اعتماد باسيفهاوس في تدفئة المنزل عن طريق التلفاز
آخر تحديث GMT 18:32:35
 فلسطين اليوم -

طريقة من شأنها أن توفر لك المال والطاقة

اعتماد "باسيفهاوس" في تدفئة المنزل عن طريق التلفاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتماد "باسيفهاوس" في تدفئة المنزل عن طريق التلفاز

تدفئة المنزل عن طريق التلفاز
لندن - ماريا طبراني

أكد أحد الشركاء في شركة "ماكس فوردهام" الهندسية، مهندس الكهرباء الكبير بيل واتس بأن الناس يستطيعون توفير المال والطاقة من خلال اعتماد معايير بناء باسيفهاوس المعزولة بشكل جيد للاستفادة من الطاقة المنبعثة من التلفزيون والثلاجة والناس لتدفئة المنزل.

وأشار واتس إلى أنه على الرغم من أن أنظمة التدفئة المركزية ستكون أكثر فائدة في أيام الشتاء القارس، ولكنها ستكون زائدة عن الحاجة في المباني التي تعتمد على معايير باسيفهاوس، التي وضعت وتطورت في ألمانيا في التسعينات، والتي تجعل من المنازل التي تحتوي طاقة كبيرة تحتاج لإضافة 15 كيلو واط ساعة/متر مربع فقط من طاقة التدفئة سنويًا.

وأوضح "تعتبر ساعة واحدة أمام التلفزيون في هذه المنازل كافية لتجعلك دافئا بينما تكون درجة حرارة الخارج ثلاث درجات، وتكون درجة حرارة المنزل 21 درجة مئوية".

وتابع "لا تعتمد المعايير على جدران خرسانية سميكة، ولكنها مبنية من مواد حديثة، قابلة لارتفاع درجة حرارتها بسرعة أكبر".

وأكد المهندس واتس بأن أولئك الذي يستغلون كل طاقة تلفازهم في التدفئة يحتاجون لنظام عزل زجاجي ثلاثي، فالمنازل في بريطانيا تستخدم متوسط 130 كيلوواط ساعة/متر مربع للتدفئة سنويًا، وحتى المنازل القديمة، ويمكن لنظام العزل الفعال الحد من هذا المقدار ليصبح 15 كيلو واط ساعة/متر مربع سنويًا، وهذا يعني أن الحرارة المنبعثة من أجهزة التلفزيون ستكفي كي يشعر الناس بالدفء معظم أيام العام.

ولفت إلى أنه "بالرغم من أن معايير بناء باسيفهاوس شعبية في ألمانيا والسويد، إلا أن القليل من المنازل تبنى في بريطانيا متبعة هذه المعايير، وينفق المال في المقابل على أنظمة أكثر اسرافا مثل نظام جمع الحارة الطاقة ونظام تدفئة المقاطع التي تكلف بين 5000 الى 15 ألف جنيهه استرليني لتركيبها.

وبين واتس "تعتبر معايير بناء المنازل الجديدة بنظم العزل المناسبة أكثر تراجعا بسبب ضغط مالكي المنازل الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العزل، ولكن الناس ينفقون أموالهم في النهاية على نظم تدفئة مركزية مكلفة جدا".

ويعد عزل المباني القديمة ضروريًا أيضًا للحد من استهلاك الطاقة، ولكنه في كثير من الأحيان يكون باهظ الثمن، وأشار واتس "تحديث المباني القائمة هو التحدي الحقيقي، ولكن يمكن بالتأكيد تحديثها ولكن لن يكون الامر سهلا، فإما أن توضع العازلات على السطح الخارجي للمنزل، التي ستؤثر على مظهر المنزل، أو توضع داخل المنزل، والتي ستؤثر على المساحة، ولكنها يمكن أن توضع بالتدريج".

وسيكون لتحسين مستوى العزل في المنازل تأثير كبير على انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في بريطانيا واستخدام الطاقة في ذات الوقت، فنصف الطاقة المستهلكة في بريطانيا تذهب لغرض التدفئة.

وأكد مصمم منازل باسيفهاوس الأوروبية المعتمد مارك التون بأن الأجهزة المنزلية ساهمت بنسبة عالية من احتياجات التدفئة من منازل باسيفعاوس مقارنة بالمنازل التقليدية، ولكنها لم تعتمد عليها كليا، وبقيت مدافئ الكربون والكهرباء المصدر الأساسي للتدفئة.

وذكر "لكن في مستقبل كفاءة استخدام الطاقة وراحة المنازل، تعتبر منازل باسيفهاوس ذات مستقبل مشرق، أضف الى ذلك أن منزل مكون من ثلاث غرف بمساحة 100 متر مربع، سيكلف سبعة جنيهات استرليني للتدفئة في الشهر".

ويعد الاستثمار في معايير العزل القياسية للمبنى أولوية للبنية التحتية الوطنية، والذي من شأنه تقليل الحاجة لمحطات الطاقة الجديدة، والحد من تكلفة محطات الطاقة صينية التمويل وفرنسية البناء في المستقبل.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد باسيفهاوس في تدفئة المنزل عن طريق التلفاز اعتماد باسيفهاوس في تدفئة المنزل عن طريق التلفاز



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday