تنوير أحمد يعترف لمحكمة غلاسكو  بقتله أسد شاه لادعائه النبوّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قضى عليه ب30 طعنة سكين ثم بارك للمسيحيين بعيد الفصح

تنوير أحمد يعترف لمحكمة غلاسكو بقتله أسد شاه لادعائه النبوّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنوير أحمد يعترف لمحكمة غلاسكو  بقتله أسد شاه لادعائه النبوّة

سائق التاكسي تنوير أحمد
لندن ـ كارين إليان

إعترف سائق التاكسي  تنوير أحمد البالغ من العمر 32 عاماً بقتل أسد شاه صاحب المتجر في غلاسكو Glasgow بعدما أبدي الأخيرعدم إحترامه للنبي محمد(ص). و قرأ محاميه جون رافيرتي خارج المحكمة البيان الذي أصدره المتهم تعقيباً علي الحادث، والذي جاء فيه بأن قتل أسد شاه البالغ من العمر 40 عاماً كان سببه إدعاؤه النبوة. نافياً بأن تكون جريمة القتل لها علاقة بالمسيحية أو أي ديانة أخرى.

وقبل ساعات من مقتله في اليوم الذي سبق الجمعة العظيمة،  كتب أسد شاه علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك " جمعة مباركة و عيد فصح سعيد خاصةً لأحبائي من المسيحيين ". وقد أثيرت مخاوف من أن تكون الواقعة تنطوي علي هجوم طائفي مع إنتماء أسد شاه إلي الطائفة الأحمدية المعروف عنها اللاعنف، إلا أن الجماعة تعرضت للإضطهاد على يد أعضاء من الطوائف الإسلامية المتشددة في باكستان. وكان أسد شاه  ظهر علي الإنترنت خلال شهر تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي في إثنين من الفيديوهات تظاهر فيها بأنه النبي. وقيل الشهر الماضي بأن أسد شاه تلقى تهديدات بالقتل بسبب معتقداته.

وأوضح البيان الصادر  بتاريخ السادس من نيسان / إبريل لعام 2016 والموجه للصحافة بأن اأسد شاه لم يحترم رسول الإسلام النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، حينما زعم بأنه نبي، بما يخالف ما جاء في القرآن والسنة من أنه لا نبي بعد محمد. مشيراً إلي أنه في حال لم يقدم على قتل أسد شاه، فإن آخرين سوف يقومون بقتله، فضلاً عن حدوث المزيد من جرائم العنف والقتل في العالم.

وأوضح  أحمد في بيانه بأن واقعة القتل ليس لها علاقة بالمسيحية أو أي معتقدات دينية أخرى، مؤكداً علي إحترامه لجميع الأديان كما حّث النبي محمد عليه الصلاة والسلام أتباعه. وعلى الرغم من الإعلان، إلا أن أحمد لم يقدم أي حجة خلال مثوله أمام المحكمة الخاصة، ليتم توقيع عليه عقوبة الحبس علي ذمة التحقيق، علي أنه من المتوقع ظهوره في المحكمة العليا في وقت لاحق.

وتلقي أسد شاه وهو بائع جرائد 30 طعنة بواسطة سكين المطبخ، وعثر عليه مصاباً بجروح خطيرة خارج متجره في شارع مينارد Minard ، ليتم نقله علي الفور إلي مستشفى جامعة الملكة إليزابيث حيث أعلن هناك  عن وفاته لدي وصوله. وقد أقيمت وقفة احتجاجية صامتة أمام متجره بحضور مئات الأشخاص من بينهم الوزيرة نيكولا ستورجيون ، فضلاً عن جمع تبرعات تجاوزت الاف110,جنيه إسترليني لصالح عائلة أسد شاه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنوير أحمد يعترف لمحكمة غلاسكو  بقتله أسد شاه لادعائه النبوّة تنوير أحمد يعترف لمحكمة غلاسكو  بقتله أسد شاه لادعائه النبوّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday