أوفر بلو يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر
آخر تحديث GMT 15:46:59
 فلسطين اليوم -

يحتوي على مطبخ مجهز وحمّامات داخلية

"أوفر بلو" يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوفر بلو" يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر

يخت "أوفر بلو"
واشنطن - رولا عيسى

يعتبر يخت "أوفر بلو" من بين أكثر المراكب فخامة وجرى تصميمه للتجول حول العالم، ويتميز بوجود الصالات المترامية والمطبخ المجهز والمناظر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها من شرفة على سطحه المستطيل.

ويستطيع "اليخت المنزل" الإبحار في المحيطات، كأول قارب للسكن للاستخدام في عرض البحر. ويضم سريرًا كبير الحجم، وحمامات داخلية و"جاكوزي"، وسطح كبير للاستمتاع بالهواء الطلق، ويعتبر من بنات أفكار الإيطالي رافاييل غروتي الذي حاول تنفيذه بعد أن استأجر مركبًا على شكل منزل في ولاية فلوريدا.

وقرر غروتي تصميم مركبه الخاص الصالح للإقامة على أن يكون أكثر حداثة، وصمم القارب على شكل هيكلين اثنين لزيادة الاستقرار والسرعة والراحة بدلًا من تصميم الأرضية المسطحة، وبعد عامين تمكنت الشركة المصنعة من تصميم نموذجين من القارب المنزل، أحدهما قياسي "44 قدمًا"، والآخر أكثر فخامة "54 قدمًا" مع وجود خطط قارب فاخر 64 قدمًا.

أوفر بلو يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر

ويبلغ سعر "أوفر بلو 44" حوالي 240 ألف جنيه إسترليني، أرخص من شقة صغيرة في لندن، ويتوقع أن يصل سعر "أوفر بلو 64"، 600 ألف جنيه إسترليني، ويمكن تصميم كل قارب على ذوق صاحبه بما تشمل مجموعة إضافات، بما في ذلك وجود جهاز يقي من الشمس، فضلا عن نظم ذكية تراقب جوانب القارب من خلال شاشة واحدة.

وبيّن روك بابارافوك من شركة "أوفر بلو" "معظم اليخوت التي تباع اليوم متشابهة، ومن النادر أن تصمم لتلبية احتياجات العميل من حيث الراحة والسلامة، وتكاليف الصيانة المنخفضة وسهولة الصيانة".

وأبرز "الكثير من الناس لا يستخدمون مراكبهم لأن تكاليف تشغيها مرتفعة، ومن الصعب إصلاحها وليست مريحة للعيش فيها، ولكن مؤسس الشركة رافاييل جروتي يعد بحارًا من ذوي الخبرة ويملك العديد من اليخوت والقوارب الشراعية حتى 50 قدمًا".

ولفت إلى أن "أكثر المشاكل التي تواجه البحار تمثلت في انعدام الراحة والمساحات الضيقة في اليخوت، فقرر بناء هذا اليخت الذي يقدم فخامة المنزل، وفي الوقت ذاته قادر على الإبجار كأي مركب آخر".

أوفر بلو يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر

وتابع "بطيعة الحال، كان لا بد من الاستغناء عن الأرصفة للحصول على مساحة أكبر للسطح والشرفة، وبالتالي أنتجنا أشياء لم يسبق لها مثيل، تقدم وسائل الراحة المنزلية العادية مثل سرير كبير، ومطبخ، وصالون، واليخت قادر على الإبحار ككل القوارب الأخرى".

واختتم حديثه بالقول "هناك العديد من القوارب القابلة للعيش في السوق، ولكنها غير مستعدة للابحار على عكس أوفر بلو، يمكنك استخدامه كيخت، ومنزل، وشقة في البحر، أو مكتب للعمل، ونعتقد أنه سيكون المستقبل للقوارب المنزلية التي يمكن العيش فيها باستمرار".

أوفر بلو يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوفر بلو يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر أوفر بلو يخت يوفّر الإقامة المريحة في عرض البحر



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday