الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح
آخر تحديث GMT 13:03:21
 فلسطين اليوم -

أوضحت لـ"فلسطين اليوم" أهمية التوازن بين الأشكال والألوان

الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح

مصممة الديكور مي الجداوي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت مصممة الديكور مي الجداوي، أنَّ "من أهم العوامل لتحقيق ديكور داخلي ناجح هو تحديد مركز الاهتمام داخل الحيز عن طريق جذب انتباه العين إلى الشيء المراد التركيز عليه؛ لكونه الأكثر أهمية في ذلك المكان مثل قطعة أثاث ثمينة أو تحفة فنية نادرة".

وأوضحت الجداوي في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّ "توزيع الأثاث بطريقة مدروسة يجب أن يحقق التوازن الذي يحقق النجاح المطلوب داخل المنزل وللوصول إلى ذلك يكون بالتوازن بين المساحة والأشكال والأجسام والألوان المكونة للمكان بصورة جمالية، والاتزان نوعان الأول المتماثل ويكون الأثاث فيه متماثلًا وموضوعًا على مسافات متساوية من مركز الاتزان، والثاني الاتزان غير المتماثل وفيه يختلف الأثاث من حيث الطراز؛ ولكنه يوزع على مسافات متغيرة من مركز الاتزان فيعطي التأثير المتوازن".

وأضافت: "كل من التنسيق السابق يعطي انطباعًا خاصًا بالغرفة فالمتماثل يشعرنا بالرسمية والكلاسيكية بينما غير المتماثل يعطينا شعورا بالألفة والحيوية والبعد عن النمطية ويمكن الجمع بين نوعي الاتزان في تنظيم واحد وأيضا يجب الإلمام بالخامات والمواد المختلفة للأثاث والمفروشات".

وتابعت: "يمكن تقسيم المواد التي يتكون منها الأثاث والمفروشات إلى مواد لينة مثل المخمل والجلد والفراء أو مواد ناعمة أو الأنسجة الناعمة كالستان في المفروشات والزجاج والمرايا في قطع الأثاث أو المواد الصلبة مثل الرخام والسيراميك والطابوق، أو مواد خشنة مثل المصنوعات اليدوية من الخشب الخام أو المنسوجات كالسدو وكذلك المنسوجات المحاكة باليد".

واستدركت الجداوي: "يمكن الاستفادة من صفات هذه المواد عند استخدامها في تنسيق الغرف لإعطاء تأثيرات مختلفة حيث تعطي المواد الناعمة كالزجاج والمرايا في الغرف الصغيرة انطباعا بأنها اكبر حجما، ويمكن استعمال المواد الخشنة بما تضيفه من إحساس وجذب نظر في الغرف الكبيرة لتبدو أصغر مما هي عليه".

واسترسلت: "المواد الصلبة ذات الأسطح المتعرجة تؤثر على درجة اللون فتجعله أقل حدة، أما العنصر الثاني فهي النقوش والزخارف وللحصول على تنسيق راقٍ ومريح يجب الحرص على توزيع النقوش والزخارف بين الأثاث والمفروشات والستائر والسجاد والتحف لجعل التصميم الداخلي متوازنًا ومنسجمًا وتكون قطع الأثاث كلها متناغمة مع بعض".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح الجداوي تؤكد أنَّ تحديد مركز الاهتمام أهم شروط الديكور الناجح



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday