تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة
آخر تحديث GMT 11:12:02
 فلسطين اليوم -

تصاميم الأثاث من الخيزران تعود في موسم ربيع 2016

تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة

عودة الخيزران في ديكور المنازل
لندن ـ كارين إليان

ذكر خبراء الديكور، أن خمس اتجاهات للتصميم لعام 2015 يمكن أن تدوم طويلًا، موضحين أن بعض اتجاهات التصميم بمثابة ومضة تساير الموضة في العموم مثل زخارف فلامينغو والنحاس، ولكن تعكس البعض الآخر منها تحولا أكثر أهمية في روح العصر، بخطوات واثقة إلى الأمام بدلا من خطوات جانبية خجولة، وهناك خمس اتجاهات لعام 2015 يمكن أن تدوم طويلًا.

وتعد عودة الخيزران واحدة من هذه الاتجاهات وتحديدا تلك التصميمات التي تعود للسبعينات، فهاي ستريت يتجه أكثر لتفاصيل من الخيزران مثل تلك التصاميم التي ستطرحها ماركة هابيتات في الربيع المليئة بقطع الخيزران المستوحاة من السبعينات بما في ذلك الكراسي التي تشبه العرس.

وأشار مدير ماركة هابيتات بولي ديكنز " كنا نعتقد أنه حان الوقت لعودة الخيزران في التصاميم والهياكل الدرامية والنحتية، ونعيد استكشاف كيفية استخدام هذه المواد في الكثير من الأشكال المعاصرة، وتوظيف النسيج معها لخلق المزيد من القطع."

وأعادت مؤسسة صنّاع الأثاث سواني لولو لاتيل الخيزران في تصاميم أكثر كلاسيكية، وكانت جلبت إلى بريطانيا ورشة للخيزران في عام 2011، موفرة المزيد من الفرص للحرفين، ويمكن رؤية ثمار العمل في ورشة ليستشاير في مجموعة من تصاميم الأثاث من الخيزران والتي ستعرض في أذار/مارس من هذا العام.

تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة

ويبدو أن الوقت حان لقوة الجدران من خلال تزينها كلها بما فيها السقف، وتشير إحدى بائعات جون لويس " لقد شهدنا زيادة في مبيعات جريئة مثل ورق الحائط المطبوع، فعملائنا يحبون مثل هذه الخيارات ويطلبون كميات أكبر من ورق الجدران مما يوحي بذهابهم خطوة أبعد من مجرد تزيين غرفة كاملة من المطبوعات الحية."

وتشمل التصاميم الأكثر مبيعًا أنماطًا هندسية قوية مستوحاة من الطبيعة المجردة، وتشير مديرة متجر فاو وبال شارلوت كروسبي " الناس على استعداد لتزيين الأربع جدران بأنماط مختلفة ويميلون أكثر لهذه التجربة، لم يكن لدينا الكثير من الطلبات للفات الواحدة في 18 شهرًا الماضية" وللحصول على أحدث مجموعات العلامة التجارية، استلهمت كروسبي منتجاتها من المناطق الريفية المحيطة بها، وصممت واحدة من أكثر الخلفيات اللافتة للنظر لإعادة الشعور بالحقول في الداخل، مع سلسلة من الحشائش الطويلة التي تمتد حتى منتصف الجدار.

وتتابع " يعطي ورق الجدران اللامع وميضًا لطيفًا وخفيًا من الضوء، وتبدو سترايبس على السقف مذهلة، ولدينا زبائن يحبذون تصاميم للسقف بخطوط بيضاء وحمراء، وآخرون يفضلون طباعة جلد الفهد والقط البري، أو الألوان الرمادية الساحبة التي تعطي لمسة جميلة لبقية الغرفة."

تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة

وزاد الاهتمام بالحمامات في السنوات الأخيرة، ويجمع هذا الاهتمام بين التكنولوجيا العالية والأناقة، بألوان وصنابير وسجاد مميزة، ويصمم المصمم نيشا كروسلاند الحمام بمقابض ومفصل زجاجية وبألوان وردية ناعمة مستوحاة من قصر البندقية، ويصف كروسلاند النتيجة النهائية لتصاميمه بالأنيقة والمريحة مثل فنادق الخمس نجوم في الثلاثينات والأربعينات، مع أحواض مصنوعة من الرخام وصنابير عتيقة الطراز مرتفعة من صناع الحمام الفرنسي المتخصصين THG.

واستخدمت مصممة الديكور سيرا لوفتوس نمط الثلاثينات في سافوي كمصدر الهام لها في مشروع سكني أكلمته أخيرا، وتوضح " الثريا وأضواء الجدران كلها مستوحاة من الثلاثينات، فصممنا الأرضيات والجدران من الرخام وأضفنا رفوف زجاجية ولوحات الجبس المغلفة بورق الفضة."

تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة

ويعتبر الوردي والأزرق الفاتح بتدرجاتهما ألوان الموسم فهما يعطيان جرعة من الاسترخاء في عالم ملئ بالمتاعب، يوصف الوردي بالطيف والذي ينقل التعاطف والشعور برباطة الجأش، فيما الأزرق يعطي احساسًا بانعدام الوزن وتجدد الهواء واتساع المساحة والاسترخاء والراحة حتى في الأوقات الصعبة.

وأكدت مديرة التصاميم في  DFS  هيلين لي جونز " الوردي غالبا لون يخجل الناس وضعه في المنازل، ولكن اذا استخدم بالشكل الصحيح فسيكون مثاليا، مثل الوردي المغبر الذي يعطي شعور بالبهجة والحميمية في ذات الوقت، ويعطي اللون الأزرق شعور الصفاء بدون الشعور بالبرد، والجمع بين اللونين يمثل معنى حقيقي للرفاهية."

وفي دراسة نفسية أجرتها هيلين اكتشفت أن اللون الوردي مرتبط بمحتوي الشعور بينما اللون الأزرق مرتبط بمشاعر الطاقة والسعادة، لذلك يمكن لألوان المنزل أن تدخل الكثير من التغيير الى حياة صاخبة.

تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة

وازدهر مجال صناعة الطابعات ثلاثية الأبعاد على مدى عقود من الزمن، من خلال إنتاج حلى بلاستيكية صغيرة، ومع تطور التكنولوجيا وظهور العديد من الامكانيات بين يدي المصممين والحرفيين، أصبح المصممون يستخدمون السيراميك والمعادن والبلاستيك بسهولة لابتكار قطع رائعة.

وجلب مايكل إيدن الطابعة الثلاثية إلى متجر بارنيز في نيويورك ليطور عمله، ويقول " فكرت اذا كنت استطيع رسم هذه الأشياء ثم يحولها الكمبيوتر الى قطع بالتالي أستطيع أن أصنع الكثير من النماذج الرائعة، بدون أن أفكر في عجلة الخزاف."

وينتج اليوم العديد من الأشكال التقليدية المعقدة، باستخدام التكنولوجيا الجديدة، وبعض القطع مستوحاة من يوشيا ويدجوود وجيمس وات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة تعرف على اتجاهات ديكور المنازل هذا العام من أصحاب الخبرة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday