المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن
آخر تحديث GMT 20:07:28
 فلسطين اليوم -

بريطانيون يقبلون على شراء الشقق القاخرة

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

فندق كونوت بليس
لندن ـ كارين إليان

جاء في دراسة أعدتها وكالة العقارات البريطانية كاي أند كو للمنازل أن العام 2016 يشهد استكمال مزيد من الشقق الفندقية أكثر بكثير مما شهدته السنوات الـ10 السابقة، وتقدم فنادق الخمس نجوم الفاخرة حول العالم خدمات كثيرة تجعل من الأحلام حقيقة.

وينتشر هذا الاتجاه سريعا في أنحاء العقارات اللندنية الجديدة، وذلك بفضل إدراك كثيرين بأنهم يفضلون العيش في شقة تشبه شقق الفنادق، وهم مستعدون للدفع من أجل ذلك، ويعتبر مفهوم المنازل المشابهة للفنادق حديثا في بريطانيا، مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى في أوروبا وأسيا وأميركا، ففي وارسو افتتح برج يسمى زلوتا 44 يضم بركة سباحة ضخمة وكهوف للنبيذ وغرفة سينما وملعب للجولف.

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

ويتوقع الخبراء أن الأمر يتطلب المزيد من الوقت قبل أن يتجه هذا المفهوم إلى خارج العاصمة لندن بطريقة إلى المدن الغنية الأخرى في أنحاء بريطانيا، وشهد هذا الاتجاه ارتفاع عدد المباني السكنية التي تشمل مرافق للحياة بخدمة الأربع أو الخمس نجوم في السنوات الـ10 الماضية.

وشهد العام 2015 إنشاء مزيد من الشقق الفندقية ذات الخمسة نجوم، ويرجح أن العدد سيرتفع أكثر بكثير في نهاية السنة الحالية، ومما لا يثير الدهشة أن المنازل المشابهة للفنادق أنشئت تاريخيا في نايستبريديج وتمددت إلى منطقة مايفير ويلجرافيا، ولكن في السنوات الأخيرة تلقى مطورو العقارات مزيدا من الطلبات في  وستمنستر، بايزووتر، مرلبون وهايد بارك، ويوجد اليوم أكثر من 1083 شقة مصنفة من ذوات الخمس نجوم في لندن بقيمة إجمالية 2.4 مليار جنيه إسترليني.

ويمتلك مركز لندن بمناطقه الداخلية الثمانية 38 مبنى لديه نحو 4000 شقة ذوات الخمس نجوم، وارتفع متوسط سعر الشقة الفخمة نحو 341% من 511 ألف جنيه استرليني في 2009 إلى 2.25 مليون جنيه في 2014- 2015، وتباع الشقق الفاخرة الجديدة بسعر أعلى من القديمة بنحو 60%.

ويشير مدير كاي أند كو مارتن بكيت "أدى الطلب العالمي وارتفاع الأسعار والمعايير المتطورة والممتازة إلى التوسع الهائل في سوق هذا النمط ذو الشقق الفندقية وهناك اتجاه رئيسي لظهور مشاريع إلى الشمال مثل مارليبون وهايد بارك وبايزووتر"، وأضاف "وهذه المناطق التي نعمل بها، ومن المتوقع أن نرى مزيدا من المشاريع على مدى الخمس سنوات المقبلة في مناطق كينجز كروس وبادينفتون والمناطق الرئيسية في لندن".

واستطاعت بعض القارات أن تحوز على أعلى نقاط التقييم للشقق ذات الخمس نجوم منها واحدة في هايد بارك التي سجلت 49/50 بسبب امتلاكها لملعب سكواش وحمام سباحة 21 متر منتجع صحي مع غرف للعلاج الخاصة وثلاثة أنواع من الساونا، تليها واحدة في نايتسبريدج التي سجلت 43/50 بسبب حديقتها التي تحتوي أشجار السرو الإيطالي المستوردة.

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

ويسعى المطورون إلى الوصول لأسعار قياسية من خلال مستويات استثنائية من الفخامة، ففي برج ريفر في باترسي الذي يضم 42 طابقا، يتيح لكل شقة وصولا خاصا لفندق واندا فيستا للوصول إلى قاعة المآدب والمطاعم الراقية والبار على الطابق الـ18، وهي شقق تتكون من غرفة نوم واحدة.

وسيضم الطابق الـ19 صالة خاصة للأشخاص الذين يعيشون في الشقق، وفرصة لمراقبة النجوم على الطابق الـ42 الذي يطل على الكثير من معالم المدينة، فضلا عن دور الحضانة والمرافق الأخرى لرعاية الطفل، وغرفة محاكاة لمعلب الجولف، وهو متاح للنزلاء المقيمين والمستأجرين وسينتهي بحول نهاية العام 2018.

ويتكون مشروع مايفير باغرك ريزيدنس من 18 وحدة سكنية فاخرة منفصلة تقع في قلب مايفير اتفقت الشركة المسؤولة عنها مع مجموعة من الفنادق الفاخرة لإتمام وإدارة المشروع، وسيكون بمقدور السكان الحصول على خدمة تدبير منزل وشراء البقالة وطاه شخصي وتمشية الكلاب وسائق منزلي والكثير من وسائل الراحة التي تقدمها بالاستشارة مع الفنادق.

وسيصمم المشروع بأرضيات أصلية من الرخام وأسقف مزخرفة ومواقد جميلة، وسيحتوي على منتجع صحي وحوض سباحة ومنطقة للياقة البدنية، وتتراوح الشقق بين تلك التي تملك غرفة وأخرى بخمس غرف مع خدمات كاملة تقدمها شركة فور سيزونز.

ويوضح مدير المبيعات في شركة انترناشونال ريالتي سيمون توليت "تمتلك لندن اليوم عشرات وعشرات المشاريع التي تقدم خدمة الخمس نجوم، وهناك الكثير من الاثرياء على استعداد لدفع الثمن، ونتحدث عن نحو 40 ألف جنيه استرليني سنويا، وآخرون سيدفعون 70 ألف جنيه سنويا للتمتع بخدمات أكبر".

وأضاف "المنطقة الشمالية هي الأكثر استهدافا هناك الكثير من المال في مانسشتير وليدز وليفربول، ولكننا نتوقع أن تزدهر سوق الشقق الفندقية في العاصمة لندن، ويمكننا أن نتوقع أن نرى هذه المفاهيم تنتشر في المدن الفنية الأخرى".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday