ الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون أرسل  لجنة تقصي حقائق إلى قطاع غزة وقابلت كل الجهات المعنية والضحايا الذين أصيبوا في مدارس الأونروا.

وتابع "نحن جزء من منظومة الأمم المتحدة المتكاملة والسيد مفوض عام الأونروا بييل كريمبل عندما حدثت عمليات القصف لمدارس الأونروا كان واضحًا وصريحًا بأنَّ ما حدث هو جريمة ويجب أن تكون هناك محاسبة للاحتلال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday