الحمام المغربي هندسة مميزة في الديكور وأناقة اللمسات الفاخرة
آخر تحديث GMT 21:57:50
 فلسطين اليوم -

قبلة السياح الساحرة حيث يمتزج التاريخ مع روعة الحاضر

الحمام المغربي هندسة مميزة في الديكور وأناقة اللمسات الفاخرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمام المغربي هندسة مميزة في الديكور وأناقة اللمسات الفاخرة

الحمام المغربي
مراكش_ثورية ايشرم

يعتبر الحمام المغربي من الفضاءات المميزة التي يقبل عليها الكثير من زوار المغرب من مختلف الجنسيات، لما يتميز به من جمالية عريقة وأصيلة وأناقة متميزة تجمع بين عدد من اللمسات الراقية والخامات التقليدية التي تعتبر من العناصر الأساسية التي تعطيها ذلك السحر الأخاذ والخاطف للأنظار، كما أنّه يعد من الفضاءات التي تميز المملكة المغربية كطراز تاريخي.

ولم يعد الحمام المغربي يقتصر فقط، على الفنادق والمؤسسات السياحية أو المنازل المغربية؛ بل تجاوز الحدود ليصل إلى العالمية، ويصبح موضة وصيحة جديدة يقبل عليها عشاق الفخامة والأناقة والرفاهية المتميزة، لما يتميز به من تصاميم عريقة وهندسة معمارية تاريخية تميزه عن باقي التصاميم والديكورات العالمية.

إذا يعد فضاء يوليه مصممو الديكور أهمية كبيرة، تلمس فيه روح الإبداع والتفنن في اختيار أدق التفاصيل التي تحقق تلك اللمسة المغربية الراقية والعريقة التي تنطلق من التصميم المغربي الذي يجعلك تقضي وقتا ممتعا أثناء الاستحمام داخل الحمام المغربي من دون الرغبة في إنهاء هذه الفترة المميزة.

كما أنّه يحتوي على الكثير من التفاصيل الراقية والمميزة، منها لمسات ذات الطراز العريق التي تجمع بين التاريخ والحضارة الكلاسيكية والتقليدية التي تبعث على الهدوء والراحة النفسية والاسترخاء، وتتنوع بين لمسة الزليج المغربي العريق الذي يمنح الحمام خامة التاريخ والثقافة المغربية، فضلًا عن خامة الرخام البلدي العريق التي تميز حوض الاستحمام والمغسلة ومختلف القطع المتواجدة في الحمام.

كما أنّ الأرضية المغطاة بقطع من الزليج الخاص في هذا المكان تتنوع في أشكالها إذ منها الكبير والصغير وحتى المتوسط الذي يتطلب دقة وتركيزا عند تثبيته وذلك للحصول على لوحة فنية على الأرض من دون الحاجة إلى أغطية الأرضية من خلال سجاد خاص للحمام، فالزخارف العريقة والمتميزة التي يحتوي عليه الزليج تكفي لتجعل من الحمام فضاء مريحا وفخما ويشع رفاهية وفخامة.

كما أنّ الألوان المعتمدة في هذا الفضاء تجعله مميزا ويشعرك بأنك في إحدى دور الضيافة المغربية التي تشتهر بالحمامات التقليدية ذات اللمسة العصرية الأنيقة والفاخرة، فضلًا عن الزخارف الساحرة التي تميز الجدران والأسقف والأبواب والمرايا وأبواب الأدراج والخزائن نقش عليها مجموعة من النقوش الراقية والتاريخية، كما أنّ لمسة النحاس العريقة لا يمكن أن يخلو منها الحمام المغربي كونها تضفي نوعًا من الرقة والجمالية على المكان وتجعل الشخص يسافر إلى تاريخ وحضارة عريقة وقديمة جدا في زمن حديث.

ولا يقتصر جمال الحمام المغربي فقط على الديكور والتصميم؛ بل حتى الإضافات الراقية التي تمنحها إياه تلك الإكسسوارات التي تزيد من رقته وجماله وتتنوع بين حاملة الصابون والمناشف والمقابض والأرفف النحاسية أو الحديدية أو الخشبية بحسب الرغبة وتعطيه ذلك الاختلاف الذي لا تجده إلا فيه، ويعد أيضًا معشبة خاصة للمرأة والرجل معًا وذلك باستخدام مجموعة من المواد الطبيعية المأخوذة من الطبيعة التي تساهم في منح الجسم راحة واسترخاء خاصا ويمكن ترتيبها في مجموعة من الأواني المغربية الخاصة بها التي تعتبر أيضًا من الإكسسوارات الخاصة لهذا الفضاء الذي تمتاز به كل البيوت المغربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمام المغربي هندسة مميزة في الديكور وأناقة اللمسات الفاخرة الحمام المغربي هندسة مميزة في الديكور وأناقة اللمسات الفاخرة



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday