بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية
آخر تحديث GMT 12:14:55
 فلسطين اليوم -

صديق للبيئة يستفيد من الطاقة الشمسية وإعادة تدوير مياه الأمطار

بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية

بيت صديق للبيئة
باريس - مارينا منصف

أكد الزوجان الفرنسيان هيلين ولوران أنهما دائما كانا يحلمان ببناء بيت لهما، مشيرين إلى أنه كان حلما صعبا لبيت في باريس المزدحمة، لذلك عندما رصدا أرضًا بسعر وحجم معقولين للبيع في الضواحي الشرقية من المدينة، انتهزا الفرصة.

وأوضح لوران أنَّ "فرص البناء في باريس نادرة جدا، هناك بالكاد تجد أراضي متاحة للبيع"، مضيفًا: "كان لدينا شقة في ذلك الوقت، ولكن هذا ذلك هو حلمنا، مساحة سخية ومتاحة بضوء وفير، كما أن هناك خضرة في كل مكان، إنها الحديقة".

واختار الزوجان المهندس المعماري بابلو كاتز الذي تعجبهما أفكاره في التصميم، وعملا معه عن كثب على مدى أربعة أعوام لتصميم وبناء منزل يوازن بين المعاصرة والكلاسيكية يتناسب مع احتياجات عائلة شابة صغيرة.

بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية

ويفضل الزوجان عدم الفصح عن قدر المال الذي أنفقاه على المشروع، ولكن يبدو أنه مبلغ ضخم، فالمبنى من ثلاثة طوابق من الخرسانة والمعادن مع الألواح الزجاجية الكبيرة التي تملأ كل المساحة الداخلية مع الضوء الطبيعي.

ويقول لوران: "عندما يأتي الأصدقاء يصابون بالدهشة، والكثير منهم يقولون إنهم لا يشعرون حتى أنهم في باريس".

ويؤمن الزوجان بأن البيت الحديث ينبغي أيضا أن يكون صديقا للبيئة، فهناك الألواح الشمسية على السطح لتوليد الطاقة، وجدار حي من النباتات في الخارج، كما يتم تجميع مياه الأمطار وإعادة تدويرها لتوفير المياه النظيفة إلى المطبخ والحمام.

ويقول كاتز، الذي يعترف بأن التعقيد والدقة جعلا المشروع تحديا كبيرا، ولكن أيضا فرصة رائعة للابتكار: "كان هناك حوار سلس جدا مع هيلين ولوران، فقد قمت بسؤالهما مطولا عما يريدانه في المنزل، وهما وضعا الكثير من الثقة في عملي".

البيت مليء بمميزات التكنولوجيا الفائقة، الستائر تفتح وتغلق تبعا لكمية الضوء بالخارج، والمظلة مثل الشراع على رأس البيت تغلق من تلقاء نفسها وفقا لجهاز استشعار يكشف سرعة الرياح، كما أن هناك الشاشات وأنظمة الصوت التي بنيت داخل الجدران، حتى أن هناك طابقا كاملًا لابنتهما".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية بيت في قلب باريس يتحدى المساحات الضيقة بالحداثة والكلاسيكية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday