تقرير بريطاني يحث الأفراد على بناء منطقة للتأمل داخل منازلهم
آخر تحديث GMT 18:27:11
 فلسطين اليوم -

خبراء ينصحون بتخصيص غرفة هادئة لجلب السلام النفسي

تقرير بريطاني يحث الأفراد على بناء منطقة للتأمل داخل منازلهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير بريطاني يحث الأفراد على بناء منطقة للتأمل داخل منازلهم

التأمل
لندن - كاتيا حداد

كشف تقرير صادر عن جامعة أكسفورد عن أن التأمل يقلل من الاكتئاب بنسبة 44%، مشيرًا إلى أن 30% من الأطباء يرسلون مرضاهم لتلقي علاج ذهني قائم على التأمل.

ونشرت الشخصية التلفزيونية روبي واكس كتابًا لها أخيرًا تحت عنوان "عاقل العالم الجديد" تشرح فيه السبب، وبالتالي لا عجب أن يميل الكثير من الناس إلى بناء منطقة خاصة للتأمل في منازلهم، ويؤمن صانعو المنازل الأستراليين كريغ وديردري هاسيد بأن المنازل تعبّر عن نفوس سكانها، وهي فرصة للعثور على جوهر وجودهم.

وأضاف واكس أن هذا أمر غير جدي بالنسبة للعديد من الناس الذين لا ينفقون الكثير من المال للبحث عن أنفسهم، وإنما ينشغلون بالحياة اليومية وإنفاق النقود على الفواتير وغيرها، إلا أن القليل من الناس يهتمون لجعل منزلهم فسحة من السلام، ويقول الأستراليان " لا يعني الأمر أن صفات المنزل غير مهمة، ولكنه يعكس صفات سكانه الإنسانية الخفية، فالأفضل هو الاهتمام بروح المنزل، ويتبعه ذلك شكله المادي."

تقرير بريطاني يحث الأفراد على بناء منطقة للتأمل داخل منازلهم

وينصح هاسيد بالحصول على غرفة خاصة ومناسبة للتأمل اليومي، لتصبح كمنطقة هادئة وفضاء أنيق ونظيف، فمن وجهة نظرهما يعتبر وجود غرفة مليئة بالمساحات الخضراء والماء يمكن أن تساعد في التأمل، وأفضل الخيارات هي الموجودة في الطبيعية، وبالتالي عكسها إلى الداخل، ولا يجب أن تكون الغرفة خالية من الأثاث، ولكن الكثير منه يشوش الذهن.

ويؤمن هاسيد بأن الاحتفاظ بالأشياء غير الصالحة للاستعمال يسبب الفوضى في المنزل، مما يؤدي لأن تصبح كل بيئة المنزل غير صالحة للاستعمال مع تكدس الكثير من الأشياء.

وتنحدر فكرة التأمل من التقاليد البوذية، ولكن جذوره الغربية تعود للأكاديمي الأميركي جون كابات زين الذي استخدم هذه التقنية لمساعدة الناس على التخلص من الإجهاد والقلق والألم والمرض، ويعد استخدام الحواس للتعامل مع الحاضر واحدا من صفات التأمل المميزة الى جانب ضبط النفس والمشاعر والاحاسيس، وتشجيع الانفتاح والقبول، والحفاظ على السكون والهدوء.

تقرير بريطاني يحث الأفراد على بناء منطقة للتأمل داخل منازلهم

وأكدت مديرة مركز اليقظة للتأمل تمارا روسل " يمكن أن يكون التأمل سهلا في المنزل، فبدل الاهتمام بديكور المنزل كثيرا، أنصح الجميع بتخصيص غرفة في منزلهم تشعرهم بالهدوء." وتقترح راسل تغيير أماكن قطع الأثاث من فترة لأخرى لتغيير جو المنزل.

 ويدرك مصممو الديكور فائدة التأمل في المنزل، وتوضح مهندسة الديكور نتالي ميار " الضوء الطبيعي مهم جدا في المنزل، فهو يجلب جمال فصل الصيف وألوانه إلى الداخل، ويوفر أكبر قدر من ضوء الشتاء، ليضيف الى المنزل كثيرًا من راحة البال."

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير بريطاني يحث الأفراد على بناء منطقة للتأمل داخل منازلهم تقرير بريطاني يحث الأفراد على بناء منطقة للتأمل داخل منازلهم



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday