الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح
آخر تحديث GMT 09:13:07
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

أوضحت لـ"فلسطين اليوم" أهمية التوازن بين الأشكال والألوان

الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح

مصممة الديكور مي الجداوي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت مصممة الديكور مي الجداوي، أنَّ "من أهم العوامل لتحقيق ديكور داخلي ناجح هو تحديد مركز الاهتمام داخل الحيز عن طريق جذب انتباه العين إلى الشيء المراد التركيز عليه؛ لكونه الأكثر أهمية في ذلك المكان مثل قطعة أثاث ثمينة أو تحفة فنية نادرة".

وأوضحت الجداوي في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّ "توزيع الأثاث بطريقة مدروسة يجب أن يحقق التوازن الذي يحقق النجاح المطلوب داخل المنزل وللوصول إلى ذلك يكون بالتوازن بين المساحة والأشكال والأجسام والألوان المكونة للمكان بصورة جمالية، والاتزان نوعان الأول المتماثل ويكون الأثاث فيه متماثلًا وموضوعًا على مسافات متساوية من مركز الاتزان، والثاني الاتزان غير المتماثل وفيه يختلف الأثاث من حيث الطراز؛ ولكنه يوزع على مسافات متغيرة من مركز الاتزان فيعطي التأثير المتوازن".

وأضافت: "كل من التنسيق السابق يعطي انطباعًا خاصًا بالغرفة فالمتماثل يشعرنا بالرسمية والكلاسيكية بينما غير المتماثل يعطينا شعورا بالألفة والحيوية والبعد عن النمطية ويمكن الجمع بين نوعي الاتزان في تنظيم واحد وأيضا يجب الإلمام بالخامات والمواد المختلفة للأثاث والمفروشات".

وتابعت: "يمكن تقسيم المواد التي يتكون منها الأثاث والمفروشات إلى مواد لينة مثل المخمل والجلد والفراء أو مواد ناعمة أو الأنسجة الناعمة كالستان في المفروشات والزجاج والمرايا في قطع الأثاث أو المواد الصلبة مثل الرخام والسيراميك والطابوق، أو مواد خشنة مثل المصنوعات اليدوية من الخشب الخام أو المنسوجات كالسدو وكذلك المنسوجات المحاكة باليد".

واستدركت الجداوي: "يمكن الاستفادة من صفات هذه المواد عند استخدامها في تنسيق الغرف لإعطاء تأثيرات مختلفة حيث تعطي المواد الناعمة كالزجاج والمرايا في الغرف الصغيرة انطباعا بأنها اكبر حجما، ويمكن استعمال المواد الخشنة بما تضيفه من إحساس وجذب نظر في الغرف الكبيرة لتبدو أصغر مما هي عليه".

واسترسلت: "المواد الصلبة ذات الأسطح المتعرجة تؤثر على درجة اللون فتجعله أقل حدة، أما العنصر الثاني فهي النقوش والزخارف وللحصول على تنسيق راقٍ ومريح يجب الحرص على توزيع النقوش والزخارف بين الأثاث والمفروشات والستائر والسجاد والتحف لجعل التصميم الداخلي متوازنًا ومنسجمًا وتكون قطع الأثاث كلها متناغمة مع بعض".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday