الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل
آخر تحديث GMT 19:57:45
 فلسطين اليوم -

الخبراء يوجهون نصائح للوصول إلى الغاية المنشودة

الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل

أهم المشتريات للمنزل
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر شراء أريكة جديدة واحدة من أهم المشتريات للمنزل، ولذلك يجب أن نعطيها اعتبارًا متأنيا، ويعتقد البعض بأن اختيار اللون الذي يتفق مع الجدران والسجاد كل ما في الأمر؛ ولكن يجب الأخذ في الاعتبار مجموعة من العوامل الأخرى.

وتتراوح أسعار الأرائك من 800 إلى ثمانية آلاف جنيه استرليني، حيث تتنوع أشكالها وأحجامها، وأكد مصمم الأثاث المنزلي الرائد ريتشارد بيك الذي صمم مجموعته الشهيرة من الأثاث المنزلي "روم" قبل عشرة أعوام، أنّ الأريكة تعتبر العنصر الأكثر أهمية في الغرفة، ويجب أن ننفق دائمًا عليها المزيد من المال أكثر من المقرر، ومن ثم بناء غرفة حولها، مضيفًا، أنّ اللون آخر شيء يمكن النظر إليه، لأنه العنصر الوحيد الذي يمكن تغييره بسهولة.

ومن أهم العوامل في اختيار الأريكة، أن تتوفر بحجم كاف، حتى يمكن الاستمتاع في القيلولة عليها، بينما يفضل آخرون أريكتين صغيرتين يتم وضعهما أمام بعضهما لإيجاد جو مريح، وتصميم أريكة على شكل حرف "إل" التي يمكن لأفراد الأسرة الاستمتاع بالراحة عليها، فالأمر لا يخص فقط مدى تناسبها في الغرفة، فمن الضروري التفكير أيضًا في طريقة دخولها من خلال الباب الأمامي، حيث تقدم عدد من الشركات الأرائك ذات الأيدي أو الساقين المؤقتتين التي يمكن إزالتها.

واقترح أحد كبار المشترين في محلات الأثاث الشهيرة "هيلز"، الاستعانة بالجرائد لتكوين نموذج يوضع على الأرض للمساعدة في اختيار الحجم الصحيح، مبيّنًا أنّه في حالة عدم توفر مساحة كافية لأثاث الزاوية أو ما يعرف باسم "الركنية"، فمن المفضل شراء أريكة كبيرة من شأنها أن تحقق النتيجة نفسها، وتسمح بالاستمتاع في الحياة على نحو أكثر مرونة.

ولا ننسى أن أيدي "الصوفة" الواسعة تحد من مساحة جلوس، وأما في حالة شراء أريكة من الجلد، ستحتاج إلى شراء أريكة تقع على بعد عن جهاز التدفئة نحو 30 سنتيمترا، لحماية الأثاث من ظهور التشققات.

ويفضل شراء الأرائك ذات مساند الظهر المرتفعة نظرًا لحجم الراحة الذي توفره، كما يوفر مسند للرأس؛ إلا أن هذا التصميم يهيمن في الغرف ذات السقوف المنخفضة، أما مساند الظهر المنخفضة فستعطي شعورًا بالفراغ أو المساحة الواسعة غير المستغلة، ويفضل اختيار الأريكة المناسبة وفقًا لحجم الغرف، وينصح طومسون بالتفكير جيدًا في الأشخاص الذين سيستخدمون الأريكة الجديدة، هل هم الضيوف أم العائلة؟
وزاد طومسون، أنّه في حالة الرغبة في مشاهدة التلفزيون أو الاستلقاء، فيفضل عدم شراء الأثاث الذي يصبح فيه مستوى الركبتين سيكون أقل من الوركين لفترات طويلة من الوقت، ولفت إلى أنّه إذا كنت تريد الحصول على مزيد من الدعم والراحة، فيجب اختيار التصميم الأكثر ثباتًا أو المقاعد ذات المساند الخلفية المزودة بأذرع وأرجل عالية، وفي حالة الرغبة في شراء أريكة عميقة، يجب التأكد من وجود ما يكفي من الوسائد لدعم الظهر.

وبيّنت إحدى المشتريات في محلات بيع الأثاث الشهيرة "جون لويس"، أونا باتيل أنّه عند الجلوس على الأريكة، يجب أن لا تكون قادرًا بسهولة على وصول ذراعيك الى قاعدة العمود الفقري، وفي حال وجود فجوة كبيرة، لأن الأريكة لا تقدم الدعم الكافي.

وعقب الانتهاء من اختيار التصميم المناسب، يجب الوضع في الاعتبار هيكل الأريكة الذي يجب أن يكون من الخشب الصلب من خشب الزان، أما الأخشاب الأخرى الأضعف مثل الصنوبر، تسبب في تشوه التصميم وانحنائه، ومع ذلك، يتم الآن التصميم عددًا من الهياكل للأرائك من الألواح الخشبية التي تشمل عنصرًا من الخشب الصلب، ما يسمح للشركة المصنعة زعم أن هيكل الأريكة من الخشب الصلب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday