آلان دي بوتون يقترح استئجار منزل هانسيبل أند غريتل
آخر تحديث GMT 17:28:04
 فلسطين اليوم -

أملًا في مشاهدة تصميمات الفنان غرايسون بيري

آلان دي بوتون يقترح استئجار منزل "هانسيبل أند غريتل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آلان دي بوتون يقترح استئجار منزل "هانسيبل أند غريتل"

منزل "هانسيبل أند غريتل"
لندن - سليم كرم

اقترحت تقارير صحافية فكرة استئجار منزل "هانسيبل أند غريتل" الاستثنائي من تصميم الفنان الإنكليزي غرايسون بيري، في مقاطعة "إسيكس" شرق إنكلترا، حيث يمكن معرفة رؤية الفنان الأسطورة من خلال تصميم منزله، كجزء من مشروع لصالح إحدى الشركات.

ويطل هذا المنزل على مصب نهر "ستور" الكبير في شمال إسيكس، ويقع على مساحات شاسعة من الحقول الخضراء الزاهية، وجرى تصميمه من قبل شركة "فات" للهندسة المعمارية ومقرها لندن، من تصميم " بيري" وهو أكثر مصمم محبوب في بريطانيا كما أنه حائز على جائزة "تورنر"، وجاءت فكرة استئجار المنزل لصالح شركة "Living Architecture" من اقتراح الفيلسوف والكاتب الإنكليزي، آلان دي بوتون.
وتحدث بوتون إلى بيري عن منزل في إسيكس، ثم طلب من شركة "فات" التي حازت على كثير من الجوائز، وتمتلك تاريخًا من تصميم المباني بصور استثنائية، للعمل على هذه الفكرة.

آلان دي بوتون يقترح استئجار منزل هانسيبل أند غريتل

وبيّن تشارليز أولاند، من شركة "فات" أن تصميمات المنزل ومظهره الخارجي كان تعاونيًا منذ البداية، حيث جلس المصممون جميعًا، وطرحوا فكرة التصميم الكنسي الداخلي الذي يمكن المعيشة فيه، مع إشارات إلى العمارة الروسية الخشبية أيضًا.
واقترح الموظفون تصميم البناء بصورة فخارية ليناسب تفكير "غرايسون"، مع التركيز في التصميم الداخلي على أن يتمحور حول الأعمال الفنية الرئيسية.

وأراد بيري للمنزل الذي يشبّهه بصندوق الجواهر، أن يحكي قصة كما لو أنه يخص امرأة وهمية تدعى جول، وسيعكس الديكور في الداخل حياة جولي كما سيشمل المنزل المفروشات والسيراميك من اختياره، وسيضم التصميم ألفي بلاطة مصنوعة يدويا للتصميم الخارجي للمنزل، على يد شركة "Shaws of Darwen" في لانكشاير، في حين أن التماثيل من الألومنيوم الموجودة على السطح جاءت من تصميم شركة " مليمتر"، في برايتون.
واهتم القائمون على تصميم المنزل بصورة معزولة وجميلة في الوقت ذاته، إذ ينتمي الشكل إلى تقليد قديم للكنائس التي تقع على الطريق، والتي خصصت كمأوى للمسافرين الباحثين عن الراحة، وعندما جرى كشف النقاب عن تصميم المنزل الجديد جاءت ردود الفعل رائعة.

وتتنوع أحجام الأسطح من سبائك النحاس المشطوف باللون الذهبي اللامع، وتوجد تحت السقوف، نوافذ "الجملون" المنحنية، ويكسو الجدران بلاط "سيراميك" مثلث متساوي الأضلاع في اللونين الأخضر والأبيض، فضلاً عن الزخارف المصبوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلان دي بوتون يقترح استئجار منزل هانسيبل أند غريتل آلان دي بوتون يقترح استئجار منزل هانسيبل أند غريتل



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday