بابريكان ينظم معرضًا لمنتجات شركة إيماز في لندن
آخر تحديث GMT 17:57:42
 فلسطين اليوم -

تعكس السمات الأساسية في حياة تشارليز وراي

"بابريكان" ينظم معرضًا لمنتجات شركة "إيماز" في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بابريكان" ينظم معرضًا لمنتجات شركة "إيماز" في لندن

منتجات شركة "إيماز" في لندن
لندن - كاتيا حداد

احتفل مركز "بابريكان" في لندن بمرور أربعة عقود على التصميم المبدع لمقاعد "إيماز" للاسترخاء، التي لا تزال تحتفظ بشكلها الكلاسيكي على يد المصممين الأميركيين الزوجين، تشارليز وراي إيماز .

ويسلط المعرض المقام في المركز تحت عنوان "The World of Charles and Ray Eames" الضوء على رواد تصميم الأثاث تشارليز وراي، إذ ظل عمل شركتهما "إيماز" نشطاً لأكثر من أربعة عقود، بعد أن عملت في الهندسة المعمارية والأثاث والسينما والنحت.

واشتهر الزوجان الرائعان بمقاعدهما المبدعة للاسترخاء، التي صممت باستخدام مجموعة كبيرة من الأدوات، ولا يعبر تصميمها عن مهارات مهنية فحسب بل عن تجارب حياتية، وأكثر من ذلك فهي تعكس سمة أساسية من حياتهما وفقاً لما أكده مدير شركة "إيمز"، إيمز ديمتريوس.

وأضاف "عمل الزوجان على تحسين التصماميم الأكثر شهرة لتكون على نحو أفضل، ويقدم مركز بابريكان مجموعة غير مسبوقة من الأشياء والقصص التي تخص الزوجين، ليس لمجرد الإعجاب فحسب، ولكن لبث الإلهام في الناس في مجالات متنوعة".
وأشاد كثيرون بتعاون الزوجين مع كبار الشخصيات الفنية في القرن العشرين، وشملت دائرة تعاونهما المباشرة بكمنستر فولر، وألكسندر جيرارد، و سيستر كوريتا كينت، وجورج نيلسون، وإيسامو نوغوشي، وإيرو سارينن و سول شتاينبرغ وبيلي وايلدر.

ويضم المعرض بعض الأعمال التي تسلط الضوء على أهمية هذه العلاقات في حياة وفلسفة وأساليب عمل الزوجين، وهي فرصة لرؤية المصممين المشاهير في سياق شبكة تواصلهم إلى جانب الظروف السياسية والثقافية والاجتماعية التي أثرت في أعمالهم، كما يتناول المعرض تأثير "إيمز"على مفاهيم المعيشة الحديثة للقرن الـ20، ولاتزال رؤيتهم المتمكنة وإتقانهم في مجال التصميم قائمًا حتى الآن.

وينتج مركز "بابريكان" مجموعة من الحقائب ومناشف الشاي، التي تستند في تصميمها إلى أنماط الأقمشة الكلاسيكية التي كان يستخدمها الزوجان، وفضلاً عن ذلك، كشفت شركة "إيمز" عن أرشيفها لإتاحة المنتجات القديمة من تصميم الزوجين للشراء، وجرى عرض بعضها للمرة الأولى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابريكان ينظم معرضًا لمنتجات شركة إيماز في لندن بابريكان ينظم معرضًا لمنتجات شركة إيماز في لندن



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday