التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور
آخر تحديث GMT 09:02:42
 فلسطين اليوم -

احتفلت الأسرة بالذكرى المئوية لتشييد البناء مع الجيران

التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

غرفة المعيشة
ستوكهولم - منى المصري

تمتاز شقة كل من إفلينا وستيفان سودربرغ، التي تقع في الطابق الرابع في بناية وسط ستوكهولم السويدية، بالكثير من الألوان المحايدة المختارة بعناية تجمع بين التراث وجرعة جديدة من الموضة بطراز رفيع.

وهو أمر متوقع من المصممين السويديين المبدعين، فإفلينا مصممة أزياء سابقة وهي الآن رئيس التصميم في "أتش أند أم"، بينما زوجها ستيفان صاحب علامة "هوب" التجارية الخاصة بالملابس.

وأشارت إفلينا بقولها: بالنسبة لي، هناك رابط كبير بين البيت والأزياء، فالبيت امتداد لشخصية الإنسان، تمامًا مثل الملابس، فمن الطبيعي أن نفكر في بيتنا بنفس الطريقة التي نفكر فيها بخزانة ملابسنا.

صورة 1 غرفة الطعام من تصميم إرني جاكوبسن

 التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

وتعتقد إفلينا أن مساحة العيش الخاصة بالإنسان ينبغي أن تكون مكانًا ثابتًا، ولكنه قابل للتغير والتطوير باستمرار، مضيفة: أحب الديكورات بالألوان المحايدة والتي تدوم لفترة أطول مع الأثاث، ثم نستطيع أن نلهو مع أشياء صغيرة مثل المفروشات الناعمة واللمسات الخزفية، ويلهمنا دائمًا ما يحدث في عالم الأزياء من الألوان والمواد والمطبوعات والنماذج، وكذلك الفن والموسيقى، وهذا ما يؤثر على تفكيري مع أتش أند أم.

وتختار أشياءً جديدة لمنزلها كل موسم، مؤكدة: في هذه الأثناء أحب الظلال الخضراء ولون البنزين لموسم الخريف والشتاء، ولكني أستخدم الرمادي دائمًا كقاعدة، وتؤثر عليّ الطبيعة كثيرًا في فصل الربيع بألوانه الطبيعية، لذلك فأنا دائمًا أشترى لوحة جديدة من الوسائد وألقيها على المفروشات.

صورة 2 بوفيه يعود إلى الخمسينات في ستوكهولم

 التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

ويعيش الزوجان في شقة مكونة من 3 غرف نوم مع ابنتهما إيلي (14 عامًا)  وابنهما تيد (12 عامًا)، ويعطي مكان شقتهم الذي يقع على بُعد 10 دقائق عن عملهما إيقاع سهلاً للحياة، وبنيت الشقة الجميلة العام 1916 مع نوافذ كبيرة ومساحات داخلية واضحة المعالم، ولم يكن الزوجان بحاجة لتقديم الكثير من التنازلات.

وبعد قضاء الأسرة الصغيرة كل هذه الأعوام في الشقة تمكنوا من مصادقة الجيران، وتقول إفلينا: احتفلنا بالذكرى المئوية لتشييد البناء أخيرًا مع جميع جيراننا، ونعيش في بناية وكأننا مجتمع واحد.

التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

وعاشت إفلينا وستيفان في المنطقة منذ أن تزوجا قبل 20 عامًا، وعثرا على شقتهما من خلال الإعلانات في الصحف، وكانت جدرانها عبارة عن لوحة وضيعة من الثمانينات إلا أنهما أعجبا بالأرضية الخشبية الرائعة وإطارات النوافذ الكبيرة وتكوينات الغرف الفسيحة.

وتتميز الشقة بمزيج من الخطوط النظيفة وأثاث من منتصف القرن المتأثر بالتراث السويدي، وبالرغم من أن البيت يحتوي على الكثير من الأشياء، إلا أن زائره لا يشعر بأنه مفرط الزينة والديكور، فلازال يملك مساحة واسعة فارغة.

 التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

وتؤكد إفلينا: أنا أحب المساحات الفارغة، وأعطيها الكثير من الأهمية، ولكنني أحب أن أضيف بعض التغيرات في كل موسم، مثل الأزهار والنوافذ المفتوحة والألوان الزاهية في الربيع، والبطانية الدافئة والشموع والألوان الصامتة في الشتاء، وهذه التغيرات هي ما تعبر عن شخصيتي ومزاجي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday